لا تفوّتي السياحة في Burgundy، إحدى جواهر فرنسا المخفية

لا تفوّتي السياحة في Burgundy، إحدى جواهر فرنسا المخفية

تعتبر منطقة بورغوني Burgundy إحدى جواهر فرنسا المخفية، بسبب بساطة الحياة فيها وغنى طبيعتها، حيث يمكنكِ عيش المعنى الحقيقيّ للرفاهية وإبطاء وتيرة حياتكِ بعد التعرّف على أسلوب الحياة هناك الذي يحمل شعار “المتعة في الحياة”!

أنشطة للقيام بها أثناء السياحة في بورغوني في فرنسا

1- تجوّلي في الكروم على الدرّاجة الهوائيّة: استأجري درّاجة لاكتشاف مزارع وكروم المنطقة. اعتمدي الطريق القرويّ لاكتشاف البيوت الحجرية والتعرّف على نمط الحياة هناك.

2- جرّبي المأكولات المحليّة: لا تفوّتي زيارة المطاعم المحليّة لتذوّق المطبخ التقليديّ، منها مطعم L’ameliose الحاصل على 3 نجوم Michelin والذي يقدّم فرصة النوم في فندقه.

3- اكتشفي قناة Burgundy: احجزي رحلة في القارب للإبحار في القناة. التقطي أفضل المناظر من مينائها وتمتّعي بجمال طبيعتها.

4- احجزي غرفة في إحدى القلاع: يشتهر كلّ من فندق Chateau de Fleurville وChateau de Challanges وDomaine du Roncemay، بالغرف القديمة، ما يشعركِ أنّكِ أميرة من التاريخ.

5- زوري العاصمة Dijon: تعرّفي على طريقة صنع خردل الديجون في مزرعة Moutarderie Fallot واشتريه مع الكثير من المنتجات المحليّة  من الأسواق، جرّبي Les Halles Market.

السياحة في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسا

نصائح عليكِ معرفتها قبل السفر إلى بورغوني في فرنسا

  • شهرا سبتمبر وأكتوبر، هما أفضل شهرين لزيارة Burgundy، بسبب المناخ المعتدل.
  • قومي بتحميل التطبيقات الخاصّة بالتنقل في المنطقة، مثل Balades en Burgundy.
  • احجزي تذاكر عبر الإنترنت لمشاهدة أفضل المهرجانات، مثل VYV Festival الموسيقيّ الذي يقام كلّ سنة في شهر سبتمبر.

اماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسااماكن سياحية في بورغوني في فرنسا