وعدت بمفاجآت في “الضاحك الباكي”… رزان مغربي لـ”النهار العربي”: أنا “بديعة مصابني” أمام نجيب الريحاني!

وعدت بمفاجآت في “الضاحك الباكي”… رزان مغربي لـ”النهار العربي”: أنا “بديعة مصابني” أمام نجيب الريحاني!

يواصل السيناريست المصري محمد الغيطي حالياً تصوير مسلسله الجديد، الذي يحمل اسم “الضاحك الباكي”، حيث يعد مشروعه الفني الخاص، الذي طالما عانى لأجله محاولاً إخراجه للنور، إذ يقدّم خلاله قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، حيث وقع اختياره على الفنان المصري عمرو عبد الجليل لتجسيد شخصيته.

 

العمل كان قد عانى بسببه الإعلامي المصري كثيراً، لمدة 10 سنوات، إذ لم يكن هناك أي تحمس لإنتاج الأعمال، التي تناقش السيرة الذاتية، حتى وافقت الشركة المتحدة على تنفيذه.

 

كما اختار له الفنان عمرو عبد الجليل، لتجسيد دور البطولة، في المسلسل الذي يخرجه المخرج الكبير محمد فاضل، حيث إنه الأنسب فنياً، كما أنه يستطيع تجسيد كل المراحل.

 

وتظهر خلال الحلقات شخصيات عدّة، مثل سيد درويش، سعد زغلول، طلعت حرب، منيرة المهدية، بديعة مصابني، علي الكسار، يوسف وهبي، روزا اليوسف، فاطمة رشدي، حسن فايق، وغيرهم.

 

“افاق عربية العربي” تحدث إلى الفنانة رزان مغربي، التي أكدت أنها ستشارك خلال المسلسل بشخصية مهمة ستكون مفاجأة للجمهور… حيث ستجسد دور الراقصة بديعة مصابني، التي كانت زوجة الراحل المبدع نجيب الريحاني، إذ أعربت عن حماستها لتقديم الدور، متمنية أن ينال إعجاب الجمهور.

 

ويرصد العمل تاريخ مصر، منذ 50 عاماً، حيث سنشاهد ثورة العام 1919، مع الحوادث، التظاهرات، الحياة الاجتماعية… كذلك اليهود والحياة مع المسلمين والحارة الشعبية، أيضاً الطعام الذي كان يتم تناوله وقتها، فالمشاهد سيرى تفاصيل الحياة في مصر منذ أواخر تسعينيات القرن الـ19 حتى العام 1949.