نادية مصطفى: مهرجان القلعة يعني لي الكثير.. ومشاركتي فيه شرف كبير
لايف ستايل

نادية مصطفى: مهرجان القلعة يعني لي الكثير.. ومشاركتي فيه شرف كبير


أعربت الفنانة نادية مصطفى، اليوم الإثنين، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وقالت “مهرجان القلعة يعني لي الكثير، ومشاركتي فيه شرف كبير”.

وقالت نادية مصطفى -عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك-: “الحمد لله الحفلة كانت رائعة بكل المقاييس، وكنت في منتهى السعادة والفخر بوجودي مع أخي الغالي وعشرة العمر أمير الغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر، الذي تألق وأبدع في فقرته الغنائية”.

كانت الفنانة نادية مصطفى قد شاركت مؤخرا بحفل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وقدمت عددا من الأغاني الشهيرة منها “أهواك”، و”يا حبايب مصر”، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

يُذكر أن الدورة الـ30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء انطلقت مساء الأربعاء 17 أغسطس وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وتضم 36 حفلا لكوكبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

وفي وقت سابق، أعلنت دار الأوبرا المصرية عن بدء فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للغناء والموسيقى، في 17 أغسطس من الشهر الجاري في تمام الساعة الـ8 مساء، ويضم المهرجان في دورته الـ30 العديد من الفعاليات التي تبدأ بحفل الفنان هشام عباس.

واستأنفت الهيئة المنظمة لحفلات مهرجان القلعة العمل لحالة الحداد على ضحايا كنيسة أبو سيفين، حيث إنه كان من المقرر عقده في 14 أغسطس.

وتضم فعاليات مهرجان القلعة حضور العديد من الشخصيات العامة والمعروفة، وعلى رأسهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حيث إن المهرجان في هذه الدورة سيشهد فعاليات فنية عديدة، أبرزها حفل الفنان مدحت صالح، وهشام عباس، والموسيقار عمر خيرت، كما سيتم تكريم العديد من الشخصيات.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن المهرجان في دورته الـ30 سيشهد فعاليات عديدة، أبرزها، تكريم العديد من الشخصيات الفنية التي قدمت الكثير من الأعمال المتميزة للوسط الفني والغنائي، أبرزهم: المايسترو القدير كمال هلال، وعازف الفيولينة الدكتور محمود عثمان.

أعلنت دار الأوبرا المصرية التعديل النهائي لبرنامج مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء الـ«31» والذي تنطلق فعالياته بعد غد بعد تأجيله ثلاثة أيام تماشيًا مع حالة الحداد العام.

والمهرجان تفتتحه الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، يشمل 36 حفلا هي على التوالى: أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم، مجموعة الأوبرا المصرية لموسيقى الحجرة، فرقة قلعة عمان (الأردن)، هشام عباس وفرقته، فرقة كاتاك (الهند)، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، علي الحجار وفرقته، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، فريق وسط البلد، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية ومروة ناجي، مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، فرقة الإيقاعات الشرقية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، مصطفى حجاج وفرقته، بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدى بغدادى، مي كمال وفرقتها، أحمد جمال وفرقته، فرقة مواويل (سيد إمام -عبد الرحمن بلالة)، المنشد الشيخ ياسين التهامي وفرقته، اللبنانية تانيا قسيس وفرقتها، دينا الوديدي وفرقتها، كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، أوركسترا النور والأمل، اللبنانية نوال الزغبي وفرقتها، نادية مصطفى وفرقتها، هاني شاكر وفرقته، نسمة محجوب وفرقتها، حنان ماضي وفرقتها، عازف الريكوردر مدحت ممدوح وفرقته، السورية لينا شاماميان وفرقتها، اللبنانية تانيا صالح وفرقتها، فريق بلاك تيما، نوران أبو طالب وفرقتها، محمد محسن وفرقته، مجموعة التشيللو State of Harmony، الموسيقار عمر خيرت.

تريند أفاق عربية

To Top