اثارت الشابة السعودية المشهورة وسام السويلمي جدلا كبيرا علي منصات التواصل الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية، عقب عودتها إلي أراضي المملكة بعد رحلة طويلة من الهروب إلي ألمانيا لطلب اللجوء، بسبب ادعاءها في وقت سابق أن والدها قد قام بالتحرش بها، مسببا تعرضها لحالة نفسية صعبة، وقد أقبلت علي الهروب واللجوء لأي دولة خارج الوطن، وقد ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلان وسام عودتها لأراضي المملكة مساء الثلاثاء 2 أغسطس 2022، حيث وجهت رسالة للفتيات السعوديات الذين يرغبن في الفرار والهروب خارج السعودية، وسنذكر لكم التفاصيل في التقرير التالي.

تفاصيل رسالة وسام السويلمي لتحذير الفتيات من الهروب

وجهت الشابة السعودية وسام السويلمي، بعد عودتها من ألمانيا بأيام قليلة رسالة إلى كل فتاة تفكر في اللجوء لأي دولة ومغادرة وطنها، وقد حصدت رسالة وسام السويلمي بعد عودتها علي تفاعلا واسعا من نشطاء السوشيال ميديا بالمملكة، وتم تداولها علي نطاق واسع.

وقالت السويلمي محذرة الفتيات من الهروب: “لكل فتاة تظن أن الهروب هو الحل، أقسم لك أن الهروب من المشكلة ليس بحل”، مضيفة :”إنك راح تروحين مكان يتمنون مكانك، وجوازك، والسعادة الموجودة بوطنك”.

وأضافت السويلمي: “أقسم بالله إنها حرية مزيفة، وإنهم ما يعرفون من الإنسانية ذرة، أنا كنت بينهم 3 سنوات ودخلت مستشفياتهم، واشتغلت بينهم”.

وأردفت قائلة: “اسأل مجرب ولا تسأل دكتور، أنا مواطنة سعودية.. امرأة قوية ومستقلة في زمن سيدي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

وختمت حديثها بكلمات مؤثرة عن الوطن: “وطنك ثم وطنك ثم حكومتك وانتهى”، وكانت الفتاة السعودية هربت إلى ألمانيا جراء تعرضها للتحرش من قبل والدها، ومن ثم أقنعها الفنان والناشط في المجال الإنساني، فايز المالكي، بالعودة لبلادها.

فيديو وسام السويلمي في السعودية بعد عودتها من ألمانيا

تكثفت عمليات البحث في محرك جوجل حول فيديو وسام السويلمي من السعودية بعد عودتها من ألمانيا، وحصد المقطع المتداول مئات الآلاف من المشاهدات، نظرا لقوة الرسالة الموجهة للفتيات الشابات التي يردن الهروب من المملكة وطلب اللجوء في أوروبا وكندا وأمريكا.

 

ويمكنكم متابعة تفاصيل قضية وسام السويلمي كاملة عبر موقعنا، حيث نهتم كثيرا بنشر قضايا المرأة السعودية، خاصة إذا كان مفادها يحث علي نشر القيم والمحافظة علي العادات والتقاليد الحميدة بالمجتمع السعودي.