خالد النبوي يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والدته: أحب تذكر ضحكتك وحكمتك
لايف ستايل

خالد النبوي يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والدته: أحب تذكر ضحكتك وحكمتك

أحيا النجم خالد النبوى، الذكرى الرابعة لوفاة والدته، معبرا عن اشتياقه لها، ونشر خالد النبوي صورة تجمعهما عبر حسابه على فيس بوك، وكتب قائلا:”أمي حبيبتي.. 4 سنوات على الرحيل وأنت مازلت معي.. أسترجع كلماتك..أستنير بحكمتك..و أهوى تذكر ضحكتك..كنتي السند لي ولأخوتي..أفتقدك مثالًا عظيمًا.. لامرأة عظيمة..الله يرحمك و يبارك في أمهاتنا..السند الحقيقي لهذا الوطن ..و يمنحهم الصبر و القوة..و يمنحنا رضاهم”.

 

خالد النبوى

 

يأتى هذا فيما احتفل النجم خالد النبوى منذ يومين بعيد ميلاده، إذ إنه من مواليد 12 سبتمبر، واختاره المخرج صلاح أبو سيف للمشاركة فى فيلم المواطن إكس عام 1989، ليشارك بعدها فى فيلم المهاجر للمخرج يوسف شاهين 1994.

 

وبموهبة حقيقية جسد النبوى العديد من الشخصيات خلال مشوار فنى يزيد عن 30 عاما، وكان أبرز أعماله “المصير، إسماعيلية رايح جاي، فتاة من إسرائيل، تايه فى أمريكا، زى الهوى، حسن طيارة، الديلر، خطة بديلة، يوم وليلة“.

 

شارك فى العديد من الأعمال الدرامية أبرزها “بوابة الحلواني، حديث الصباح والمساء، ممالك النار، واحة الغروب، لما كنا صغيرين”، وأهلته موهبته وحضوره إلى المشاركة فى السينما العالمية من خلال فيلم “مملكة السماء” للمخرج العالمى ريدلى سكوت فى دور أحد قادة جيش صلاح الدين الأيوبي.

 

حصل خلال مشواره الفنى على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل فى مهرجان جوهانسبرغ عن فيلم المهاجر عام 1995، وجائزة السينما المصرية كأفضل ممثل عام 1998 عن دوره فى فيلم المصير.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

تريند أفاق عربية

To Top