وردة “وريثة شرعية” لأم كلثوم… ما علاقة فريد الأطرش؟!
لايف ستايل

وردة “وريثة شرعية” لأم كلثوم… ما علاقة فريد الأطرش؟!

أكد الناقد الفني الكبير طارق الشناوي، أن الفنان الكبير الراحل فريد الأطرش، استطاع أن يلحن ويغني 90 في المئة من أغنية “كلمة عتاب”، التي قدمتها النجمة وردة الجزائرية بصوتها للجمهور، حيث عرضها على أم كلثوم، فأبدت موافقة مبدئية، لكن التعاون التاريخي بينهما لم يكتب له النجاح، حيث رحل الثنائي قبل خروج الأغنية إلى النور.

 

وتنص أغنية “كلمة عتاب” على ما يلي: “كلمة عتاب يا حب بتدور عليك، كلمة من قلبي يا ريت توصل إليك وخدت إيه من نار لما لعبت بي وبعمري لعب وطلعت بعد الوعد بعد الورد شوق وسراب يا حب وبعتب يا حب عليك يا دوب كلمة عتاب من نار والعذاب من نار يا دوب كلمة عتاب”.

 

وأضاف الشناوي في تصريحات ينقلها “افاق عربية العربي”، أن “كلمة عتاب” لها قصة لو أعيدت مئة مرة، لما انتهت بتلك الطريقة الدراماتيكية، فقد جاء مرض فريد ليضطر للذهاب إلى لندن لتلقي العلاج تاركاً كنزاً بصوته، حيث لم يمهله القدر للتعافي، فيرحل عن دنيانا، ثم تتبعه أم كلثوم بعد 3 أشهر فقط، لتضيع فرصة اللقاء بينهما.

 

وأوضح أنه بعد مرور فترة زمنية، رغب الملحن الكبير الراحل، بليغ حمدي في أن يصنع عملاً جديداً للجمهور يتعاون فيه مع وردة، فتبادرت إلى الأذهان الأغنية لتخرج من الأدراج، فوضع لها المقدمة، لتظهر “كلمة عتاب”، لتسجل في جعبة المطربة الجزائرية الكبيرة، أغنية جديدة تحولت لها من أم كلثوم، مثل “أوقاتي بتحلو”، للملحن الكبير الراحل سيد مكاوي.

تريند أفاق عربية

To Top