"حروب ومعارك وهجمات إرهابية" 5 أحداث كبرى وقعت فى شهر سبتمبر.. تعرف عليها

"حروب ومعارك وهجمات إرهابية" 5 أحداث كبرى وقعت فى شهر سبتمبر.. تعرف عليها


وقعت فى شهر سبتمبر العديد من الأحداث التى غيرت مجرى العالم والتاريخ سواء فى العصور القديمة أو الحديثة وفى هذا السياق نذكر بعضا من الأحداث الكبرى التى وقعت فى سبتمبر.

معركة أكتيوم البحرية

تعد هذه المعركة من نقاط التحول الأساسية فى التاريخ المصرى والأوروبى وهى آخر حروب الجمهورية الرومانية، وقد قامت بين جيوش أوكتافيان وجيوش مارك أنطوني وكليوباترا السابعة ملكة مصر، ووقعت هذه المعركة البحرية في 2 سبتمبر من عام 31 قبل الميلاد وكانت ساحة القتال البحر الأيوني، قرب المستعمرة الرومانية أكتيوم في اليونان، وانتهت هذه الحرب بهزيمة كليوباترا السابعة ومارك أنطونى ونهاية الدولة البطلمية.

معركة عين جالوت

تعتبر معركة عين جالوت واحدة من أبرز المعارك الفاصلة في التاريخ الإسلامي وقد وقعت يوم 3 سبتمبر من عام 1260 ميلادية إذ استطاع جيش المماليك بقيادة سيف الدين قطز إلحاق أول هزيمة بجيش المغول بقيادة كتبغا، وفيها تواجه الجيشان الإسلامي والمغولي، وكانت الغلبة للمسلمين، واستطاع الآلاف من المغول الهرب من المعركة واتجهوا قرب بيسان، وعندها وقعت المعركة الحاسمة وانتصر المسلمون انتصاراً عظيماً، وأُبيد جيش المغول بأكمله.

خوض بريطانيا وفرنسا الحرب العالمية الثانية

في 3 سبتمبر من عام 1939 رداً على غزو بولندا وبريطانيا وفرنسا ، أعلنت كل من فرنسا وألمانيا الحرب على ألمانيا لتدخل الحرب العالمية الثانية منعطفها الأبرز بل يمكن القول إنها بدأت منذ ذلك التحول.

هجمات 11 سبتمبر

فى واحد من أبرز أحداث االقرن الحادى والعشرين وقعت هجمات الحادي عشر من سبتمبر فى الولايات المتحدة الأمريكية والتى بدأت بتفجير برج مركز التجارة العالمي فى مدينة نيويورك فى هجمات إرهابية قامت بها طائرتان مخطوفتان.

وقد قُتل 2763 شخصًا فى الهجمات، بما في ذلك 2192 مدنيًا و 343 رجل إطفاء و 71 من ضباط إنفاذ القانون، بالإضافة إلى جميع الركاب وأفراد الطاقم على متن الطائرات، بمن فيهم 147 مدنيًا و 10 من المختطفين.

توقيع معاهدة باريس ونهاية الثورة الأمريكية

انتهت الثورة الأمريكية رسميًا عندما وقع ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وإسبانيا وفرنسا على معاهدة باريس في 3 سبتمبر 1783 حيث تم الاتفاق على مصير 13 مستعمرة أمريكية سابقة، وحدود الجمهورية الجديدة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

"حروب ومعارك وهجمات إرهابية" 5 أحداث كبرى وقعت فى شهر سبتمبر.. تعرف عليها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

إصابة نجل فؤاد المهندس في حريق شقته بالزمالك
إصابة نجل فؤاد المهندس في حريق شقته بالزمالك

03:06 مالجمعة 29 مارس 2024 أصيب نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، إثر اندلاع حريق داخل شقته السكنية المتواجدة في منطقة الزمالك، وذلك مساء اليوم الجمعة. وأفادت غرفة عمليات النجدة، بتلقيها بلاغا بنشوب حريق داخل شقة نجل الفنان فؤاد المهندس في الزمالك، وانتقلت سيارتي إطفاء إلى المكان، وتمت السيطرة على الح…

..مشروبات ضرورية لمريض الضغط في رمضان..تفاصيل
..مشروبات ضرورية لمريض الضغط في رمضان..تفاصيل

تتابع الان تفاصيل ما ورد عن مشروبات ضرورية لمريض الضغط في رمضان، مريض الضغط خلال الشهر الفضيل قد يعاني من اضطرابات في ضغط الدم،  ولذا ينصح تقرير نشر في .، حيث نشر عبر أفاق عربية، واليكم تحديثات لحظية ونقدم مشروبات ضرورية لمريض الضغط في رمضان، والان إلى التفاصيل فتابعونا. مشروبات ضرورية لمريض الضغط ف…

حملة بايدن تجذب بشكل مباشر مؤيدي هالي في إعلان رقمي جديد
حملة بايدن تجذب بشكل مباشر مؤيدي هالي في إعلان رقمي جديد

بعد حملة جمع تبرعات قياسية، أصدرت حملة بايدن إعلانًا رقميًا يوم الجمعة يوجه نداءً قويًا للناخبين الذين دعموا المرشحة الرئاسية السابقة للحزب الجمهوري نيكي هيلي – وهو تحالف من الجمهوريين والمعتدلين الذين رفضهم دونالد ترامب والذي يسعى فريق بايدن لجذبه. مع بدء الانتخابات العامة. ويحتوي الإعلان على مقاطع…

سهر الصايغ: المعلم مختلف عن شادر السمك والتشابه فى مناخ السوق
سهر الصايغ: المعلم مختلف عن شادر السمك والتشابه فى مناخ السوق

تعرف على التالي سهر الصايغ: المعلم مختلف عن شادر السمك والتشابه فى مناخ السوق، كشفت النجمة سهر الصايغ حقيقة تشابة مسلسل المعلم مع أحداث فيلم شادر السمك ، الذى قدمه الفنان الراحل أحمد زكى .، عبر ترند 24 النجوم والمشاهير، علما ان هنالك العديد من المهتمين بمتابعة الحدث سهر الصايغ المعلم مختلف عن شادر ا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر