أسعار الفائدة تدعم الإسترليني.. سجل أعلى مستوى في شهر أمام الدولار

أسعار الفائدة تدعم الإسترليني.. سجل أعلى مستوى في شهر أمام الدولار


ارتفع الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين أمام الدولار واليورو إذ استمدت العملة البريطانية دعما من تحسن المعنويات في الأسواق المالية الأوسع وبينما يترقب المتعاملون اجتماع بنك انجلترا هذا الأسبوع الذي من المقرر أن يرفع أسعار الفائدة.

ويرى المستثمرون الآن فرصة بنسبة 805 لأن يزيد بنك إنجلترا الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وسيعلن المركزي البريطاني قراره يوم الخميس بينما يسًرع صانعو السياسة النقدية حول العالم وتيرة زيادات الفائدة لمكافحة قفزة في التضخم.

وصعد الإسترليني 0.88% أمام العملة الأمريكية إلى 1.2274 دولار بحلول الساعة 1520 بتوقيت جرينتش، وهو أقوى مستوى له منذ 28 يونيو/حزيران.

وفي مقابل العملة الأوروبية، ارتفع الاسترليني 0.29% إلى 83.69 بنس لليورو مقتربا من أعلى مستوى في 3 أشهر البالغ 83.46 بنس الذي لامسه يوم الخميس الماضي.

أكد بنك إنجلترا أنه سيتدخل "بقوة إذا لزم الأمر"، لوقف ارتفاع التضخم ومنع تحوله إلى مشكلة طويلة الأجل، ما يعني أنه قد يؤدي إلى ارتفاع نادر في معدلات الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، الخميس المقبل.

التضخم

وصل مقياس التضخم الرئيسي في بريطانيا إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا، عند 9.4% في يونيو/ حزيران، ما دفع بعض الاقتصاديين إلى رفع توقعاتهم لذروة التضخم إلى 12%.

وأظهر استطلاع أجراه بنك سيتي الأميركي و"YouGov" لاستطلاعات الرأي، أن التوقعات بين الجمهور للتضخم في 5 إلى 10 سنوات - وهو المقياس الأهم لبنك إنجلترا - انخفضت في يوليو/ تموز للمرة الثالثة في أربعة أشهر، على الرغم من بقائه عند 3.8%، وهي نسبة عالية بالمعايير التاريخية.

وكان بنك أوف أمريكا قد نشر في 12 يوليو/ تموز، تقريرًا عن توقعات التضخم لخمس سنوات، مشيرًا إلى انخفاضها إلى أدنى مستوياتها في عام تقريبًا، وفقا لفوربس.

اجتماع مرتقب

يتخوف بنك إنجلترا الذي سيحسم أمره الخميس المقبل بشأن رفع الفائدة، من استمرار التوقعات المرتفعة لمعدلات التضخم، مما يزيد من المطالبات برفع الأجور، والتي تؤدي بدورها إلى زيادة التضخم في المستقبل، وخصوصًا بعد تسارع وتيرة النمو في الرواتب.

وقد نمت الأجور بما في ذلك المكافآت بنسبة 6.2% في الأشهر الثلاثة حتى مايو/ أيار، ارتفاعًا نحو 3% قبل انتشار كوفيد- 19.

كما ارتفع معدل نمو الأجور المنتظمة إلى 4.3%، وهو أعلى من مستويات ما قبل الجائحة المباشرة بنحو 3% إلى 4%.

وأظهر مسح أجراه بنك إنجلترا على أصحاب العمل، أن التوقعات الخاصة بنمو الأجور في الأشهر الـ 12 المقبلة ارتفعت إلى 5.1% في يونيو/ حزيران من 4.8% في مايو/ أيار.

لكن الاستطلاع أظهر أيضًا أن توقعات التوظيف خلال الـ 12 شهرا المقبلة تراجعت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام.

تجدر الإشارة إلى أن بنك إنجلترا رفع معدلات الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25% في يونيو/ حزيران الماضي، وقد جاء ذلك بعد رفع آخر في مايو/ أيار الماضي، كان الأعلى في 13 عامًا.

أسعار الفائدة تدعم الإسترليني.. سجل أعلى مستوى في شهر أمام الدولار

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر