كلمة واحدة وقعت سهوًا قد تلغي حكم إعدام على قاتل المذيعة شيماء جمال!
لايف ستايل

 كلمة واحدة وقعت سهوًا قد تلغي حكم إعدام على قاتل المذيعة شيماء جمال!

كشف محامي القاضي أيمن حجاج، قاتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، مفاجأة من العيار الثقيل مؤكدًا أنه قد يتم إلغاء حكم الإعدام .

 

وقال محامي أيمن حجاج، عادل طه، في تصريح لصحيفة القاهرة 24، إنه سيتم نقض الحكم الصادر على أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي .

 

وأضاف أن المحكمة التي أصدرت حكمها قد وقعت سهوا في خطأ قانون أثناء النطق بالحكم .

 

 

وتابع أن المحكمة خالفت نص المادة 381 من قانون الإجراءات المعدلة بالقانون رقم 107 لسنة 1965، والتي تنص على أنه “لا يجوز لمحكمة الجنايات أن تصدر حكمًا بالإعدام إلا بإجماع آراء أعضائها” .

 

 

وأشار  أن ما حدث أثناء النطق بالحكم، أن هيئة المحكمة لم تذكر كلمة “بالإجماع” في أثناء تلاوة منطوق الحكم. والعبرة هنا في المادة محل الحديث بمنطوق الحكم لا بمحضر الجلسة.

 

أن محكمة النقض أكدت على مبدأ قانوني هام خلال نظرها الطعن رقم 4109 لسنة 87 بجلسة 14 يناير 2018. وهو أن النص على إجماع الآراء قرين النطق بالحكم بالإعدام شرط لازم لصحة صدور الحكم بتلك العقوبة.

 

وتؤكد المحكمة عدم كفاية ما تتضمنه أسباب حكم الإعدام بما يفيد انعقاد إجماع الآراء. ما دام لم يثبت بورقة الحكم أن تلك الأسباب قد تُليت علنًا بجلسة النطق به مع المنطوق.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد أصدرت أمس حكمها ضد القاضي أيمن حجاج، وشريكه حسين الغرابلي، بالإعدام  شنقا. وذلك بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية .

تريند أفاق عربية

To Top