ذكرى ميلاد رياض القصبجي «الشاويش عطية ».. لماذا تخلى عنه إسماعيل ياسين؟
لايف ستايل

ذكرى ميلاد رياض القصبجي «الشاويش عطية ».. لماذا تخلى عنه إسماعيل ياسين؟


تحل اليوم الذكرى السنوية الـ 119 لميلاد أشهر شاويش في السينما المصرية القديمة الفنان رياض القصبحي، الشهير بلقب «الشاويش عطية »، والذي قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة، التي رسخت في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا منها ” اسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين، اسماعيل ياسين فى الجيش، وريا وسكينة”، ليرحل عن عالمنا في 23 ابريل 1963.

بداية ومعاناة الفنان رياض القصبجي

رياض محمود محمد القبصجي واشتهر باسم رياض القصبجي من مواليد محافظة الاسكندرية، ولد في 13 سبتمبر عام 1903، وكانت بداياته في عالم التمثيل بمنتصف الخمسينات من القرن الماضي حتى وفاته في بداية الستينات، حيث رحل عن الحياة متأثرا بمرض شلل نصفي في الجانب الأيسر نتيجة ارتفاع ضغط الدم بعدما عاني فترة طويلة مع الأزمة الصحية التي جعلته يتوقف عن العمل السينمائي.

أزمة رياض القصبجي وإسماعيل ياسين

وقدم الفنان الراحل رياض القصبجي العديد من الأعمال الفنية برفقة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، التي توقفت مع مرض الأخير الذي جعله رقيد الفراش حتى وفاته.

وفي وقت سابق، اتهم نجل الراحل رياض القصبجي في تصريحات إعلامية مجموعة من الفنانين الذين تخلوا عن والده في مرضه قائلا: الفنان إسماعيل ياسين لم يزر أبي في مرضه ولو مرة واحدة، ورغم أن أبي أصيب بالشلل النصفي وظل لسنوات يعاني المرض وجاء له أغلب نجوم جيله والأجيال الأخرى مثل المخرج نور الدمرداش وتوفيق الدقن وأبناء الليثي».

شهامة الفنان فريد شوقي

كما أوضح نجل رياض القصبجي: بالرغم من عدم ظهور الفنان فريد شوقي ووالدي في أعمال فنية كثيرة، إلا أنه كان من أكثر الفنانين زيارة لوالدي في أيامه الأخيرة، مضيفا أنه كان يأتي إلينا في المنزل بكل ما لذ وطاب من الطعام لدرجة أن والدتي كانت توزع هذا الطعام على الجيران”.

اقرأ أيضا:

على متن 83 رحلة.. مطار الغردقة ومرسى علم يستقبلان 13 ألف سائح

مصرع شخص وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ميكروباص ودراجة بخارية بالقليوبية

محافظ السويس يستقبل وزير التعليم ويبحثان جاهزية المدارس للعام الدراسي

تريند أفاق عربية

To Top