إليسا تقاضي زياد برجي والشاعر أحمد ماضي والأخير يرد: عقلك صار على قدك
لايف ستايل

إليسا تقاضي زياد برجي والشاعر أحمد ماضي والأخير يرد: عقلك صار على قدك


تقدمت الفنانة اللبنانية إليسا بـ شكوى قانونية ضد النجم زياد برجي والشاعر أحمد ماضي على هامش أزمتهم الأخيرة حول أغنية ” أنا وبس/ وبطير”، وكشف المكتب الإعلامي للنجمة الشهيرة تفاصيل الدعوى القضائية وأسباب مقاضاتها لمواطنيها، وذلك في بيان مقتضب، جاء بـ لسان وكيلها القانوني مارك حبقة.

إليسا تقاضي أحمد ماضي وزياد برجي

أشار البيان إلى أن الفنانة إليسا، لجأت إلى القضاء لحفظ وحماية حقوقها الفنية الخاصة بـ أغنية ” أنا وبس”، بعد قرصنتها وإعادة طرحها تحت عنوان ” وبطير” من قبل النجم زياد برجي بـ الاتفاق مع الشاعر أحمد ماضي.

حيث جاء في نصِّ البيان:” تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المُكرسة قانوناً، وذلك بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الفنية والأدبية العائدة لها فيما خصَّ أغنية أنا وبس، التي تم قرصنتها وإعادة بثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقها الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور”.

وتابع البيان:” عادا وبشكل منافٍّ لأبسط القواعد القانونية والأدبية بـ غعادة نشر الأغنية تحت عنوان وبطير، ضاربين عرض الحائط بـ أبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد شرعية وقانونية بث ونشر أغنية وبطير، التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية، أنا وبس”.

وأشار البيان إلى المستشار القانوني مارك حبقة، اتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لوقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا، بـما في ذلك ملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية أنا وبس، وطرحها كـ نسخة مقلدة خلافاً للقانون.

موضحاً أن الأشخاص الذين ستتم ملاحقتهم قانونياً:” كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة ومحوِّر عنوانها وبطير، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية المقرصنة”.

وأكد البيان في ختامه على ثقة النجمة اللبنانية بـ القضاء اللبناني ومقدرته على وضع حدٍّ للتفلت الحاصل أخلاقياً وفنياً وأدبياً، الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء.

أحمد ماضي يسخر من مقاضاة إليسا له

من جهته، سخر الشاعر أحمد ماضي، كاتب كلمات أغنية ” أنا وبس/ وبطير” من إعلان إليسا مقاضاته رفقة ملحن الأغنية زياد برجي، بطريقة غير مباشرة، وذلك في منشور ساخر غردَّ به عبر تويتر.

غردَّ فيه قائلاً:” أنا من رأيي تروحي ترفعي أثقال وتعملي ملعب وتجمعي الأبطال فهمنا إنه عقلك صار على قدك.. بس ما فهمنا شو شغلة اللي حدك.. في حدا يجاوب عـ السؤال؟”، واختتم أحمد ماضي منشوره بـ كلمة ” قريباً” دون توضيح مقصده.

افاق عربية

تريند أفاق عربية

To Top