تراجع جديد يطرأ على سعر الذهب اليوم الجمعة 18 أغسطس 2022 في السعودية

تراجع جديد يطرأ على سعر الذهب اليوم الجمعة 18 أغسطس 2022 في السعودية


انخفضت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال تعاملات صباح الجمعة، متأثرة بتراجع "النفيس" عالمياً وسط توقعات بمزيد من التشديد النقدي.

سعر الذهب اليوم في السعودية

تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية إلى 212.73 ريال (56.63 دولار)، مقابل 214.61 ريال (57.20 دولار) في ختام تعاملات أمس الأربعاء، بحسب منصة "gold-price-today" لرصد أسعار الذهب.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية خلال التعاملات الصباحية من يوم الجمعة، إلى مستوى 159.55 ريال (42.48 دولار)، مقابل 160.46 ريال (43.00 دولارا).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في السعودية، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 124.09 ريال (33.04 دولار)، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 106.36 ريال (28.32 دولار).

سعر الذهب عيار 21 اليوم في السعودية

تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في السعودية (الأكثر تداولاً بالأسواق) مسجلا 186.14 ريال (49.56 دولار)، مقابل 187.37 ريال (50.16 دولار) بنهاية تعاملات أمس.

وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في السعودية نحو 6616 ريالا (1761 دولاراً)، وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في السعودية (8 جرامات من عيار 21) نحو 1489 ريالاً (396.44 دولار).

أسعار الذهب اليوم عالميا

نزل سعر الذهب بنسبة طفيفة خلال التعاملات المبكرة اليوم الجمعة إلى مستويات 1775.4 دولار للأوقية خاسرًا ما يقرب من دولارين أو ما يعادل 0.15% بينما كان أعلى سعر عند مستويات 1781 دولار للأوقية.

وانخفضت أسعار الذهب لليوم الثالث بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، بعد صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وسط زيادة التوقعات بمزيد من التشديد من جانب مسؤولي الفيدرالي، وتراجعت عقود الذهب بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13 دولارًا لتصل إلى 1776.70 دولار للأوقية.

سعر الدولار اليوم

زاد مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات خلال التعاملات المبكرة اليوم الجمعة إلى مستويات قرب الـ107 نقطة ليصل إلى 106.9 نقطة بزيادة 0.35%.

وتجاوز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات مستويات 2.9% ليرتفع العائد خلال هذه اللحظات بأكثر من 0.012% إلى 2.912%.

وقال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير في يوليو/تموز الماضي إنه يجب استمرار سياسة رفع الفائدة الأمريكية لحين تباطؤ التضخم بشكل قوي من مستوياته الحالية.

وأضاف مسؤولي الفيدرالي أن البنك قد يتجه لإبطاء وتيرة رفع الفائدة في مرحلة ما، مع الاعتراف بالمخاطر السلبية على نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وأظهر محضر الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماعه المنعقد في الشهر الماضي، أن أعضاء لجنة السوق المفتوحة يرون أنه من المطلوب تحريك معدلات الفائدة لمستويات مقيدة ما يعني مستويات مرتفعة بشكل كاف لإبطاء النمو الاقتصادي.

وكان اجتماع شهر يوليو/تموز الماضي قد شهد قرار الفيدرالي برفع معدل الفائدة الأمريكي 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي، في مسعى لكبح جماح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته في 41 عامًا خلال يونيو، قبل أن يتباطأ في يوليو/تموز الماضي.

وكشف المحضر أن بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يرون أن معدل الفائدة الحالي يظل أقل من المستوى المحايد على المدى القصير، بينما أبدى بعض مسؤولي الفيدرالي قلقهم بشأن مخاطر تشديد البنك المركزي للسياسة النقدية بأكثر مما هو ضروري.

تراجع جديد يطرأ على سعر الذهب اليوم الجمعة 18 أغسطس 2022 في السعودية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر