مؤلف النشيد الوطنى لأمريكا.. كيف نظم فرانسيس سكوت قصيدة "حصن ماك هنرى" ؟

مؤلف النشيد الوطنى لأمريكا.. كيف نظم فرانسيس سكوت قصيدة "حصن ماك هنرى" ؟


فى سنة 1814 كتب "فرانسيس سكوت كي" قصيدة تم تلحينها لاحقًا وفي عام 1931 أصبحت النشيد الوطني لأمريكا تحت عنوان "الراية ذات النجوم المتلألئة". 

 

وقد كُتبت القصيدة التي تحمل عنوان "الدفاع عن حصن ماك هنري" ، بعد أن شاهد فرانسيس سكوت حصن ماريلاند أثناء قصفه من البريطانيين خلال حرب عام 1812، وقد استوحاها من مشهد علم أمريكي وحيد ظل يرفرف فوق حصن فورت ماك هنري عند الفجر كما يظهر في الكلمات المشهورة عن وهج الصاروخ الأحمر، والقنابل التي تنفجر في الهواء وفقا لموقع هيستورى.

 

ولد فرانسيس سكوت كي في 1 أغسطس 1779 في تيرا روبرا ، وهي ملكية عائلته في مقاطعة فريدريك (الآن مقاطعة كارول) بولاية ماريلاند، وأصبح محاميًا ناجحًا في ولاية ماريلاند وواشنطن العاصمة ، ثم عُين لاحقًا محاميًا أمريكيًا لمقاطعة كولومبيا.

 

وفي 18 يونيو 1812 أعلنت أمريكا الحرب على بريطانيا العظمى بعد سلسلة من الخلافات التجارية وفي أغسطس 1814 غزت القوات البريطانية واشنطن العاصمة ، وأحرقت البيت الأبيض ومبنى الكابيتول ومكتبة الكونجرس، وكان هدفهم التالي بالتيمور.

 

بعد أن تم أسر أحد أصدقاء فرانسيس سكوت، وهو الدكتور ويليام بينز من قبل البريطانيين ، ذهب إلى بالتيمور، وحدد موقع السفينة حيث كان بينز محتجزًا وتفاوض على إطلاق سراحه، ومع ذلك ، لم يُسمح لهما بالمغادرة إلا بعد القصف البريطاني لحصن فورت ماك هنرى، شاهد سكوت مدافع القصف وهي تتكشف من على متن سفينة تقع على بعد حوالي ثمانية أميال. 

بعد يوم من القصف لم يتمكن البريطانيون من تدمير الحصن واستسلموا، شعر بالارتياح لرؤية العلم الأمريكي لا يزال يرفرف فوق فورت ماك هنري وسرعان ما كتب بضعة أسطر فى ذكرى ما شاهده لتتحول بعد ذلك إلى النشيد الوطنى الأمريكى.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

مؤلف النشيد الوطنى لأمريكا.. كيف نظم فرانسيس سكوت قصيدة "حصن ماك هنرى" ؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

سجن حليمة بولند عامين بتهم "الفسق والفجور"
سجن حليمة بولند عامين بتهم "الفسق والفجور"

كشفت تقارير إعلامية أن "محكمة الجنايات الكويتية قضت بحبس الإعلامية حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألفي دينار عن تهمة التحريض على الفسق والفجور"، وفق ما جاء في حساب "المجلس" على موقع "إكس". وأوضح الحساب أن "المدعي مواطن قدم شكوى ضد بولند مدعياً بأنها حرضته عبر صورها وفيديوات خاصة بها". وأ…

شبهوا مشهدي في "أعلى نسبة مشاهدة" بمشهد لـ أحمد زكي
شبهوا مشهدي في "أعلى نسبة مشاهدة" بمشهد لـ أحمد زكي

تحدث الفنان محمد محمود، عن المشهد الذي قدمه في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" والذي تم تشبيه بآخر للفنان الكبير الراحل أحمد زكي، في فيلم "ضد الحكومة".قال "محمود" خلال لقائه في برنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة mbc مصر: "جاتلي ردود أفعالي كتير حلوة وأكتر حاجة أسعدتني لما الناس ق…

بإطلالة جذابة وأنيقة ابنة بدرية طلبة تحتفل بزفافها
بإطلالة جذابة وأنيقة ابنة بدرية طلبة تحتفل بزفافها

08:57 ص الخميس 25 أبريل 2024 تحتفل مساء اليوم الفنانة بدرية طلبة بحفل زفاف ابنتها الصغري "سلمى"، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في أجواء من الفرح والبهجة. أطلت العروس فستان أبيض، تميز بأنه مزينا بالتطريزات، بصيحة الكم الواحد. واعتمدت مكياجا ناعما، واختارت أن تترك خصلات شعرها منسدلا على الجانبين. ونسق…

العاصفة نهال.. هل تتعرض مصر لها خلال الأيام المقبلة؟
العاصفة نهال.. هل تتعرض مصر لها خلال الأيام المقبلة؟

your_code_for_ad_1 انتشر في الساعات الماضية، بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أنباء بشأن تعرض البلاد لـ «عاصفة نهال»، بسبب حركة نشاط الرياح وسقوط الأمطار التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية.عاصفة نهال في مصروكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حقيقة تعرض مصر للعاصفة نهال، مؤكدة أن ذلك لا أساس له من الصح…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر