قوانين وتعديلات جديدة على التأشيرات والتصاريح في الإمارات العربية المتحدة
افاق عربية

قوانين وتعديلات جديدة على التأشيرات والتصاريح في الإمارات العربية المتحدة

مصدر الصورة: Istock

في 5 سبتمبر 2022، تم إطلاق قواعد جديدة للتأشيرة في الإمارات العربية المتحدة، مما يتيح الوصول إلى التأشيرة الذهبية، تأشيرة البحث عن العمل والتأشيرة طويلة الأمد وغيرها. إليكِ أبرز التأشيرات التي أصبحت متاحة في الإمارات والتفاصيل عنها.

تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات:

تم تبسيط معايير التقديم لبرنامج الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة وتم توسيع فئات الأشخاص المؤهلين للحصول على تأشيرة طويلة الأجل مدتها 10 سنوات.  بموجب اللوائح التنفيذية الجديدة ، ستمنح التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة إقامة لمدة 10 سنوات للمستثمرين، روّاد الأعمال، المواهب الاستثنائية، العلماء، المهنيين، الخريجين المتميزين، الرواد في المجال الإنساني وأبطال الخطوط الأمامية الذين يستوفون معايير أهلية معينة.

مصدر الصورة: تويتر UAEGOV

مصدر الصورة: تويتر UAEGOV

تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات:

كجزء من مجموعة القواعد الجديدة التي تهدف إلى جذب المواهب والعمال المهرة والاحتفاظ بهم من جميع أنحاء العالم، كشف مجلس الوزراء الإماراتي عن تأشيرة إقامة خضراء الجديدة لمدة 5 سنوات. هذه التأشيرة ستعزز مرونة سوق العمل وتزوّد المقيمين بشعور بالاستقرار بين سكان الإمارات وأسرهم. تستهدف تأشيرة الإقامة الخضراء الجديدة المواهب الاستثنائية، المهنيين المهرة، العاملين لحسابهم الخاص، المستثمرين ورجال الأعمال. بموجب تأشيرة الإقامة الخضراء، سيتم تقديم المزيد من المزايا لتسهيل إقامة أفراد الأسرة.  بالإضافة إلى ذلك، يسمح للحائزين على الإقامة الخضراء بالبقاء خارج الإمارات لمدّة 6 أشهر قبل العودة إليها.

مصدر الصورة: تويتر UAEGOV

مصدر الصورة: تويتر UAEGOV

تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يخططون لزيارة الإمارات، سواء للعمل في شركة أو البحث عن عمل، الاستفادة الآن من تأشيرة البحث عن عمل. وافق مجلس الوزراء الإماراتي على عدد من الأنواع الجديدة من تصاريح الدخول والتأشيرات دون الحاجة إلى مضيف أو كفيل لأول مرة.  بالإضافة إلى ذلك، جميع تأشيرة الدخول هذه متاحة للدخول الفردي أو المتعدد ويمكن تجديدها كلّ فترة، كونها متاحة لمدة 60 يوم من تاريخ إصدارها.

تأشيرة روّاد الأعمال في الإمارات:

تسمح تأشيرة روّاد الأعمال بالدخول بسهولة إلى الإمارات وتسجيل الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة من دون الحاجة إلى راع أو مضيف. تهدف هذه التأشيرة إلى تشجيع المستثمرين وروّاد الأعمال على استكشاف فرص الأعمال والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأشيرة السياحة المتعدّدة الدخول في الإمارات:

بالإضافة إلى التأشيرة السياحية العادية التي ترعاها مؤسسة السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تقديم تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات.  لا تتطلّب هذه التأشيرة وجود كفيل وتسمح للشخص بالبقاء في الدولة لمدة تصل إلى 90 يوماً متواصلاً.  يجوز تمديد التأشيرة لفترة مماثلة، بشرط ألا تتجاوز فترة الإقامة بأكملها 180 يوماً في عام واحد.  تتطلب هذه التأشيرة إثبات وجود رصيد مصرفي قدره 4 آلاف دولار أو ما يعادله بالعملات الأجنبية خلال الأشهر الستة الماضية قبل تقديم الطلب.

مصدر الصورة: تويتر UAEGOV

مصدر الصورة: تويتر UAEGOV

تصريح دخول لزيارة الأقارب والأصدقاء:

وفقاً للتعديل الحالي، يمكن للزائر التقدّم بطلب للحصول على تصريح الدخول هذا إذا كان لديه أقارب أو أصدقاء مقيمين في الإمارات العربية المتحدة.  للحصول على هذا التصريح لا يتطلب راع أو مضيف.

تصريح دخول لمهمّة عمل مؤقتة في الإمارات:

سيتم تقديم هذا النوع من تصاريح الدخول لأولئك الذين لديهم مهمة عمل مؤقتة في الامارات العربية المتحدة، وسوف يرعاه صاحب العمل.  يتطلب عقد عمل مؤقت أو خطاب من صاحب العمل يوضح الغرض من الزيارة وإثبات اللياقة الصحية للعمل.

تصريح دخول للدراسة والتدريب في الإمارات:

تصريح الدخول هذا مخصص لأولئك الذين يحضرون دورات تدريبية وأكاديمية، أو يشاركون في برامج التدريب الداخلي. يمكن أن يكون الراعي جامعات أو مؤسسات تعليمية أو بحثية مرخصة في الدولة أو كيانات حكومية أو خاصة.

تريند أفاق عربية

To Top