خبر سار لجميع الطلاب وأولياء الأمور بشرى سارة بشأن مصروفات المدارس
مقالات

خبر سار لجميع الطلاب وأولياء الأمور بشرى سارة بشأن مصروفات المدارس

تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسوم للعام الدراسي الجديد والاشتراكات على الخدمات الإضافية والإعفاء على مصاريف الدراسة والفئات الجديدة المعفاة بعام 2022 /2023.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023/2022.

light-dark.net

ونص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجــوز تحصيل أي نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي.

205 جنيها للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

520 جنيها للصف الأول الثانوي العام.

505 جنيه من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

light-dark.net

220 جنيها للصف الاول الثانوي الفني بكافة أنواعها وأنظمة 3 وخمس سنوات.

250 جنيها باقه في التعليم الثانوي الفني بكافة انواع انظمة 3 وخمس سنوات.

القرار على الفئات المعفاة من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمة الاضافية والانشطه الطلابيه المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية وفق البيان المعتمد من الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة، وهي:

الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2020.

أبناء شهداء ثوره 25 يناير.

ابناء الاسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمه من وزاره التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع انواعها وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

تريند أفاق عربية

To Top