استهتار "ديليفري" .. أصاب 10 عائلات بكورونا في مصر  اعرف التفاصيل

استهتار "ديليفري" .. أصاب 10 عائلات بكورونا في مصر اعرف التفاصيل


يكلف المستهترون بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد بلدانهم أعباء إضافية ويضعفون خطط المواجهة، ويشكلون نقطة الضعف الأكبر التي تسمح لـ”كوفيد-19″ بالتسلل والانتشار السريع.

وتسبب أحد عمال توصيل الطعام إلى المنازل “ديليفري”، في إصابة 10 عائلات بفيروس كورونا المستجد في مدينة السويس المصرية.

وتتسبب هذه الفئة المستهترة عن جهل، أو عدم وعي، في ضرب الخطط التي تضعها الدول للقضاء على هذا الفيروس، ما يطيل من عمر الفيروس ويفاقم آثاره الكارثية.

وبعد تأكيد إصابة العامل بالفيروس، وتوجهه إلى مستشفى للعزل، اعترف أنه تسبب دون قصد – وفق تعبيره- في نقل العدوى إلى 10 عائلات في مناطق مختلفة بالمحافظة.

وقالت السلطات الصحية في السويس إن العائلات ظهرت علليها أعراض الفيروس، بعد أيام من عزل العامل.

وكانت مديرية الصحة بالسويس، أعلنت تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل المحافظة، ليصل إجمالي المصابين إلى 150 شخصا.

نصائح للوقاية

ولمنع تسلل الفيروس إلى داخل المنزل عند استلام أي خدمة توصيل من المطعم أو البقالة ينصح الخبراء، بأهمية استخدام خيار التسليم الذي لا يوجد فيه تلامس مثل طلب ترك الطعام عند الباب، واستخدام خيار الدفع إلكترونياً أو عن بعد.

وبعد استلام العلب أو أكياس الطعام، من المهم التخلص منها وتنظيف الأسطح، بالإضافة إلى تنظيف اليد بالماء والصابون أو بأي مطهر كحولي.

افاق عربية

واقترحت ليزا أكريلي، خبيرة سلامة الغذاء، ترْك تنبيه على باب البيت يطلب من مندوب خدمة التوصيل أن يقرع الجرس ويتراجع خطوة إلى الوراء، على نحو يسمح بالتقاط الطلب بشكل آمن دون الاقتراب من أحد، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وللتخلص من مخاوف وجود الفيروس على الأسطح، ينصح جيمس جيل الباحث في مدرسة طب ووريك في بريطانيا بـ”مسح الأسطح بمنظِّف منزلي مخفف والقادر على إبطال مفعول الفيروس في غضون دقيقة واحدة”.

وينصح بعض الخبراء بعدم استخدام الحقائب البلاستيكية لأكثر من مرة واحدة في ظل انتشار هذا الوباء.

#استهتار #ديليفري #أصاب #عائلات #بكورونا #في #مصر

استهتار "ديليفري" .. أصاب 10 عائلات بكورونا في مصر  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

يانج أفريكانز ينعي ضحايا جماهير سيمبا قبل مواجهة الأهلي
يانج أفريكانز ينعي ضحايا جماهير سيمبا قبل مواجهة الأهلي

نعى نادي يانج أفريكانز بطل تنزانيا، مسؤولو نادي سيمبا التنزاني في ضحايا جماهيره بعد تعرضهما لحادثين فجر اليوم الجمعة، وقبل ساعات من مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا. وتقام مباراة الذهاب في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل في العاشرة مساءً ب…

ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2026 بعد هاتريك موسى التعمري في شباك باكستان
ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2026 بعد هاتريك موسى التعمري في شباك باكستان

تمكن النجم الأردني موسى التعمري من قيادة منتخب بلاده النشامى إلى سحق باكستان بسباعية نظيفة ، مساء يوم الثلاثاء ، على ملعب استاد عمان الدولي ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 .zz ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2026.اسم الل…

مشاهدة مباراة العربي والقادسية بث مباشر اليوم في دوري الدرجة الأولي السعودي
مشاهدة مباراة العربي والقادسية بث مباشر اليوم في دوري الدرجة الأولي السعودي

مشاهدة مباراة العربي والقادسية بث مباشر اليوم في دوري الدرجة الأولي السعودي يلتقي فريق العربي نظيره فريق القادسية، علي استاد صباح السالم، في إطار منافسات الجولة ال27 من دوري الدرجة الأولي السعودي، اليوم الجمعة 29 - 3 - 2024.تقام مباراة العربي والقادسية، علي استاد صباح السالم، في تمام الساعة التاسعة …

إياد نصار عن مسلسل صلة رحم: قررنا أن تكون النهاية حزينة عكس توقع الجمهور
إياد نصار عن مسلسل صلة رحم: قررنا أن تكون النهاية حزينة عكس توقع الجمهور

كشف الفنان إياد نصار، عن كواليس نهاية مسلسل صلة رحم، والتي انتهت على عكس توقعات الجمهور، ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. وتحدث إياد نصار خلال حواره مع برنامج ET بالعربي قائلاً: النهاية كانت حزينة، ولم أخرج بعد من شخصية حسام، ولم أكتفي من استراحتي، وتنتهي النهايات في المسلسلات حسب ا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر