شركات الاتصالات في مصر.. غرامة لمخالفة معايير الجودة

شركات الاتصالات في مصر.. غرامة لمخالفة معايير الجودة


غرمت الحكومة المصرية ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركات المحمول في مصر 21 مليون جنيه لمخالفة معايير الجودة.

وأصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي للاتصالات قياسات الجودة في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران 2022 واتخذ عددًا من الإجراءات منها تغريم شركات المحمول بحوالي 21 مليون جنية لتجاوز معايير جودة خدمات الاتصالات.

وقرر الجهاز إزالة شبكات اتصالات لاسلكية وغير لاسلكية غير مرخصة في بعض المناطق التى تأثرة بجودة الخدمة، وذلك لتأثيرها السلبي على جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين حيث كان تأثيرها يمتد في نطاق دائرة قطرها 12 كيلومترا، مما ترتب عليه رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بتلك المناطق.

وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالانتهاء من إجراء القياسات بالطرق الساحلية والمحاور الرئيسية المستخدمة من قبل المصيفين للوقوف على مستويات جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين واتخاذ اللازم لضمان التغطية اللازمة لتوفير عوامل السلامة والأمان على الطرق مع استيعاب أحجام الحركة المتزايدة بفصل الصيف.

افاق عربية

اعتمد التقرير في نتائجه على قياس أهم مؤشرات جودة الخدمات الصوتية وجودة خدمات نقل البيانات، وهي كالتالي:

مؤشرات جودة الخدمات الصوتية:

مؤشر عدم بدء المكالمة: والذي يشير إلى نسبة محاولات الاتصال التي لم تنجح في بدء إجراء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشر عدم اكتمال المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي عانت من انقطاع لأسباب فنية قبل إنهاء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

افاق عربية

مؤشر الوقت اللازم لبدء المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي تستغرق وقت طويل لبدء المكالمة منذ وقت ضغط العميل على زر الاتصال وحتى الرد من قبل الطرف الآخر من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشر جودة صوت المكالمة: والذي يشير إلى درجة نقاء الصوت اثناء المكالمة لعينات القياس خلال فترة محددة.

تم رصد تحسن في متوسط عدد المناطق المتأثرة بجودة خدمات الصوت في الربع الثاني لعام 2022، حيث انخفض متوسط عدد المناطق المتأثرة بنسبة 38% مقارنة بالربع الأول 2022، وفيما يلي إجمالي عدد المناطق التي تم فيها رصد تأثر جودة خدمات الصوت ونقل البيانات الربع الثاني 2022 مقارنة بالربع الأول 2022

افاق عربية

فودافون

 تم رصد انخفاض في متوسط عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 8 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2022 مقارنة بعدد 19 منطقة خلال الربع الأول لعام 2022، وبمقارنة نتائج اختبارات القياس في شهري أبريل ويونيو 2022، تم رصد زيادة في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت لتبلغ 8 مناطق خلال شهر يونيو مقارنة بعدد 6 مناطق خلال شهر أبريل/نيسان.

أورانج

 تم رصد انخفاض في متوسط عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 19 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2022 مقارنة بعدد 23 منطقة خلال الربع الأول لعام 2022، وبمقارنة نتائج اختبارات القياس في شهري أبريل ويونيو 2022، تم رصد تحسن في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت لتبلغ 16 منطقة خلال شهر يونيو مقارنة بعدد 23 منطقة خلال شهر أبريل.

اتصالات:

 تم رصد انخفاض في متوسط عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 17 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2022 مقارنة بعدد 25 منطقة خلال الربع الأول لعام 2022، وبمقارنة نتائج اختبارات القياس في شهري ابريل ويونيو 2022، تم رصد زيادة في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت لتبلغ 16 منطقة خلال شهر يونيو مقارنة بعدد 14 منطقة خلال شهر أبريل/نيسان.

وي:

تم رصد انخفاض في متوسط عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 19 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2022 مقارنة بعدد 36 منطقة خلال الربع الأول لعام 2022، وبمقارنة نتائج اختبارات القياس في شهري أبريل ويونيو 2022، لوحظ ثبات في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت لتبلغ 17 منطقة خلال أبريل/نيسان ويونيو/حزيران لعام 2022.

كما تم رصد تحسن في متوسط عدد المناطق المتأثرة بجودة خدمات نقل البيانات في الربع الثاني لعام 2022، حيث انخفض متوسط عدد المناطق المتأثرة بنسبة 35% مقارنة بالربع الأول 2022.

شركات الاتصالات في مصر.. غرامة لمخالفة معايير الجودة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر