الكاتب أحمد هاتف يتوعد قناة UTV بسبب الجزء الثاني من مسلسل فايروس
لايف ستايل

الكاتب أحمد هاتف يتوعد قناة UTV بسبب الجزء الثاني من مسلسل فايروس


في ظل غياب القوانين الرادعة، لحفظ الملكية الفكرية ومن ورائها الحقوق المادية لأصحاب الشأن من العاملين في مجال الثقافة، الفن والترفيه، يرزح هؤلاء تحت ضغط المماطلة من قبل الجهات المعنية بـ ترجمة أعمالهم إلى صورة تضج حياة، تُمتِّع عين المشاهد وتُغني روحه بـ لوحات هادفة ذات رسالة توعوية.

فعلى الرغم من النجاح الكبير الذي تحققه بعض الجهات المنخرطة في مجال الترفيه، من وراء التعاون مع شعراء وكُتاب مخضرمين، يُصدم الجمهور بـ الخلافات الدائرة بين هذه الأطراف، خاصة وأن النزاع يتمحور دائماً حول الحقوق المادية.

أحمد هاتف

ولعل أحدث خلاف دائر في الوسط الفني في الفترة الحالية، هو النزاع القائم بين الكاتب أحمد هاتف وقناة UTV، فـ بحسب ما كشف الأول، تُماطل إدارة القناة الناشطة على تطبيق يوتيوب في دفع مستحقاته عن الجزء الثاني من مسلسل ” فايروس”، تحت ذرائع متعددة.

مسلسل فايروس الجزء الثاني

وكشف الشاعر والكاتب العراقي الشهير تفاصيل خلافه مع القناة في منشور قصير، دونه عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، توعد فيه ناشري القناة بـ استرداد كافة حقوقه منهم، تحت هاشتاغ الـ حرامية- الـ UTV.

حيث كتب في نصِّ منشوره:” منذ سنتين وقناة الـ Utv، تماطل في دفع مستحقاتي عن تأليف مسلسل فايروس الجزء الثاني، وكل يوم تتذرع بكذبة، علماً أني كتبت العمل بناءً على تكليف رسمي منهم”.

وتابع:” أنا أحذر إدارة القناة من هذه المراوغة وسرقة الحقوق وأعلن بـ أني سأسترد حقي بـ كافة الوسائل المتاحة وهذا تحذير وديِّ أضعه أمام الجميع هنا”.

صدمت كلمات السيناريست والصحافي الكبير متابعيه، اللذين استغربوا من ممارسات إدارة القناة بحقه، خاصة بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه الموسم الأول من مسلسل ” فايروس” وما رافقه من مطالبات شعبية بـ العمل على إنجاز جزءٍ ثانٍّ منه.

الجزء الأول من مسلسل فايروس

جدير بـ الذكر أن الكاتب أحمد هاتف، تعاون في الموسم الأول من مسلسل ” فايروس” مع المخرج جمال عبد جاسم ومع مجموعة من الوجوه والمواهب العراقية الشابة، نذكر منهم:” زمن الربيعي، إسراء العبيدي، أساور عزت، زيد الملاك، أحمد رعد، أحمد نسيم، كاظم عباس، شروق الحسن، رغد خاتون، رضاب أحمد، أحمد المطيري” وغيرهم.

افاق عربية

تريند أفاق عربية

To Top