شاركت افاق عربيةانة اللبنانية ​ميريام فارس​ متابعيها، مقابلتها مع المجلة الايطالية "Billboard"، على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر هذه المجلة من الأكثر شهرة في إيطاليا، وهذه المقابلة الصحفية هي الأولى والوحيدة التي تجريها المجلة مع فنانة عربية، وذلك بعد النجاح الذي حققته ميريام بأغنية "قومي"، وبعد أن إنتشر تحدي الأغنية على السوشيال ميديا وحقق 8.

4 مليار مشاهدة.
سئلت ميريام العديد من الأسئلة، ومنها عن شهرة أغنية "قومي" رغم أنها أصدرتها منذ أكثر من ثلاث سنوات، فكان جوابها بأن لديها ستوديو في منزلها، لذلك تحاول أن تجدد أغانيها دائماً، و"قومي" كانت واحدة منها، وأحبت فارس النتيجة، وبشكل عفوي قررت أن تجعلها تحدياً للرقص، إنما لم تتوقع أن تنشهر عالمياً.
وعن الفرص المهنية الجديدة التي أتاحها لها نجاح هذه الأغنية، فقالت ‘ن افاق عربيةانين العظماء وشركات التجارية المهمة طرقوا بابها ليقدموا لها التعاون، وهي ستختار أفضل عرض.
ومن الأسئلة الأخرى، سئلت عن الإمكانات التي تراها للبوب العربي خارج الدول العربية، فكان ردها :"لطالما اعتقدت أن الموسيقى لغة عالمية ليس لها حدود ليس علينا بالضرورة أن نفهم لغة الأغنية لنحبها. كونها ليست مشكلة لغوية، فإن السؤال هو أكثر من أي شيء آخر هو مدى انفتاح الغرب على ثقافة الشرق الأوسط؟ وبفضل وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، أعتقد أن الغربيين اليوم أكثر انفتاحًا بهذا المعنى لأنه يمكنهم الحصول على لمحة عن ثقافتنا وموسيقانا، وهذا يساعد الأغاني العربية على الانتشار عالميًا. لذا، نعم، أعتقد أنها فرصة وآمل أن يكون هناك المزيد من النجاحات بعد "قومي" باللغة العربية. الأغاني العربية لها ألحان وإيقاعات جميلة جدا تستحق أن تكون معروفة."
وتناولت المقابلة أيضا أحاديث عن فنها واسلوبها المنفرد، وعن رسالتها افاق عربيةية التي تميّزت بها بجمع الحضارات وافاق عربية القديم مع الموسيقى العصرية الذي تقدّمه في الوطن العربي، كما سئلت عن جديدها أغنية "قضيها انبساط"، وعن معنى الأغنية، ولماذا تم اصدارها بهذا التوقيت بالذات.