إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل للمفتى.. والحكم 4 أكتوبر

إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل للمفتى.. والحكم 4 أكتوبر


قررت الدائرة الثالثه برئاسة المستشار عبد الشافي محمد عثمان اليوم الإثنين، إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى وتحديد جلسة 4 أكتوبر للنطق بالحكم.

استمعت المحكمة بجلسة اليوم إلي مرافعة الدفاع والذي استهل مرافعته بتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة المجنى عليها، ودفع بعدم وجود سبق الإصرار وعدم توافر النية لقتل المجنى عليها أثناء توجهه إلى منزل المجنى عليها.

وأكد الدفاع أنه لا يريد الحديث في القتل لكون المتهم معترف بالجريمة كاملة، لكن دفوعى على عدم توافر سبق الإصرار والترصد وعدم توافر نية القتل.

وأوضح الدفاع لهيئة المحكمة، أن القضية كلها مبنية على اعتراف المتهم فقط ولا يوجد دليل مادي سواء فيديو أو شهود على الواقعة سوى المتهم نفسه، وأضاف الدفاع أن المتهم اعترف بأنه أثناء توجهه إلى منزل المجنى عليها كان يريد التعدي على المجني عليها، وطالب الدفاع بالبراءة للمتهم أساسيًا واحتياطيًا استعمال الرأفة وتخفيف العقوبة .

من جانبه، انضم المدعى بالحق المدني إلى النيابة العامة في طلبها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، وشهدت الجلسة تنازل دفاع المتهم عن سماع شهادة الضابطين رئيس مباحث قسم البراجيل مجرى التحريات.

وكان حضر المتهم باكراً في حراسة أمنية مشددة وتم إيداعه قفص الاتهام تمهيدا لبدء محاكمته، ومن المقرر بجلسة اليوم الاستماع لشهادة الضابط مجرى التحريات وشاهد الاثبات ومرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد الشافي محمد عثمان وعضوية المستشارين أحمد محمد دهشان وياسر الزيات وسكرتارية أشرف صلاح .

واستمعت المحكمة بالجلسة السابقة لشاهد الإثبات الطبيب الشرعى الذي قام بتشريح جثة المجني عليها ، والذي أكد في أقواله أمام المحكمة أن الفتاة بكر، فيما كشف شاهد الإثبات -والد المجنى عليها- في أقواله تفاصيل يوم الواقعة، الذى بدأ في حوالي الساعة 10 ونصف صباحا عندما عاد من عمله في جمع المخلفات وعندما طلب من نجله استدعاء المجنى عليها من المنزل فتبين أن الباب مغلق من الداخل وحاول الاتصال عليها بالموبايل فكنسلت عليه.

وأضاف الشاهد قائلا، فطلبت من نجلى تركها لعلها تكون نائمة وذهبت إلى مكان فحص المخلفات والذى يبعد مسافة قريبة من المنزل، حتى تلقيت تليفونا من الجيران والذين أخبروني بوجود مصيبة بالمنزل.

وأوضح الشاهد، أنه عندما ذهب إلى المنزل وجد المتهم يبكى ويصرخ ويلطم على وجهه وهو يقول له ” أنا اللي هجيب حقها. دمها في رقبتى.

وأحالت النيابة العامة بشمال الجيزة، المتهم إلى محكمة الجنايات، بعدما وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، والتعدى على “أ. ن” 14 سنة، وحيازة سلاح أبيض.

واعترف المتهم في التحقيقات، أنه عقد العزم على الاعتداء على المجني عليها فتوجه إلى منزلها بعد تأكده من تواجدها بمفردها بالمنزل عقب خروج والديها للعمل في جمع القمامة فقام بالطرق على الباب ففتحت المجني عليها له لوجود صلة قرابة بينهما، ووقف معها وقام بالتحدث وطلب منها كوب ماء فقامت بإحضار الماء له، وبعد تناوله قام بإحضار سلاح أبيض- سكين- من داخل مطبخ المنزل المتواجد بالمدخل أسفل السُلم خارج الشقة محل البلاغ، وأشهر السلاح في وجه المجني عليها، لإجبارها على التعدي عليها.

وتابع المتهم أن شقيق المجني عليها حضر وظل يطرق باب المنزل الحديدي الخارجي، والاتصال على شقيقته على هاتفها المحمول وأنه عندما علم بوجود شقيق المجني عليها بالخارج والطرق على الباب ومحاولة استغاثة المجني عليها بشقيقها فقام بطعنها بالبطن، وقام بإحداث جُرح قطعي ذبحي بالرقبة لتأكده أنها فارقت الحياة، فقام بسرقها هاتفها المحمول وبعد تأكده من أن شقيقها ذهب من أمام المنزل قام بالهرب من مكان الواقعة.

إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل للمفتى.. والحكم 4 أكتوبر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

إليسا في بودكاست “أعيش قصة حب وأصبحت ناضجة للزواج”
إليسا في بودكاست “أعيش قصة حب وأصبحت ناضجة للزواج”

إليسا في بودكاست “أعيش قصة حب وأصبحت ناضجة للزواج”إيفا بوست – فريق التحريرالفنانة اللبنانية إليسا تكشف عن العديد من الجوانب في حياتها الخاصة والفنية التي لم تكن معروفة عند الجمهور من قبل.كان من أبرز هذه الجوانب قصة الحب التي تعيشها حيث تحدثت عن شخصبة الرجل الذي ترتبط به ومدى علاقتهما معاً.كما تطرقت …

دعاء فجر الجمعة الثالثة من رمضان.. احرص عليه هذا فضله
دعاء فجر الجمعة الثالثة من رمضان.. احرص عليه هذا فضله

 دعاء فجر الجمعة الثالثة من رمضان، يستحب للمسلم في فجر الجمعة في شهر رمضان أو غيره من الشهور أن يحرص على قراءة الأذكار الشرعية التي تقال في فجر الجمعة، ومنها سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته ، اللهم صلي وسلم على نبينا محمد، اللهم اجعل صلاتي على محمد وآل محمد صلوات تملأ …

«سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي» تقتحم «غينيس»: أكبر مدينة أحياء بحرية
«سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي» تقتحم «غينيس»: أكبر مدينة أحياء بحرية

اقتحمت «سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي»، موسوعة غينيس بعد أقل من عام على افتتاحها. وهي أكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم، ومساحتها 183 ألف متر مربع تتوزع على 5 طوابق داخلية. وقال مدير المدينة توماس كافيرلي، إن الإنجاز يعكس التزامنا بتزويد الضيوف بأفضل التجارب التفاعلية التي تمزج بين الت…

علامات تكشف ورق الزبدة الأصلي من المغشوش
علامات تكشف ورق الزبدة الأصلي من المغشوش

يعد ورق الزبدة من أساسيات المطبخ الذي تعتمد عليه ربة المنزل في الطبخ ولكن يجب أن تتعرف كل ربة منزل علي الفرق بين ورق الزبدة الاصلي من المغشوش   وقد يتسبب ورق الزبدة المغشوش بأفساد الطعام حيث أنه يلتصق بالاكل ولايساعد علي التسوية ونضح الطعام بشكل جيد  ونقدم لكي اليوم علامات تكشف ورق الزبدة الاصلي من …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر