علاء الزعبي يتعهد بـ حذف فيلم خيمة 56 ويعتذر لأهل حوران

علاء الزعبي يتعهد بـ حذف فيلم خيمة 56 ويعتذر لأهل حوران


أبدى الفنان السوري علاء الزعبي أسفه الشديد لجمهوره وبخاصة أهالي منطقة حوران في سورية، وتعهد لهم بـ حذف فيلمه السينمائي الجديد ” خيمة 56″ عن السوشيال ميديا، بعد أن أثار العمل جدلاً واسعاً، واعتبره البعض إساءة واضحة للاجئين القابعين في خيم اللجوء، وبخاصة النازحين من الجنوب السوري، كون اللهجة التي تحدث بها نجوم العمل، لهجة أهل سهل حوران.

علاء الزعبي

جاء اعتذار الممثل الشهير بعد ساعات من تبرُّء عشيرة الزعبي الحورانية منه، وإعلان نشطاء محليين عن مقاضاته بـ تهمة طرح محتوى إباحي مليء بـ الإيحاءات الجنسية، وتصوير فتيات المنطقة القابعات في خيم اللجوء كـ نساء سطحيات، يبحثنَّ عن العلاقات الحميمة.

إلتمس نجم مسلسل ” عروس بيروت” من أهل حوران وأبناء عشيرته العذر، قائلاً:” جلَّ من لايُخطئ”، وطالب منهم السماح، مضيفاً:” حقكم على راسي”، وأكد عمل الفريق الخاص بـ الفيلم السينمائي على حذفه عن منصات التواصل الاجتماعي.

وذلك بعدما أشار إلى أن الجهة المنتجة لـ فيلم ” خيمة 56″، كانت قد أوضحت تفاصيل العمل في بيان مقتضب، يظهر في بدايته، بدءاً من الفكرة ورائه وصولاً إلى جهة الإنتاج الفني.

قصة فيلم خيمة 56

تدور أحداث قصة الفيلم السينمائي القصير، حول الحياة في مخيمات اللجوء، وكيفية تسيير اللاجئين لأحوالهم، لاسيما العلاقات الحميمة بين الأزواج، حيث ركز العمل على مشكلة عدم وجود الخصوصية في الحياة الزوجية داخل الخيم، خاصة وسط وجود الأطفال.

ويسلط العمل الضوء على سعيِّ النساء في الفيلم لتخصيص مكان آمن، لإقامة العلاقة الجنسية بـ الدور بين الأزواج المستقرين في المخيم، لينتهي بعد ذلك العمل بـ احتراق هذه الخيمة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن العمل عُرض قبل أربع سنوات ولكنه سرعان ما عاد للانتشار وتصدر الترند، ويذكر أن علاء الزعبي، شارك في بطولة الفيلم السينمائي إلى جانب كل من:” سندس برهوم، صفاء سلطان، نوارة يوسف، نادية لطفي، سيف الشيخ نجيب”.

أعمال علاء الزعبي

يشار إلى أن الممثل السوري الشهير، علاء الزعبي حضر مؤخراً في بطولة الموسم الثالث من مسلسل ” عروس بيروت” بـ دور طلال، كما حلَّ على قائمة أبطال الجزء الثالث من مسلسل ” المنصة”.

افاق عربية