العام الدراسي على الأبواب… هذه 7 خطوات لتحضير الأولاد قبل العودة الى المدرسة

العام الدراسي على الأبواب… هذه 7 خطوات لتحضير الأولاد قبل العودة الى المدرسة

مصدر الصورة: من Istock

مع حلول العام الدراسي جديد، يحتاج الأولاد إلى بعض الخطوات التحضيرية التي تجعلهم مهيأين للعودة إلى المدرسة. من هنا، جمعنا لكِ 7 خطوات يمكنكِ اللجوء إليها قبل عودة طفلكِ إلى المدرسة.

كيفية تحضير الاولاد قبل العودة الى المدرسة

1- تنظيم وقت النوم قبل العودة الى المدرسة

قبل العودة إلى دوام المدرسة، من المهم تنظيم نوم الأطفال، خاصةً وأنه خلال الاجازة الصيفية قد يسهر التلاميذ أكثر من العادة ويكون لديهم حرية الاستيقاظ في أي وقت.

2- تهيئة التلاميذ نفسياً قبل العودة الى المدرسة

تحضير الطفل نفسياً لعودة المدرسة، هي من أهم الخطوات التي يجب القيام بها. يمكنكِ فعل ذلك من خلال التحدث مع الطفل عن السنة الدراسية الجديدة وما قد تتضمّنه من مواد جديدة أو التعرف إلى أصدقاء ومعلمات جدد. كذلك يمكنكِ اخباره عن الأنشطة والرحلات التي قد يتمّ تنظيمها في السنة الدراسية المقبلة.

بالفيديو، 7 نصائح في النظافة الشخصية لبنات المدرسة

3- تجهيز ركن مخصص للدراسة في المنزل قبل العودة الى المدرسة

من الخطوات التي تساعدكِ في تهيئة الطفل قبل العودة إلى المدرسة هي تجهيز مكان مخصص للدراسة في المنزل. مثلاً يمكنكِ شراء طاولة خاصة به وتنظيم المكان ليناسب أجواء الدرس.

4- تسوّق الأغراض المدرسية قبل العودة الى المدرسة

في الحقيقة كانت هذه الخطوة المفضّلة لدي قبل العودة إلى المدرسة، وأعتقد أنّي لست الوحيدة كذلك. من هنا اسطحبي طفلك وقوما بتسوّق قرطاسية، شنطة مدرسية، ملابس جديدة وغيرها. 

5- تحضير لائحة بالأطعمة التي يحب تناولها في المدرسة

يمكنكِ تحضير طفلكِ للعودة إلى المدرسة من خلال عمل لائحة بالأطعمة التي يحبّها والتي يرغب بتناولها خلال المدرسة، وبالتالي اللجوء إليها حينها.

بالفيديو، روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة

6- زيارة المدرسة برفقة الطفل

يمكنكِ زيارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي، وذلك خلال التسجيل للعام الجديد مثلاً. هذه الخطوة تجعل الطفل يكتشف مكان صفّه الجديد وقد يلتقي بمعلّمينه أيضاً. 

7- تحضير لقاء بين طفلك ورفاقه قبل العودة إلى المدرسة

في حال كنتِ على تواصل مع أهل أصدقاء طفلكِ، نسّقي معهم من أجل تحضير لقاء لأبنائكم. هذه الطريقة تزيد من حماس الطفل لإعادة رؤية أصدقائه مجدداً في المدرسة كما أنها تجعل الأولاد يتحدّثون في ما بينهم عن مواضيع متعلّقة بالعالم الدراسي الجديد.