بالشروط ورابط التقديم كل ما تريد معرفته عن مسابقة الـ30 ألف معلم

بالشروط ورابط التقديم كل ما تريد معرفته عن مسابقة الـ30 ألف معلم

بالشروط ورابط التقديم كل ما تريد معرفته عن مسابقة الـ30 ألف معلم
بالشروط ورابط التقديم كل ما تريد معرفته عن مسابقة الـ30 ألف معلم

أعلنت وزاره التعليم و الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أهم شروط التقديم في مسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم التي أطلقتها وزاره التربيه و التعليم للتعاقد مع ثلاثين ألف معلم مساعد للعام المالي 2022-2023 وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزاره التربيه و التعليم امس بالتعاون مع جهاز التنظيم والإدارة.

ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد يوم الأحد للإعلان عن تفاصيل مسابقة ثلاثين ألف معلم إلى أن أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمينفي مسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم تضمن:

اولا أن يكون المتقدم من أصحاب الجنسية المصرية.

ثانيا ألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة من تاريخ نشر الإعلان.

ثالثا أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

رابعا ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف.

خامسا ألا يكون قد سبق فصل المتقدم من الخدمة.

سادسا أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال أو كلية تربية طفولة مبكرة أو قسمي رياض الأطفال والطفولة المبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية أو يكون حاصلًا على دبلوم من إحدى كليات التربية أو كليات تربية.

سادسا ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد.

سابعا أن يجتاز المتقدم الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة.

ثامنا أن يجتاز المتقدم التدريب المقرر.

تاسعا أن يجتاز المتقدم الكشف الطبي وتحليل المخدرات، بعد اجتياز الامتحانات.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم هي:

اولا صورة شخصية حديثة.

ثالثا صورة من شهادة الميلاد.

رابعا صورة من شهادة المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية.

خامسا صورة ضوئية من شهادة الخدمة العسكرية للذكور وشهادة الخدمة العامة للإناث .

سادسا شهادة التأهيل وهى بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

سابعا صورة من إيصال الإيداع.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه لن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملونة كذلك يتم رفع أصول المستندات عبر الاستمارة الإلكترونية لدى موقع التنظيم والإدارة، والتأكد من المرفقات قبل تحميلها وفي حالة عدم مطابقتها أو تزويرها سيتم رفض مقدم الطلب.

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم، ستبدأ من يوم 2 من شهر يوليو المقبل حتى يوم 24 من ذات الشهر على أن يكون التقديم من خلال البوابة الالكترونية للوظائف المصريه الحكومية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد أي تدخل بشري نهائيًا في إجراءات مسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم والتي تتم الكترونيًا للوصول إلى اختيار أفضل المعلمين في شفافية مطلقة دون مجامالات او استثناءات .

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي، أن التقديم سيكون فقط في المحافظة الكائن بها المتقدم وفقًا للثابت في بطاقة الرقم القومي ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم من محافظات أخرى.

سداد المتقدم مبلغ 22 جنيهًا مصرياعن طريق الإيداع للتقديم للامتحانات.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر يناير السابق بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 اعوام وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم وسط العجز في أعداد المعلمين بعدد من التخصصات وعلى مستوى بعض الإدارات التعليمية بمحافظات جمهوريه مصر العربيه