حالة الطقس غدا وفي 72 ساعة.. «الحرارة تصل 40 على هذه المناطق»

حالة الطقس غدا وفي 72 ساعة.. «الحرارة تصل 40 على هذه المناطق»

افاق عربية
نرصد حالة الطقس غدا الإثنين 1 أغسطس 2022، والظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء البلاد. وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
خلال السطور التالية نستعرض حالة الطقس غدا على القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر. حيث تشهد البلاد موجة حارة متواصلة ومستمرة حتى أول أسبوع من أغسطس، وهو الشهر الذي يواجه أكبر ارتفاع في الحرارة.
الطقس غدا

حالة الطقس غدا الأحد.. شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى

الطقس غدا وعلى مدار 3 أيام.. “سيطرة الأجواء الحارة على القاهرة الكبرى”

حالة الطقس غدا الأحد.. حار نهارا على القاهرة شديد الحرارة جنوبا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدا الاثنين حتى السبت المقبل 6 أغسطس 2022. أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة غدا الاثنين، حيث تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى 39 درجة خلال ساعات النهار. وتسجل محافظات السواحل الشمالية 35 درجة نهارا، فيما ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 42 درجة مئوية.
وحذرت الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، تحديدا من الساعة “1 ظهرا حتى 4 عصرا”، والإكثار من شرب السوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض للأشعة الشمس المباشرة، بجانب ارتداء الملابس القطنية وفضفاضة.
الطقس غدا في مصر
أضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن الطقس غدا، حدوث نشاط الرياح على فترات متقطعة خلال ساعات الليل، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا .

كما حذر خبراء الأرصاد من ارتفاع في نسب الرطوبة تدريجيا نظرا لامتداد منخفض السودان على معظم الأنحاء، وتسجل الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ما بين 80-85%، وترتفع في السواحل الشمالية وتسجل 90%. وحذرت الأرصاد من انتشار الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
الطقس في مصر
درجات الحرارة غدا
درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين كما يلى :
القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 – المحسوسة 39
السواحل الشمالية 32 – 35
جنوب سيناء 40- 42
شمال الصعيد 38 -40
جنوب الصعيد41 – 42
الطقس غدا