العام الدراسي على الأبواب... هذه 7 خطوات لتحضير الأولاد قبل العودة الى المدرسة

العام الدراسي على الأبواب... هذه 7 خطوات لتحضير الأولاد قبل العودة الى المدرسة


مصدر الصورة: من Istock

مع حلول العام الدراسي جديد، يحتاج الأولاد إلى بعض الخطوات التحضيرية التي تجعلهم مهيأين للعودة إلى المدرسة. من هنا، جمعنا لكِ 7 خطوات يمكنكِ اللجوء إليها قبل عودة طفلكِ إلى المدرسة.

كيفية تحضير الاولاد قبل العودة الى المدرسة

1- تنظيم وقت النوم قبل العودة الى المدرسة

قبل العودة إلى دوام المدرسة، من المهم تنظيم نوم الأطفال، خاصةً وأنه خلال الاجازة الصيفية قد يسهر التلاميذ أكثر من العادة ويكون لديهم حرية الاستيقاظ في أي وقت.

2- تهيئة التلاميذ نفسياً قبل العودة الى المدرسة

تحضير الطفل نفسياً لعودة المدرسة، هي من أهم الخطوات التي يجب القيام بها. يمكنكِ فعل ذلك من خلال التحدث مع الطفل عن السنة الدراسية الجديدة وما قد تتضمّنه من مواد جديدة أو التعرف إلى أصدقاء ومعلمات جدد. كذلك يمكنكِ اخباره عن الأنشطة والرحلات التي قد يتمّ تنظيمها في السنة الدراسية المقبلة.

بالفيديو، 7 نصائح في النظافة الشخصية لبنات المدرسة

3- تجهيز ركن مخصص للدراسة في المنزل قبل العودة الى المدرسة

من الخطوات التي تساعدكِ في تهيئة الطفل قبل العودة إلى المدرسة هي تجهيز مكان مخصص للدراسة في المنزل. مثلاً يمكنكِ شراء طاولة خاصة به وتنظيم المكان ليناسب أجواء الدرس.

4- تسوّق الأغراض المدرسية قبل العودة الى المدرسة

في الحقيقة كانت هذه الخطوة المفضّلة لدي قبل العودة إلى المدرسة، وأعتقد أنّي لست الوحيدة كذلك. من هنا اسطحبي طفلك وقوما بتسوّق قرطاسية، شنطة مدرسية، ملابس جديدة وغيرها. 

5- تحضير لائحة بالأطعمة التي يحب تناولها في المدرسة

يمكنكِ تحضير طفلكِ للعودة إلى المدرسة من خلال عمل لائحة بالأطعمة التي يحبّها والتي يرغب بتناولها خلال المدرسة، وبالتالي اللجوء إليها حينها.

بالفيديو، روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة

6- زيارة المدرسة برفقة الطفل

يمكنكِ زيارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي، وذلك خلال التسجيل للعام الجديد مثلاً. هذه الخطوة تجعل الطفل يكتشف مكان صفّه الجديد وقد يلتقي بمعلّمينه أيضاً. 

7- تحضير لقاء بين طفلك ورفاقه قبل العودة إلى المدرسة

في حال كنتِ على تواصل مع أهل أصدقاء طفلكِ، نسّقي معهم من أجل تحضير لقاء لأبنائكم. هذه الطريقة تزيد من حماس الطفل لإعادة رؤية أصدقائه مجدداً في المدرسة كما أنها تجعل الأولاد يتحدّثون في ما بينهم عن مواضيع متعلّقة بالعالم الدراسي الجديد.

العام الدراسي على الأبواب... هذه 7 خطوات لتحضير الأولاد قبل العودة الى المدرسة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر