نجوم لقوا حتفهم بحوادث سير أليمة
لايف ستايل

نجوم لقوا حتفهم بحوادث سير أليمة

 

افاق عربية – تسببت وفاة الفنان اللبناني الشاب جورج الراسي (42 سنة) في حال حزن شديدة جداً بين محبيه في الوطن العربي، ولقي الراسي حتفه في حادثة سير مروعة، واصطدمت سيارته بالحاجز الوسطي على الطريق الفاصل بين الحدود اللبنانية – السورية، أثناء عودته من سوريا بعد إحياء حفلة غنائية هناك، كما توفيت معه في الحادثة سيدة شابة تدعى زينة المرعبي تردد أنها خطيبته.

وأثارت شقيقة جورج الفنانة نادين الراسي الجدل حول وفاة شقيقها، وعبر صفحتها على موقع “إنستغرام”، نشرت صوراً من الحادثة التي أودت بحياته، وأشارت إلى أنه تعرض للقتل والأمر ليس قضاء وقدراً، بل تسبب إهمال الدولة ووزارة الأشغال اللبنانية في الحادثة، وقالت في تعليق لها “الدولة قتلت أخي يا هوه”.

وفتحت وفاة الراسي في حادثة سير ملف النجوم الذين لقوا حتفهم بحوادث طرق وسيارات.

ضحايا السير

وقد لقي الفنان الأردني ياسر المصري حتفه في حادثة سير بمدينة الزرقاء، يوم الـ23 من أغسطس (آب) 2018، عن عمر ناهز 47 سنة على إثر حادثة سير في محافظة الزرقاء في الأردن، عندما كان في زيارة لمنزل شقيقه في عطلة عيد الأضحى.

كما توفي الفنان التونسي حسن الدهماني عام 2018، على إثر حادثة مرورية بمنطقة عين الديسة، وهو في طريقه لإحياء حفلة غنائية ضمن مهرجان “التين” بمدينة كسرى، عندما انقلبت السيارة التي تنقله واثنين آخرين.

ورحلت شقيقة النجمة أنغام المطربة الشابة غنوة محمد علي سليمان، يوم الـ12 من أكتوبر (تشرين الأول) 2018، جراء حادثة تصادم بالتجمع الخامس بالقاهرة عن عمر يناهز 30 سنة.

وبعد شهرته في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” مع الفنان نور الشريف توفي الفنان مخلص البحيري الشهير بدور “سيد كشري” بحادثة سير، وكان بصحبته زوجته وابنه، بالقرب من مدينة الإسكندرية، وذلك في أغسطس 2001.

كما رحل الفنان الشاب أحمد هيبة عن عمر يناهز 45 سنة نتيجة تعرضه لحادثة سيارة، يوم الـ14 من سبتمبر (أيلول) 2021.

ولقي المطرب الشعبي رمضان البرنس وعائلته حتفهم بعد التعرض لحادثة سير مروعة في أواخر التسعينيات.

وفوجئ عشاق المطرب اللبناني رامي الشمالي برحيله، وهو في الـ23 من عمره، بسبب حادثة سير في القاهرة عام 2010، ورامي تم اكتشافه من خلال برنامج المسابقات الشهير “ستار أكاديمي 7”.

وعلى طريق أوتوستراد الدورة – ببيروت (شرق العاصمة اللبنانية)، لقي الفنان اللبناني عصام بريدي مصرعه عام 2015 عن عمر 35 سنة، إذ اصطدمت سيارته بالفاصل المحاذي للطريق لتنقلب ويلقى حتفه.

وفقد الوسط الفني العراقي الموسيقار نشوان طلال على إثر حادثة سير أليمة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

كما لقيت الفناة الكويتية الشابة رشا فاروق مصرعها، يوم الـ18 من مارس (آذار) من عام 2011، عن عمر 22 سنة فقط، على إثر حادثة مرورية مروعة تعرضت لها خلال عودتها إلى منزلها من المطار بعد أن قامت بتوصيل والدتها التي سافرت إلى القاهرة، وصدمت سيارة مسرعة سيارة الفنانة من الخلف على الطريق الدائري السادس، ما تسبب في ارتطام سيارتها بالحاجز الأسمنتي وتحطمها من الخلف بالكامل.

أسمهان وخورشيد

ومن أبرز النجوم  الذين رحلوا بطرق مأساوية عبر حوادث السير النجمة أسمهان التي توفيت على إثر انقلاب سيارتها أثناء ذهابها إلى رأس البر، صباح الجمعة الـ14 من يوليو (تموز) 1944، وكانت ترافقها صديقتها ومديرة أعمالها ماري قلادة، وفقد السائق السيطرة على السيارة فانحرفت وسقطت في ترعه الساحل في مدينة طلخا، ولقيت أسمهان وصديقتها حتفهما، أما السائق فلم يصب بأذى وبعد الحادثة اختفى وتردد أنه دبر اغتيالها.

 

فنانون عرب… ودعوا قبل رحيل العام

والأمر نفسه تكرر مع الممثل والملحن الشهير عمر خورشيد، الأخ غير الشقيق للنجمة شريهان، وتردد أن حادثة مقتله مدبرة، ولقي مصرعه في حادثة سير عام 1981 في نهاية افاق عربية بجانب فندق “مينا هاوس” بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق الكبرى، وكانت بصحبته زوجته اللبنانية دينا، والممثلة مديحة كامل، وشهدت زوجته ومديحة كامل أمام النيابة أنهم في طريقهم للمنزل تعرضوا لمطاردة سيارة غامضة لم تتركهم إلا بعد أن تأكد صاحبها أن عمر خورشيد اصطدم بعمود الإنارة ولقي حتفه.

وتوفيت في حادثة سير أليم بالعاصمة اللبنانية بيروت عام 1974 الفنانة نادية سيف النصر زوجة الفنان يوسف فخر الدين، وكانت في عمر 41 سنة، ليصاب زوجها  بحال من الألم والاكتئاب، وكان للراحلة كثير من الأعمال الفنية آخر “أرملة ليلة الزفاف” عام 1974.

نجوم ومشاهير عالميون

ولم يسلم بالطبع النجوم العالميون والمشاهير من حوادث السير المتكررة التي أودت بحياة بعضهم، ومن المشاهير الذين فقدوا حياتهم بسبب تلك الحوادث مغني الراب الأميركي الشهير دواين كولمان الذي لقي حتفه بحادثة سير مروعة عن عمر 47 سنة في لوس أنجليس عام 2016.

وتوفي كذلك نجم برنامج “أميركان آيدول” ريكي سميث عن عمر ناهز 36 سنة على إثر تعرضه لحادثة سير مروعة في ولاية أوكلاهوما.

ووسط صدمة وذهول من ملايين العشاق رحل على إثر حادثة سير الممثل الأميركي الشهير بول ووكر نجم سلسلة أفلام السرعة Fast and the Furious، وذلك عام 2013 إذ كان يقود سيارته بصحبة مستشاره ومدير أعماله فاصطدم بشجرة أدت لانفجار السيارة واحتراقها.

وتوفيت الأميرة  ديانا عام 1997، عن عمر ناهز 36 سنة، بعد تعرضها لحادثة سير مأساوية، سببه ملاحقة “الباباراتزي” لها، وكانت بصحبة صديقها دودي الفايد.

وفي عام 1982 توفيت النجمة الشهيرة غريس كيلي التي أصبحت أميرة موناكو، عن عمر 52 سنة، على إثر انحراف سيارتها عن الطريق وسقوطها في منحدر صخري.

وفي عام 1955 وعقب أيام فقط من شراء سيارته الجديدة، لقي الممثل الأميركي الشهير جيمس دين حتفه بتلك السيارة، وكان في ذروة تألقه وشهرته وما زال في الـ24، لكن القدر لم يمهله ولقي حتفه بتلك الطريقة المأساوية.

تريند أفاق عربية

To Top