نتيجة الثانوية العامة 2022.. حقيقة حجب نتائج الطلاب المتأخرين عن دفع المصروفات

نتيجة الثانوية العامة 2022.. حقيقة حجب نتائج الطلاب المتأخرين عن دفع المصروفات

افاق عربية
نستعرض كل ما تريد معرفته عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وما يهم طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي. حسب آخر قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
نتيجة الثانوية العامة 2022 يزداد البحث عليها من قِبل طلاب المرحلة الثانوية العامة في مصر، يوميا للحصول على آخر تصريحات وزارة التربية والتعليم. وما يُستجد من قرارات خاصة بموعد ظهور النتيجة ورصد الدرجات. وخلال التقرير نرصد كل ما يتعلق بنتيجة الثانوية العامة وموعد ظهور الأوائل.
نتيجة الثانوية العامة 2022

تنسيق الجامعات 2022.. موعد انتهاء اختبارات القدرات الجديد

نتيجة الثانوية العامة 2022 الأوائل.. اعرف خطوات التظلمات

نتيجة الثانوية العامة 2022.. آخر كلام عن موعد الإعلان الرسمى

صرّح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بأنه سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن ضوابط تنسيق الجامعات لهذا العام، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022. ورصد درجات الطلاب بعد عملية تصحيح إجابات “البابل شيت”.
وأوضح الوزير، أنه لا يوجد أي تدخل بشري في عملية تصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة، حيث تمت العملية إلكترونيا مع استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها عبر الماسح الضوئي. مؤكدا أنه يتم تحريك العملية وفق منظومة تحت المراقبة والتأمين ليل نهار. وبناءً عليه تتم عملية التصحيح إلكترونيا تحت إشراف الأجهزة السيادية بحيث لا يوجد كنترول أو لجان تصحيح. مثلما كان يحدث في السابق.
وتتم عملية تصحيح الإجابات بالماسح الضوئي، دون إزالة أسماء الطلاب وأرقام جلوسهم.

ويتسائل الطلاب ممن لم يسددوا رسوم دفع المصروفات، عن إمكانية الحصول على نتيجتهم، أكد المسئولون في الوزارة أنه لن يتم حجب النتيجة عن الطلاب الذين لم يدفعوا المصروفات الدراسية. بحيث تكون النتيجة متاحة للجميع.
نتيجة الثانوية العامة 2022
خطوات تصحيح الإجابات:
تتم عملية التصحيح من خلال عدة خطوات هي:

أولا: تسليم أوراق الإجابات من كل محافظة إلى المدينة التعليمية استعدادا لعمليات التصحيح قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.
ثانيا: يتم عملية فرز أولية يدويا لأوراق الإجابات لاكتشاف إذا كان الورق يحتوي على أكثر من إجابة عن سؤال واحد أو أن الطالب قد شطب الطالب على إحدى الإجابات. ففي هذه الحالة لا يتمكن الماسح الضوئي من قراءتها.
ثالثا: تبدأ عمليات التصحيح عبر الماسح الضوئي بدقة متناهية. وتسجيل الدرجة التي حصل عليها كل طالب.
رابعا: يتم رصد الدرجات لجميع الطلاب ومنها نسب النجاح.
انتهاء رصد نتيجة الثانوية العامة
ازداد تساؤل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن الانتهاء من عملية التصحيح. وهو ما أكده المسئولون بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من عملية التصحيح في جميع المواد الخاصة بالشعبتين العلمية والأدبية.
على أن يبدأ بعد ذلك رصد الدرجات وتجميع النتائج، وإعداد المجموع التكراري وتحديد الأوائل، استعدادا لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي ومن ثَمّ إعلانها في المؤتمر الذي تعقده وزارة التربية والتعليم.
نتيجة الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة
يتم تحديد نتائج أوائل الثانوية العامة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عن النتيجة بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.
ومن المُقرر أن يتم الإعلان عن نتائج أوائل الثانوية العامة بحد أقصى السبت المقبل الموافق 6 أغسطس، على أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الأحد المقبل 7 اغسطس. وليس كما أشاعت المواقع.
وفي وقتِ سابق، أشار وزير التربية والتعليم إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، قائلا: “كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة.. وتهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور”.
رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

نستعرض خلال السطور التالية، رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي سُعلن عنها خلال الـ 48 ساعة المقبلة. حيث تنتهي أول مرحلة من مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الدور الأول.
ويُمكن للطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 الدخول على الرابط التالي: https://moe.gov.eg وهو رابط الرسمي للوزارة.
حيث يمكنك الدخول وكتابة:
– الاسم الرباعي.
– رقم الجلوس.
-الشعبة.
-المحافظة.
-البريد الإلكتروني.
رابط التربية والتعليم: https://moe.gov.eg/?fbclid=IwAR2JpB86CXNQ5NO8O6ho-99vhFbEdBoo9V9KWl5z1vFr3X6ZotZfS5CpKdc
رابط بوابة الثانوية العامة: https://thanwya.emis.gov.eg/
طارق شوقي
نتيجة الثانوية العامة 2022 “خطوات الاستعلام”
نستعرض خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 كما يلي:
– الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/ أو الدخول على الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/
– كتابة رقم جلوس الطالب.
– الضغط على أيقونة عرض النتيجة
– ستظهر نتيجة الطالب متضمنة كل مادة.
– في هذه الحالة يقوم الطالب بحساب النسبة المئوية. حيث يكون المجموع الكلي من 410.
– في حالة رسوب الطالب سيقوم بإعادة العام الدراسي وفي حالة الرسوب في مادة أو إثنين سيدخل الطالب امتحانات الدور الثاني.
نتيجة الثانوية العامة 2022