مي العيدان تحيي ذكرى رحيل انتصار الشراح بهذه الطريقة

مي العيدان تحيي ذكرى رحيل انتصار الشراح بهذه الطريقة


أحييت الإعلامية مي العيدان فجر اليوم الأحد، الذكرى الأولى لرحيل الفنانة الكويتية انتصار الشراح، التي غابت عن عالمنا في الحادي والثلاثين من تموز/ يوليو عام 2021، بعد رحلة معاناة مع المرض.

مي العيدان

نشرت الناقدة الفنية الشهيرة، صورة الراحلة والتابوت الذي شُيعت فيه إلى مثواها الأخير، وأحيت ذكراها بـ الإشارة إلى كيفية مرور الزمن بسرعة، حيث كتبت في تعليقها على منشورها في INSTAGRAM:

” اليوم أكملت عام على فراق الفنانة انتصار الشراح، يا مسرع الوقت على الحي كأن الفراق كان بـ الأمس، وكأن الألم لم يبرح والشوق والشوق لم ينتهي، اللهم ارحم انتصار علي الشراح واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك وأكرمها بـ النظر إلى وجهك الكريم وباعد بينها وبين خطاياها كما باعدت بين المشرق والمغرب، لاتبهلوا عليها بـ الدعاء، فـ الدعاء رزق الميت”.

دعاء النشطاء

استجاب متابعو الناقد الفنية، مي العيدان لمطلبها وانهالوا بـ الدعاء لروح الفنانة القديرة بـ الرحمة والمغفرة، وذلك في معرض تعليقاتهم التي دونوها على المنشور، وجاء فيها:

” الله يرحمها.. مئواها الجنة يارب”، و” بـ الفردوس الأعلى”، و” حبيبتي أني كولش أحبها وحيل انقهرت من ماتت.. الله يرحمها”، و” والله يرحمها ويغفر لها”، و” الله يرحمها ويغفر لها ويجعل مسكنها الفردوس الأعلى يارب”.

وورد في الردود أيضاً:” اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وعافها وأكرم نزلها.. ووسع مدخلها واغسلها بـ ماء وثلج وبرد ونقها من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدلها داراً خيراً من دارها وأهلا خيراً من أهلها وزوجاً وقها فتنة القبر وعذاب النار”.

وفاة انتصار الشراح

تجدر الإشارة إلى الفنانة انتصار الشراح، غابت عن دنيانا في 31/7/2021، بعد معاناة طويلة مع تداعيات عملية إزالة التقرحات من المعدة، وقد وافتها المنية أثناء تلقيها العلاج في لندن، ورحلت عن عمر ناهز الـ 59 عاماً.

أعمال انتصار الشراح

يشار إلى أن للراحلة عمل درامي لم يعرض بعد، بـ عنوان ” دينار نصيب مختار”، في حين كان آخر أعمالها المعروضة على شاشات التلفزة، مسلسل ” مطر صيف” تأليف ياسر حمداني وإخراج مناف عبدال.

افاق عربية