قصة الجدل الكبير بسبب “اقتباس” مسرحية أكرم حسني الجديدة!
لايف ستايل

قصة الجدل الكبير بسبب “اقتباس” مسرحية أكرم حسني الجديدة!

أثيرت حالة من الجدل بين رواد منصات التواصل الاجتماعي إثر الكشف عن التحضيرات لعرض مسرحي جديد، يحمل اسم “حتى لا يطير الدكان”، الذي يقوم ببطولته الفنان أكرم حسني، على أن يعرض في “موسم الرياض” بالمملكة العربية السعودية، في ثاني تجربة له بعد عرض “عطل فني”.

 

وجاء الجدل، كون اسم المسرحية مقتبساً من فيلم سينمائي، يحمل عنوان “حتى لا يطير الدخان”، الذي عرض بالعام 1984 من بطولة الفنان الكبير عادل إمام، حيث تحدث البعض عن تحويل الفيلم لعمل مسرحي، مع اختلاف كلمة فقط في الاسم، ما جعل البعض يتساءل عن ذلك الأمر.

 

وعلم “افاق عربية العربي” من مصادره الخاصة، أن الاسم يظهر كأنه مأخوذ من اسم الفيلم، الذي كتب قصته إحسان عبد القدوس، لكن لا علاقة بين المسرحية وعمل الزعيم، مبينة أن المسرحية سيتم تناولها بطريقة كوميدية، مع وجود قصة لن يتم الكشف عن تفاصيلها حالياً.

 

وبرأت المصادر صناع المسرحية، من أي اقتباس للقصة، التي يكتبها أمير طعيمة، حيث تمزج بين الاستعراض والموسيقى والرقص، إذ يتم تصنيفها على أنها استعراضية غنائية، يطلق فيها أكرم حسني أكثر من أغنية، تشارك درة في إحداها.

 

مسرحية “حتى لا يطير الدكان”، يشارك في بطولتها: بيومي فؤاد، محمد أنور، إسماعيل فرغلي، قصة أمير طعيمة، من إخراج محمد أوتاكا، كما تعتبر المشاركة الثانية لأكرم حسني في المسرح، حيث قام ببطولة مسرحية “عطل فني” التي عرضت بالعام 2020، بمشاركة شيكو وهشام ماجد وآيتن عامر.

 

يذكر أن قصة فيلم “حتى لا يطير الدخان” تدور حول رفض “كمال ومدحت ورؤوف” إقراض صديقهم “فهمي عبدالحميد” المال اللازم لإجراء عملية جراحية لوالدته، التي تموت، فيقرر الانتقام منهم، حيث ينتهي من دراسته ويكون ثروة كبيرة بطرق مشبوهة، ثم ينجح فهمي في الانتخابات ويتسبب بنفوذه في تعطيل صفقه فاكهة لمدحت فيضطر لبيعها بمبلغ رخيص كي لا تفسد، فيما تضيق خيرية بظروف زوجها مدحت المادية المتدهورة، فتتقرب من فهمي الذي يشجعها على طلب الطلاق حتى يتزوجا ولكنه يرفض الزواج منها.

تريند أفاق عربية

To Top