مؤشرات الثانوية العامة 2022.. التوقعات تصل إلى 74%

مؤشرات الثانوية العامة 2022.. التوقعات تصل إلى 74%


افاق عربية

باقي أقل من أسبوع على نتيجة الثانوية العامة 2022، وينتظر أولياء الأمور وطلبة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021-2022 موعد ظهورها، ومن أجل الاطمئنان يبحثون باستمرار عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022.

إليك مؤشرات الثانوية العامة 2022 بعد انتهاء عملية تصحيح مواد الثانوية العامة، والتي بلغ عددها حوالي 19 مادة، والبدء بمرحلة مراجعة ورصد الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2022

"التعليم" تعلن عن إعادة فتح الموقع الإلكتروني لتلقي طلبات التقدم للالتحاق بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM)

الموعد النهائى والرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

سؤال برلماني بشأن صعوبة تحويل الطلاب بين المدارس: أين التحول الرقمي؟

ينتظر عدد كبير من المواطنين نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي تعد من أهم الكلمات البحثية في الوقت الحالي، حيث اقترب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 لأقل من أسبوع واحد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 والتي بدأت من 20 يونيو حتى 21 يوليو، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

تعتبر مؤشرات نتيجة الثانوية العامة من الأمور التي تعمل على مواساة قلق وتور طلاب الثانوية العامة 2022، حيث صرحت بعض المصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مؤشرات الثانوية العامة 2022 في المرحلة الأولى من التقدير تقترب من مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021.

وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من تصحيح 19 مادة، من خلال الماسح الضوئي وبدون تدخل العنصر البشري، ومع بداية المرحلة الثانية من المراجعة ورصد الدرجات، وتحديد أسماء اوائل الثانوية العامة 2022.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

تشير مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 لاقترابها من مؤشرات العام الماضي في كافة الشعب الثلاثة، حيث حقق الطلاب في مؤشرات الثانوية العامة 2022 حتى الآن، ما يلي:

- أعلى مؤشرات الثانوية العامة 2022

تم تحقيق أعلى مؤشرات الثانوية العامة في المواد العامة في مادة اللغة العربية، وفروع مادة اللغة الأجنبية الثانية.

تم تحقيق أعلى مؤشرات الثانوية العامة في المواد الشعبة الأدبية في مادة الفلسفة.

تم تحقيق أعلى مؤشرات الثانوية العامة في المواد الشعبة العلمي علوم في مادة الأحياء.

- أقل مؤشرات الثانوية العامة 2022

تم تحقيق أقل مؤشرات الثانوية العامة في المواد الشعبة الرياضية جميع فروع الرياضة ( الاستاتيكا – جبر والهندسة الفراغية – الديناميكا – التفاضل والتكامل).

تم تحقيق أقل مؤشرات الثانوية العامة في المواد الشعبة الأدبية في مادة التاريخ.

تم تحقيق أقل مؤشرات الثانوية العامة في المواد الشعبة العلمي (علوم – رياضة) في مادة الكيمياء وفي مادة الفيزياء.

مؤشرات الثانوية العامة 2022

يذكر تشابه مؤشرات الثانوية العامة 2022 بمؤشرات العام الماضي، واقترابها منها، حيث تسجل مؤشرات نتيجة الثانوية العامة للعام الماضي والتي كانت أول تطبيق النظام الجديد في امتحانات الثانوية العامة 2022.

حيث بلغت نسبة النجاح في مؤشرات الثانوية العامة 2021 حوالي 74% بشكل عام، بينما بالنسبة للشعبة العالمية كانت 76%، والشعبة الأدبية حوالي 70%.

كما لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية، حيث برغ عدد الحاصلين على نسبة من 90% إلى 95% حوالي 20 ألف طالب فقط.

نتيجة الثانوية العامة 2022

اوائل الثانوية العامة 2022

يتم الإعلان عن اوائل الثانوية العامة 2022 بعد أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم وهذا مباشرة قبل موعد ظهورها، في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس.

حيث يبدأ شهر أغسطس غدا الاثنين، وينتهي الأسبوع الأول يوم الأربعاء 3 أغسطس و خميس 4 أغسطس، وبعد اعتمادها من المتوقع يوم الثلاثاء، يتم الإعلان عن اوائل الثانوية العامة 2022.

حيث يتم تحديد اوائل الثانوية العامة 2022 بناء على أعلى مجموع في كل شعبة، وعند حالة تساوي الدرجات يتم الترتيب أبجديا، وبحسب العمر الأصغر أحيانا.

مؤشرات الثانوية العامة 2022.. التوقعات تصل إلى 74%

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

“حلقات مجمعة” جدول مواعيد عرض مسلسل البيت بيتي 2 على منصة شاهد
“حلقات مجمعة” جدول مواعيد عرض مسلسل البيت بيتي 2 على منصة شاهد

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن مواعيد عرض مسلسل البيت بيتي 2، بعد أن تم العمل على تأجيله من الموعد الذي كان محدد لعرضه في بجاية شهر ديسمبر الماضي، والذي يعتبر من اهم المسلسلات التي لقت على إعجاب الكثير من المواطنين منذ عرض الجزء الأول من المسلسل، ولكن قد تم العمل على عرض اولى حلقاته في خلا…

كيفية تحميل موقع ايجي بست Egybest: الآن موقع ايجي بست Egybest لمشاهدة جميع مسلسلات وافلام ايجي بست الجديدة مجاناً
كيفية تحميل موقع ايجي بست Egybest: الآن موقع ايجي بست Egybest لمشاهدة جميع مسلسلات وافلام ايجي بست الجديدة مجاناً

يعتبر موقع ايجي بست Egybest من أكثر المواقع الإلكترونية التي يبحث عنها كثير من الأشخاص لأنه يقوم بتقديم كافة الأعمال الدرامية والأفلام الجديدة والقديمة بجودة عالية بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة المسلسلات الحصرية صوت وصورة ذات جودة عالية، بالإضافة إلى عدم وجود أي إعلانات مزعجة، لذا يهتم الجميع بتحميل ح…

يلا شوت SSC.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة الهلال والفتح اليوم بث مباشر في دوري روشن
يلا شوت SSC.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة الهلال والفتح اليوم بث مباشر في دوري روشن

الهلال بعد الخروج الآسيوي الأخير يحاولون تعويض ما حدث في لقاءاتهم ضد العين الإماراتي بتحقيق إنتصارات مهمة في البطولة المحلية من أجل حسم الأمور واللقب، فهل ينجح الفريق في الفوز علي حساب منافسه نادي الفتح الصعب، أم سيكون هناك نتيجة سلبية جديدة في مشواره، خاصة أن الفريق قد إهتز بعد ما حدث أمام العين وا…

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3
شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

ضرب زلزال مدمر بعض المدن في اليابان قبل قليل وتسبب ببعض الأضرار واهتزاز مباني المدينة كاملة مع إثارة الرعب والخوف بين المواطنين. وبلغت شدة الزلزال المدمر الذي تعرضت له اليابان على مقياس ريختر ما قيمته 6.3 درجة، دون تسجيل معلومات عن وقوع خسائر بشرية أو حدوث هزات ثانية في المنطقة. وتشير المصادر إلى أن…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر