تكريم المخرج «خالد جلال» فى النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما | صور

تكريم المخرج «خالد جلال» فى النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما | صور



كرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف، المخرج خالد جلال، خلال حفل افتتاح النسخة الخامسة للمهرجان، والمهداة لاسم الفنان خالد صالح، أمس الاثنين على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور النجمة صفية العمري، والفنان القدير لطفي لبيب، ونخبة من المسرحيين العرب والدوليين، وقدم الحفل الفنان حمزة العيلي، والإعلامية آية عبد الحكيم.

المخرج خالد جلال في النسخة الخامسة من مهرجان القاهرة للمونودراما

من جانبه أعرب المخرج خالد جلال، عن سعادته بالتكريم، وقال إن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، يساهم بصورة مشرفة فى الحراك الفنى المسرحى، ويبرز طاقات فنية مسرحية للمونودراما من مختلف دول العالم، ووجه الشكر لرئيس المهرجان، وللأستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، لدعمها ومساندتها للمهرجان.

تكريم الفنانين في النسخة الخامسة لمهرجان القاهرة للمونودراما

جاء ذلك ضمن تكريم كوكبة من الفنانين وهم " اسم الفنان الراحل خالد صالح، والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، واسم الفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، واسم الفنان الراحل محمود الألفي.

افاق عربية

يشار إلى أنه تقدم فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما، في الفترة من ١٢ إلى ١٦ سبتمبر الجارى، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبمشاركة ١٣ دولة.

وفي وقت سابق، أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، أن بداية رحلته مع مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، كانت عام 1988 حين شارك بعرض "اللي بعده" لمنتخب جامعة القاهرة كمخرج، ثم تلاها مشاركة سنوية بعروض كثيرة في العديد من الدورات، ثم تمثيل مصر كمخرج في المسابقة الرسمية عدة مرات بعرض "رفاق الصمت" وعرض "هبوط اضطراري".

افاق عربية

وأضاف جلال في بيان أنه شارك أيضا كمنتج ومدير لمسرح الشباب بعرض "حيث تحدث الأشياء" الذي فاز بجائزة أفضل عرض في المسابقة الرسمية لورشة مسرح الشباب للمخرج محمد شفيق، ثم مخرجا لعرض "قهوة سادة" وفاز بجائزة أفضل مخرج في المسابقة الرسمية، ثم منتجا لعرض "أنا هاملت" لمركز الإبداع الفني للمخرج هاني عفيفي، وفاز فيها محمد فهيم بجائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية.

افاق عربية

وأشار جلال إلى أنه أخرج العديد من حفلات الافتتاح والختام للمهرجان، في أكثر من عشر دورات، وكرم في دورته الـ27، وتولى رئاسة لجنة التحكيم في دورة المهرجان الـ29 التي أقيمت في الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر 2022.

واختتم جلال قائلا: "رحم الله الأب العزيز الغالي أستاذنا الدكتور فوزي فهمي، وكل من أدار المهرجان وصولا للدكتور جمال ياقوت، وحفظ الفنان فاروق حسني أول من أطلق هذا المهرجان في دورته الأولى، وكل من ساهم في استمراره وعودته إلى رونقه من الوزراء منذ عهد الفنان القدير فاروق حسني وحتى هذا العام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني".

اقرأ أيضا:

خالد جلال يستعرض محطات رحلته مع مهرجان المسرح التجريبي

تجديد تعيين خالد جلال رئيساً لقطاع الإنتاج الثقافي

جهاز تنمية السادات: حملة مكثفة لإزالة الإشغالات ومفترشي الطرق


تكريم المخرج «خالد جلال» فى النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما | صور

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر