من الأقرب لشخصية جناح معرض الطفل فى معرض القاهرة للكتاب 2023؟
لايف ستايل

من الأقرب لشخصية جناح معرض الطفل فى معرض القاهرة للكتاب 2023؟

بدأ العد التنازلى على الاستعدادات لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 في دورته الـ54، الذى يطل على جمهور القراء في مصر والعالم العربى، في نهاية يناير من كل عام، ويودعه في أول الشهر الذي يليه، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وقد أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان تحديد موعد الدورة الجديدة، حيث من المقرر أن تعقد خلال الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير المقبل، واستقرت اللجنة على اسم الشاعر الكبير صلاح جاهين، لتكون شخصية العام الثقافية، بعدما كان تم الاستقرار على المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف المعرض نهاية الدورة الماضية، كما تقرر فتح باب الاشتراك للمعرض في دورته 54، لعام 2023، بداية من 15 سبتمبر المقبل حتى 15 أكتوبر 2022.

وللعام الثانى على التوالي يشهد المعرض، معرضا موازيا للطفل، حيث تدرس اللجنة اختيار شخصية معرض الطفل، وهو المعرض الذي بدأت الهيئة العامة للكتاب تتنبه لأهميته في الدورات الأخيرة، ليصبح معرض الطفل معرضًا صغيرًا متنوعًا في حضن المعرض الكبير.

كما طرح بالاجتماع أيضا أسماء الشخصيات المرشحة لشخصية عام المعرض للاطفال، وهم كامل الكيلاني، أبله فضيلة وبابا شاروا وأحمد نجيب، محمود سالم، ولايزال التصويت قائم على اختيار الأسماء التى سوف تعلن خلال اجتماع اللجنة العليا يوم الأسبوع المقبل، وإن كان هناك بعض الاتجاه لاختيار اسم كامل الكيلانى، نظرا لدوره الرائد في أدب الطفل.

وفي نفس السياق طالب بعض أعضاء اللجنة العليا لمعرض الكتاب، أن يكون التكريم لرموز أحياء، وحدثت اختلافات، وتم حسم الأمر في النهاية، بتكريم بعض الراحلين وبعض الأحياء، كما لم يتم الاتفاق حتى الآن على شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب، وأرجئ الأمر إلى اجتماع اللجنة الإدارية العليا يوم الثلاثاء القادم، واللجنة الثقافية العليا يوم الأربعاء القادم، والتنسيق بينهما.

وتواصل الهيئة العامة للكتاب التجهيز للمعرض في الفترة المقبلة، من خلال عقد اللجنة العليا للمعرض اجتماعات متتالية لوضع التجهيزات النهائية الخاصة بالدورة المقبلة، واختيار الضيوف ومحاور النشاط الثقافي والفكري بالمعرض، وكانت اللجنة العليا للمعرض قد استقرت في نهاية الدورة الـ 53 على أن تكون الأردن هي ضيف شرف الدورة الجديدة.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

تريند أفاق عربية

To Top