وفاة بطلة "ستار تريك" نيشيل نيكولس.. ساعدت "ناسا" في مهمة فضائية

وفاة بطلة "ستار تريك" نيشيل نيكولس.. ساعدت "ناسا" في مهمة فضائية


توفّيت الممثلة الأمريكية نيشيل نيكولس التي عُرفت بدورها الرائد في سلسلة "ستار تريك" الشهيرة عن عمر ناهز 89 عاما.

وكتب ابنها كايل على موقعها الرسمي: "والدتي نيشيل نيكولس توفّيت وفاة طبيعية.. وهي عاشت حياة زاخرة وشكّلت قدوة لنا جميعاً".

وأوضح ناطق باسم العائلة أن الممثلة فارقت الحياة في سيلفر سيتي (ولاية نيو مكسيكو) حيث كانت تعيش مع ابنها.    

هذه الراقصة والمغنية السابقة التي جسّدت في مسلسل الخيال العلمي المنتج في الستينيات الضابطة نيوتا أوهورا ذات الأصول الأفريقية والتي تتقن اللغة السواحلية سرعان ما تحوّلت رمزاً من رموز النضال من أجل الحقوق المدنية.

افاق عربية

وهي حظيت بدورها كامرأة سوداء في منصب رفيع المستوى بإعجاب مارتن لوثر كينج الذي طلب منها ألا تنسحب من المسلسل كما كانت تنوي فعله، مؤكّدا لها، بحسب ما كشفت الممثلة عن أن "ستار تريك" هو المسلسل الوحيد الذي يسمح لأولاده بمشاهدته.  

 وفي العام 1968، كانت القبلة التي تبادلتها نيشيل نيكولس مع وليام شاتنر بدور القبطان كيرك الأولى من نوعها على الشاشة الأمريكية بين رجل أبيض وامرأة سوداء.   

وفي السبعينيات، أعدّت نيكولس شريط فيديو لمساعدة وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) على انتقاء رواد فضاء، لا سيّما في أوساط النساء والأقليات.  

وغرّد الممثل جورج تاكِي الذي هو أيضاً من الوجوه البارزة في "ستار تريك" تعليقاً على نبأ وفاتها: "قلبي محزون.. وعيناي تلمعان مثل النجوم التي ترقدين إلى جانبها، يا صديقتي العزيزة".

افاق عربية

ولدت جريس ديل نيكولس في 28 ديسمبر/ كانون الأول 1932 في شيكاغو. وفي الرابعة عشرة، بدأت مسيرتها راقصة ومغنية في فرقة ديوك إلينجتون.  

واشتهرت خصوصا بدورها في السلسلة الأولى من "ستار تريك". كذلك، مثّلت في مسلسلات تلفزيونية أخرى وسجّلت ألبومين وشاركت راقصة في العرض الأوبرالي "بورجي أند بيس" إلى جانب سامي ديفيس جونيور.   

وأدّت نيكولس دور أوهورا، والاسم مشتقّ من كلمة الحرية في السواحلية، في الأفلام الستة الأولى المقتبسة من سلسلة "ستار تريك".

وفاة بطلة "ستار تريك" نيشيل نيكولس.. ساعدت "ناسا" في مهمة فضائية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر