إليزابيث وورين.. هل تقود الديمقراطيين في ٢٠٢٤ بدلا من بايدن؟

إليزابيث وورين.. هل تقود الديمقراطيين في ٢٠٢٤ بدلا من بايدن؟


تحدث تقرير أمريكي عن القيادية الديمقراطية، إليزابيث وورين، مشيرا إلى زخم قد يدفعها لقيادة الديمقراطيين فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال تقرير نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن القيادية بالحزب الديمقراطية، عضو مجلس الشيوخ، السيناتور إليزابيث وورين، إن "هناك زخما فى تحركاتها قد يدفعها إلى قيادة الديمقراطيين فى انتخابات الرئاسة لعام ٢٠٢٤، إذ ما قرر الرئيس جو بايدن الاكتفاء بمدة واحدة".

ووفقا للتقرير، فإن وورين (٧٣ عاما) قد كثفت فى الفترة الأخيرة زياراتها إلى الولايات الديقراطية، وذلك قبل أكثر من ثلاثة أشهر بقليل من الانتخابات النصفية.

وكانت وورين بعيدة عن الأضواء نسبيًا منذ أن علقت حملتها الرئاسية لتأييد جو بايدن. وقد تعهدت بأن تكون حليفة موثوقة لإدارته.

ووفقا للتقرير، فقد ساعدت بهدوء في القرارات السياسية ورعت مشاريع القوانين الخاصة بأجندة الديمقراطيين.

ولكن بشكل متزايد، عادت وورين إلى الظهور على المستوى الوطني، حيث تقدم دعمها للمرشحين التقدميين في الولايات المتأرجحة، وهذا دفع البعض إلى التكهن بشأن خططها الخاصة.

ونقل التقرير عن محللين أن وورين باتت تحظى بزخم من حيث فرصها السياسية إذ سيكون كل من بايدن والسناتور بيرني ساندرز، أقرب منافسيه لترشيح 2020، في الثمانينيات من العمر بحلول عام 2024.

كما يرى البعض أن "هناك مسارًا قد رسم بوضوح لوورين، وهي واحدة من عدد قليل من المنافسين المحتملين على الرئاسة الأمريكية".

وجها قويا

ووفقا للمحللين، فقد كانت وورين وجها قويًا في الحزب الديمقراطي على مدار العامين الماضيين، حيث قدمت أفكارًا جيدة تجعل حياة الناس أفضل، كما ركزت أيضًا بمهارة على مجالات، مثل مكافحة الفساد، التي يقول التقدميون إنها قضايا يمكن أن تجذب شريحة واسعة من الناخبين.

ومن بين القضايا الأخرى، كان قرار المحكمة العليا بإلغاء حقوق الإجهاض على المستوى الفيدرالى (قضية رو ضد ويد). وفى هذا السياق، كانت صراحة وارن بشأن قرار المحكمة المحافظة قد حولتها إلى وضع المقاتلة.

ومؤخرا دفعت بايدن إلى استخدام سلطته الكاملة لضمان وصول أولئك الذين يحتاجون إلى خدمات الإجهاض والرعاية الحرجة إليها والإعلان رسميًا عن حالة طوارئ صحية عامة.

ووفقا للتقرير، فقد اهتمت وورين بشكل خاص بالناخبين الشباب وهم الذين تستمع إلى آرائهم جيدا.

وقادت وورين، وهى أستاذ جامعة هارفارد سابقة،  جهدا للضغط على إدارة بايدن لإلغاء 50،000 دولار من ديون قروض الطلاب الفيدرالية لكل مقترض.

كما تركز حديثًا على التسجيل المسبق لطلاب الجامعات للتصويت ، على أمل أن تساعد مشاركتهم في تعزيز نسبة المشاركة في الانتخابات الحاسمة.

إليزابيث وورين.. هل تقود الديمقراطيين في ٢٠٢٤ بدلا من بايدن؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر