اليونسكو تحذر: موقع ستونهنج فى خطر بسبب النفق.. ومؤرخ: فضيحة دولية.. صور

اليونسكو تحذر: موقع ستونهنج فى خطر بسبب النفق.. ومؤرخ: فضيحة دولية.. صور


حذرت منظمة اليونسكو من أن هناك حاجة إلى تغييرات "كبيرة" في النفق المخطط له بالقرب من ستونهنج، الأثر الصخرى، وتبلغ تكلفة النفق 1.7 مليار جنيه إسترليني، بينما يبلغ طوله ميلين بالقرب من ستونهنج.

كان وزير النقل جرانت شابس، قد أعطى الضوء الأخضر للمخطط لإصلاح ثمانية أميال من A303 وبناء النفق، في نوفمبر 2020، وذلك على الرغم من نصيحة مسؤولي مفتشية التخطيط بأن ذلك قد يتسبب في "ضرر دائم لا رجعة فيه" لموقع اليونسكو للتراث العالمي في ويلتشير.

الطريق حول ستونهنج
الطريق حول ستونهنج

وحذرت منظمة اليونسكو سابقًا من إمكانية تجريد ستونهنج من مكانة التراث العالمي العزيزة، والتي تم منحها في عام 1986، بسبب مخاوف من أن النفق في شكله المخطط له سيضر بشكل لا رجعة فيه بمنطقة "القيمة العالمية المتميزة".

في الصيف الماضي، وفقًا لصحفية "ديلى ميل" البريطانية، وصف قاضي المحكمة العليا قرار "شابس" بالموافقة على النفق بأنه "غير قانوني"، حيث قال إن هناك "خطأ قانونيًا ماديًا" في عملية اتخاذ القرار لأنه لا يوجد دليل على تأثير النفق.

النفق حول موقع ستونهنج
النفق حول موقع ستونهنج

 

الآن، قال تقرير لليونسكو قدّم إلى "شابس" الأسبوع الماضي إن "الخيار الأفضل" هو إعادة توجيه A303 حول ستونهنج. وسيؤدي ذلك إلى تقليل "التأثير السلبى" وتعزيز "الفوائد الإيجابية" للموقع "المتميز". وأضافت أن التعديل "الجوهري" للخطة سيقلل من التأثير على الكنوز الأثرية الموجودة داخل الموقع.

خريطة للطرق حول ستونهنج
خريطة للطرق حول ستونهنج

 

قال المؤرخ توم هولاند، رئيس تحالف ستونهنج، لـ MailOnline: "قلق اليونسكو يذكرنا بأن خطط الحكومة لنفق ستونهنج فضيحة دولية ووطنية".

ستونهنج
ستونهنج

 

موقع ستونهنج
موقع ستونهنج

 

المعروف أن ستونهنج هو أثر صخري من نوع كرومليش يرجع لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا. يرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل العصر البرونزي (3000 ق.م. –1000 ق.م.). وهذا الأثر رغم شهرته حالياً أصبح أطلالاً. ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري. ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرةً وحفاظاً في أوروبا، وضمت اليونسكو ستونهنج وفبوري والموقع المحيط في عام 1986 إلى قائمة التراث الثقافي العالمي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

اليونسكو تحذر: موقع ستونهنج فى خطر بسبب النفق.. ومؤرخ: فضيحة دولية.. صور

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

وتساءل بلينكن عما إذا كانت الصين تتدخل في الانتخابات الأمريكية.  اسمع رده
وتساءل بلينكن عما إذا كانت الصين تتدخل في الانتخابات الأمريكية. اسمع رده

وتساءل بلينكن عما إذا كانت الصين تتدخل في الانتخابات الأمريكية. اسمع رده تجلس كايلي أتوود من CNN مع كبير الدبلوماسيين الأمريكيين أنتوني بلينكن لمناقشة ما إذا كانت الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الصين تنتهك الالتزام الذي قطعه الزعيم الصيني شي جين بينغ للرئيس جو بايدن بعدم التدخل في انتخابات 2024. وتس…

هذا ما جمع محمد رمضان بـ سعد لمجرد وغيره بحضور سفير المغرب-بالصورة
هذا ما جمع محمد رمضان بـ سعد لمجرد وغيره بحضور سفير المغرب-بالصورة

تعرف على التالي هذا ما جمع محمد رمضان بـ سعد لمجرد وغيره بحضور سفير المغرب-بالصورة، اجتمع الفنان المصري محمد رمضان مع عدد كبير من أصدقائه وذلك على وليمة عشاء في أحد المطاعم المطلة على النيل .، عبر ترند 24 النجوم والمشاهير، علما ان هنالك العديد من المهتمين بمتابعة الحدث هذا ما جمع محمد رمضان بـ سعد ل…

المحتوى الهابط يتحول الى محتوى فاسد على التيك توك
المحتوى الهابط يتحول الى محتوى فاسد على التيك توك

المحتوى الهابط يتحول الى محتوى فاسد على التيك توك ففي السنوات الأخيرة، شهد تطبيق تيك توك انتشارًا كبيرًا بين الشباب حول العالم، حيث يُستخدم لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والمسلية. ومع ذلك، بدأت بعض المحتويات الهابطة في الانتشار، وهذا يثير قلقًا كبيرًا بين الأهل والمجتمع ككل. محتوى كهذا يمكن أن يتحول…

بحضور نبيلة عبيد وسوسن بدر | أنغام تتألق في حفل تحرير سيناء (صور)
بحضور نبيلة عبيد وسوسن بدر | أنغام تتألق في حفل تحرير سيناء (صور)

تألقت المطربة أنغام في حفل غنائي أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة عيد تحرير سيناء، حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع أداءها الرائع وأغانيها الشهيرة. وقد حضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع، ما أضاف جوا من البهجة والسعادة لهذه المناسبة الوطنية.أنغام تحتفل بعيد تحرير سيناءوقد نشرت الشركة الم…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر