حسم الجدل حول منع كاظم الساهر من الغناء في مصر - افاق عربية

حسم الجدل حول منع كاظم الساهر من الغناء في مصر – افاق عربية

 افاق عربية أصدر اتحاد محترفي الموسيقى في مصر بياناً صحافياً نفى من خلاله كل ما تردد خلال الفترة الماضية عن منع النقيب السابق لنقابة الموسيقيين الفنان هاني شاكر، الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر من الغناء في مصر.

وقال الاتحاد في بيانه إن: “المحتوى المتداول حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي حول منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر للفنان كاظم الساهر من إحياء حفل في القاهرة غير صحيح ومرفوض تماماً”.

وأضاف البيان: “يؤكد المجلس أن المقترحات المقدمة من نقابات محترفي الموسيقى إلى المجلس للبت في أي موضوع يتعلق بالمسائل الفنية أو الإدارية سواء على مستوى المؤتمر أو على مستوى أنشطة النقابة بشكل عام، يجب أن يقدم لمجلس الإدارة قبل إصدارها في شكل قرارات جماعية، ولم يتم مناقشة الأمر في أي اجتماع، سواء تقييد أو منع أو حتى منع الحفلات لأن الفنان المقيم بالقاهرة كاظم الساهر لم تتم مناقشته ويجب على المجلس أن يسجل هنا شهادته في هذا الشأن وهي أن هذا لم يحدث إطلاقاً”.

واختتم البيان: “مجلس إدارة نقابة المحترفين للموسيقى يطالب وسائل الإعلام بالتحقق من دقة التصريحات التي تسيء إلى فنان كبير بتاريخ مجيد وشهرة فنية يمكن أن يشهدها الجميع، ويؤكد المجلس رفضه التشهير وسبه واتهامه، والتأكيد على رفضهم للتحيز والإساءة للرموز الفنية للبلاد”.

وتقدم المجلس بالشكر للنقيب السابق الفنان هاني شاكر على جهوده وإنجازاته في الاتحاد على مدى السنوات الماضية.

وكان مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قد صرح في بيان صحافي أصدره يوم الخميس، أن ما يتم تداوله حالياً علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر، إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة هو أمر عار تماماً من الصحة ومرفوض جملة وتفصيلاً.


تريند أفاق عربية

To Top