مع طرح إعلانه التشويقي… فيلم “ليتل ميرميد” يثير الجدل
لايف ستايل

مع طرح إعلانه التشويقي… فيلم “ليتل ميرميد” يثير الجدل

لم يمرّ طرح الإعلان التشويقي لفيلم “ليتل ميرميد” الجديد مرور الكرام، إذ تعرّض الفيلم، وبالتحديد الممثلة  هايلي بايلي التي تلعب دور حورية البحر “آريل”، لهجوم شرس على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حصد الفيديو أكثر من 1.5 مليون “عدم إعجاب” على “يوتيوب”.

 

 

وكان الجمهور قد انتقد في عام 2019 اختيار بايلي للعب دور آريل بسبب لون بشرتها السمراء، وتلقّت حينها العديد من التعليقات السلبية والعنصريّة.

 

وها هي اليوم تتعرّض للانتقاد والتنمر من جديد مع صدور برومو النسخة الحيّة للفيلم. فالبعض يرى أن مظهر البطلة لا يتماشى مع شكل “آريل” في أفلام ديزني التقليديّة، حيث لون بشرتها بيضاء مع شعر أحمر مسدول.

 

 

 

 

وغرّد مستخدم في حسابه عبر “تويتر” بالقول: “لو أرادت ديزني المزيد من التعددية في أفلامها، لكان من الأفضل لو اختلقت شخصيّة جديدة… ألا يجب عليهم احترام الاختراع الأصلي قبل أن يحترموا الأعراق والثقافات الأخرى؟”.

 

في المقابل، أُقيمت حملة دعم للدفاع عن بطلة الفيلم وكتب أحدهم: “لا أهتم كيف تبدو آريل في النسخة الأصلية لديزني، سوف أخبر أبنائي أن آريل سمراء البشرة”.

 

وأشار الكثيرون إلى أنّ الجدل لا جدوى منه، لأنّ آريل بالأصل حوريّة أي شخصيّة خيالية، فكيف للبعض أن يتكهن بأنّ بشرتها بيضاء؟

 

رداً على الانتقادات، قالت هايلي في حديث مع مجلة “بيبول” إنها بدلاً من الانشغال بالتعليقات التي فيها كراهية، تصب تركيزها على الأهميّة التي يشكلها لعبها لدور آريل.

 

ومن جهة أخرى، انتقد البعض إخراج الفيلم أو أقلّه الإعلان التشويقي، إذ اعتبروا أنّه لا يبدو وكأنّ آريل تحت الماء، لأن التأثيرات المرئية ليست جيدة بما يكفي.

 

 

 

تريند أفاق عربية

To Top