خاص | السبت.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

خاص | السبت.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022



قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون على الأرجح يوم السبت القادم.

وأكد الوزير في تصريح خاص لبوابة «افاق عربية» أنه قبيل السبت المقبل سيكون قد تم الانتهاء من إعداد النتيجة من الناحية الفنية، وبحيث يجري تجميعها وإعلانها وإعلان أسماء العشرة الأوائل.

وأبدى الدكتور طارق شوقي تفاؤله بنتيجة هذا العام، وقال إننا راعينا تطبيق إجراءات العدالة على الجميع بما يعطي كل إنسان حقه، وأن الوزارة دوما مستعدة لتلقي أية شكاوى قد تطرأ.

بشرى سارة لأوائل الثانوية العامة 2022

نص قرار وزير التعليم العالي بشأن طلبة الثانوية العامة الأوائل، على أن يكون توزيع الـ1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2021، بواقع «500 طالب شعبة علوم، 500 رياضيات، 500 أدبي».

ووفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى الطلاب.

وكان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أعلن صباح أمس الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 140 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022-2023.

وأوضح السيد عطا أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6-8-2022، لافتاً إلى أن الموقع متاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

التقدم للجامعات الأهلية 2022

ومع اقتراب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وفتح باب تنسيق الجامعات، بدأ طلاب الثانوية العامة في التقديم لاختبارات القبول للجامعات الأهلية في إطار تنسيق الجامعات 2022، التي تشمل: «جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة الجلالة» والمقرر لها أن تعقد بداية من يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن تعقد اختبارات للقبول في الجامعات الأهلية داخل مراكز الاختبارات الإلكترونية بالجامعات الأهلية المصرية أو أونلاين من المنزل، بمراقبة إلكترونية كاملة، وتمثل نتيجة الاختبار المعرفي ما نسبته 25% من المجموع الاعتباري الذي يرشح على أساسه الطالب، ويحق للطالب التقدم لأكثر من مجال دراسي حسب شهادته الثانوية، ومن ثم يعقد له أكثر من اختبار.

اقرأ أيضاً

عاجل.. وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ«افاق عربية»: هذا هو موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

خلال ساعات.. انتظروا نتيجة الثانوية العامة 2022 على بوابة «افاق عربية»


خاص | السبت.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ليونيل ميسي “أنا شخص حساس ولست رومانسي وأحب هذا المسلسل”
ليونيل ميسي “أنا شخص حساس ولست رومانسي وأحب هذا المسلسل”

ليونيل ميسي “أنا شخص حساس ولست رومانسي وأحب هذا المسلسل”إيفا بوست – فريق التحريرنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتحدث عن طفولته في الأرجنتين وعن شبابه في برشلونة، كما أنه يناقش مسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات.وعبر عن سعادته بالجمهور العربي وحبهم لكرة القدم وقام بتوجيه شكر خاص للمملكة العرب…

لماذا صُنف المسلسل الأفضل؟ مراجعة مسلسل «حق عرب» رمضان 2024 ومواعيد العرض والقنوات الناقلة
لماذا صُنف المسلسل الأفضل؟ مراجعة مسلسل «حق عرب» رمضان 2024 ومواعيد العرض والقنوات الناقلة

مع حلول شهر رمضان الكريم وإذاعة الكثير من المسلسلات الرمضانية على شاشات التلفزيون يتساءل الكثير لماذا صُنف مسلسل حق عرب المسلسل الأفضل، والذي يعد من بطولة الفنان أحمد العوضي، لذلك يساهم موقع لحظات نيوز في معرفة قصة مسلسل حق عرب. لماذا صُنف مسلسل حق عرب المسلسل الأفضل هناك الكثير من مشاهدي المسلسلات …

معلومة عن مسلسل العربجي 2 رمضان 2024.. كيف سينتهي صراع الخير والشر في ملحمة الفانتازيا؟
معلومة عن مسلسل العربجي 2 رمضان 2024.. كيف سينتهي صراع الخير والشر في ملحمة الفانتازيا؟

“الظلم بيمد.. والأيام بتعد.. والعبرة بالقفلة”. لازمة كلامية ترافق "عبدو العربجي" أحد قبضايات دراما رمضان 2024، ضمن حلقات مسلسل "العربجي" بجزءه الثاني للمخرج "سيف الدين سبيعي"، والنجوم "باسم ياخور"، و"سلوم حداد"، و"ديمة قندلفت".  ربما تكشف هذه اللازمة حتمية انتصار الخير على الشر في الحكاية، وأن الظلم…

موعد مباراة الاتحاد والفيحاء في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة - افاق عربية
موعد مباراة الاتحاد والفيحاء في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة - افاق عربية

يريد الكثيرون من محبي الكرة العربية معرفة موعد مباراة الاتحاد والفيحاء في دوري روشن السعودي و القنوات الناقلة، في المواجهة المنتظرة التي تجمع بين الفريقين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وتقام المباراة ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة دوري روشن السعودي. ويدخل الاتحاد المباراة بعد الفوز بأربعة أهداف…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر