محمد عطية في رده الأول على الهجوم الذي تعرض له جراء تصريحاته عن المساكنة: جهل المجتمع بالدين
لايف ستايل

محمد عطية في رده الأول على الهجوم الذي تعرض له جراء تصريحاته عن المساكنة: جهل المجتمع بالدين


استغل الفنان محمد عطية جملة من الأسئلة التي وصلته عبر خاصية الدردشة الملحقة بـ أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، للرد على الهجوم الذي طاله على هامش تصريحاته الأخيرة حول المساكنة دون زواج، حيث أكد نجم برنامج اكتشاف المواهب ” ستار أكاديمي” أن جهل المجتمع بالدين، سبب الانتقادات التي طالته.

محمد عطية

إذ رد المغني والممثل المصري الشهير على سؤال أحد متابعيه، عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ حسابه الرسمي في تطبيق INSTAGRAM، قائلاً:” في جميع الأديان.. لم يكن هناك عقود زواج.. العقود عُرف مجتمعي.. الأصل في الزواج الإيجاب والقبول والإشهار.. ولذلك الرفض اللي حاصل هو جهل المجتمع بالدين.. وتقيُّد بـ أعراف قد تنزعج منها خالتي وخالتك وأصحابك عـ القهوة”.

محمد عطية يوضح تصريحاته حول الزواج

ونفى مالك أغنية ” ..” التصريحات المنسوبة إليه حول وصفه الزواج بـ البدعة، مُعلقاً:” أنا ما قلت أنه بدعة.. قلت أنه تم اختراعه بسبب الزراعة وده حقيقة موثقة من ناحية الأنثروبولوجيا.. وفي مراجع تاريخية بتوثق الكلام ده.. من ضمنها أو أشهرها.. أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة لفريدرك أنجز”.

متابع يحرج محمد عطية

وشدد نجم الموسم الأول من برنامج ” ستار أكاديمي” على ضرورة منح المرأة حقها التام في الاختيار، وذلك على هامش رده على متابع حاول إحراجه بـ سؤال حول إمكانية موافقته على إقامة شقيقته علاقة جنسية خارج إطار الزواج.

ليرد عطية عليه، قائلاً:” هو ليه نحن منتعامل مع المرأة على أنها أحد ممتلكات الرجل.. هو من يقرر ماذا تفعل؟.. سؤالك أصلاً بيتعارض مع مبدأ المساواة اللي بتكلم عنه.. هو أنت أختك بتحتار أنت تعمل إيه وما تعملش إيه؟.. المرأة لديها عقل مثل عقلك.. يستطيع أخذ قراراته بنفسه وتحمل نتيجة أخطائه”.

محمد عطية يؤيد ممارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج

وكان الفنان محمد عطية، قد أعرب عن تأييده إقامة العلاقات الحميمة والعيش المشترك بين الثنائيات ” المساكنة” قبل زواج، لما يحدثه الأمر من تقارب روحي وجسدي بين طرفي العلاقة، ولكونه يكشف عن مدى قدرة الطرفين ويحد من حالات الطلاق بين الأزواج بفعل عدم توافق قدراتهم الجنسية.

حيث قال في لقاء متلفز:”أنا لو بحب إنسانة ليه أخلي المجتمع والقوانين بينا؟.. الأنسب أن نتزوج من غير عقد.. زي المساكنة.. معظم الناس اللي بتتزوج عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة.. وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية.. فـ الأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ”.

تريند أفاق عربية

To Top