انطلاق مهرجان فنون الأداء "دورة الراحل عبد الرحمن الشافعي".. الأحد القادم

انطلاق مهرجان فنون الأداء "دورة الراحل عبد الرحمن الشافعي".. الأحد القادم


ينظم المعهد العالى للفنون الشعبية التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، مهرجان فنون الأداء فى دورته الثانية “دورة الراحل عبد الرحمن الشافعي”، وذلك خلال الفترة من الأحد 7 أغسطس الجارى حتى 16 أغسطس المقبل، وذلك على مسرح نهاد صليحة.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد إلى أن المهرجان يقوم على نشاط طلاب المعهد في الأقسام المختلفة، ويعكس ملكات الطلاب في التمثيل والغناء والإخراج والتشكيل وقدرتهم على توظيف عناصر التراث الشعبي المصري في أداء يقوم على خصوصية المعهد من ناحية وإبداعات الطلاب من ناحية أخرى وفرت إدارة الأكاديمية جميع الإمكانيات لنجاح هذا المهرجان.

وسيبدأ حفل الافتتاح يوم الأحد القادم في تمام الساعة الثامنة مساءً، وأن الدورة الثانية من المهرجان مهداة للدكتور عبد الرحمن الشافعي، ويشرف عليها الدكتورة سمر سعيد، وكيل المعهد، والدكتورة ولاء محمد رائد اللجنة الفنية، اللذين أكدا على أن المهرجان يضم خمسة عروض مسرحية، وتعلن نتائج لجنة التحكيم الثلاثاء 16 أغسطس.. وتكونت لجنة التحكيم من كل من الدكتور مصطفى سليم، والدكتورة رانيا يحي، والدكتور محمود صدقي، والفنان أشرف فايق، والموسيقار هاني شنودة، والفنان محمد الصغير.

ويقوم على تنظيم العروض مدير المهرجان شهاب خالد ومحمد الحوفي رئيس الإتحاد بالمعهد، والعروض هي (سمعون لعلي كمال من لحم وخشب لمحمد مصطفى، الجبانة لعبد الرحمن طارق، استغماية لحسن علي، بدارة لعبد الله طيرة. ويقوم بإخراج حفلي الافتتاح والختام محمد شاكر).