بالصور.. جنازة المخرج علي عبد الخالق
لايف ستايل

بالصور.. جنازة المخرج علي عبد الخالق


شُيعت جنازة المخرج علي عبد الخالق، من مسجد السيدة نفيسة ليُدفن بمقابر الأسرة بالسادس من أكتوبر.

وتُوفى المخرج الكبير على عبد الخالق، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 78 عاما، تاركا إرثا كبيرا من الأعمال السينمائية الخالدة محفورة فى وجداننا أبرزها “البيضة والحجر”، “عتبة الستات”، “جرى الوحوش”، “بئر الخيانة”، “إعدام ميت”، “العار”، “الكيف”، وغيرها.

الراحل علي عبد الخالق كان من أبرز المخرجين الذين قدموا أعمالا وطنية متنوعة في فترات زمنية مختلفة، فمن خلال أعماله رصد بطولات الجيش المصري وبسالة جنوده الذين يضحون من أجل الوطن.

بعد معاناة طويلة مع المرض الخبيث، رحل عنا اليوم الجمعة مخرج الروائع ” العار، والكيف”.. رحل عنا بعد معاناة طويلة مع المرض الخبيث.. غادر الحياة تاركاً خلفه مسيرة فنية من الأعمال السينمائية الدرامية التي قدمها خلال حياته.

ومن أفلامه الشهيرة التي تناولت التاريخ المصري بعد حرب 1967، وبعد احتلال سيناء، كان فيلم “إعدام ميت” من إنتاج عام 1985، بطولة: محمود عبد العزيز، وفريد شوقي، ويحيى الفخراني، وبوسي، وليلى علوي.

وتدور أحداثه في عام 1972 عندما أُلقي القبض على منصور مساعد الطوبجى عميل المخابرات الإسرائيلية ويُحكم عليه بالإعدام، وتستغل المخابرات المصرية الشبه الكبير بين منصور وضابط المخابرات المصري عز الدين فينتحل عز شخصية منصور ليتولى مهمة معرفة أسرار المفاعل الذري الإسرائيلي (ديمونة).

تريند أفاق عربية

To Top