وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض فنون أولادنا لليوم الثاني | صور

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض فنون أولادنا لليوم الثاني | صور



افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، معرض "فنون أولادنا" للفنون التشكيلية، بحضور سهير عبد القادر مؤسس ورئيس الملتقى والدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة ونائب رئيس مؤسسة أولادنا، والفنان التشكيلي سامح إسماعيل، قومسير عام الملتقىن وجاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من ملتقى "أولادنا" لذوي القدرات الخاصة،

ومن جانبها قالت القباج: الفن وسيلة من وسائل التعبير عن النفس، ولإبراز المهارة والثقافة، ولذا فهو أحد الطرق الناجحة لاكتشاف ذوي القدرات الخاصة.

وأضافت القباج: سعيدة بإبداعات ذوي القدرات الخاصة التي شاهدتها اليوم، وجاءت متنوعة ما بين رسم ونحت على الخشب وغيرها من الإبداعات التي أبرزت قدرات أولادنا على ممارسة الفنون.

افاق عربية

ومن جانبه قال الفنان أشرف رضا: شرفنا اليوم بافتتاح معرض فنون "أولادنا" لتقديم أعمال أولادنا من الرسم والتصوير والخزف وأعمال النحاس وغيرها من الحرف اليدوية، وكذلك مجموعة من الورش الفنية لفن الأورجامي والتصوير والرسم والجداريات والتشكيل بالنحاس والرسوم المتحركة.

وأضاف رضا: يضم برنامج الفنون التشكيلية هذا العام، العديد من ورش العمل الفنية لذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى معارض للفن التشكيلى والحرف اليدوية والتصوير الفوتوغرافى، وغيرها من الأنشطة الفنية، وسوف تكون المشاركة متاحة للجميع من جمهور الفن التشكيلي في كل الفعاليات المقامة بالملتقى داخل قاعة المعرض بدار الأوبرا.

افاق عربية

وتابع رضا: يصب الاهتمام بذوي القدرات الخاصة في الاتجاه الذي تدعمه الدولة باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، خاصة أنني لمست مدى موهبة الكثير منهم خلال الأعوام الماضية مما يعد الاهتمام بهم كنوع من التنمية المستدامة لأولادنا، خاصة أن الفنون التشكيلية أحد المجالات التي تنمي وعي وثقافة الأجيال الجديدة من ذوي القدرات الخاصة.

جدير بالذكر أن قوميسير الملتقى والمعرض هو الفنان سامح إسماعيل، بينما تضم عضوية اللجنة كل من: نعمت الديواني، د.ماهر داوود، المصممة إيمان النشرتي، مروة توفيق، أمينة سالم، غدير حافظ، هالة عبد القادر، هالة صلاح، جلال المسري.

افاق عربية

وأقيم حفل افتتاح الدورة السادسة لملتقى أولادنا الدولي لذوي القدرات الخاصة، مساء أول أمس، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتورة سهى الجندي وزيرة الهجرة، وعمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وذلك على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وخلال الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة من ذوي القدرات الخاصة، على رأسهم اسم المنتج محسن علم الدين وتسلمتها عنه ابنته ياسمين، واسم الموسيقار سيد مكاوي وتسلمتها عنه السفيرة إيناس مكاوي وأميرة مكاوي، وشيخة القاسمي.

افاق عربية

يقام ملتقى أولادنا تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وعدد من مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص، وسط مشاركة فرق فنية من ٣٤ دولة.

وتشهد هذه الدورة لقاء أولادنا من ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث يتم مشاركة الفرق الفنية- الإفريقية والصينية والعربية.

اقرأ أيضا:

الكدوانى والرداد ومحمود حميدة يتنافسون على إيرادات الموسم الشتوي

«فرحتنا ضاعت يوم حفل التخرج».. القصة الكاملة للنصب على طلاب إعلام القاهرة

لليوم الثاني علي التوالي.. "خطة كيوبيد" ترفع شعار "كامل العدد"


وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض فنون أولادنا لليوم الثاني | صور

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تفاصيل فسخ خطوبة مروة الأزلي كاملة
تفاصيل فسخ خطوبة مروة الأزلي كاملة

تفاصيل فسخ خطوبة مروة الأزلي كاملة فإن فسخ الخطوبة هو حدث شخصي غالبًا ما يثير الاهتمام ويخلق ضجة في وسائل الإعلام، خصوصًا عندما يتعلق بشخصيات عامة. في حالة الفنانة مروة الأزلي والمخرج وائل فرج، كان الأمر بمثابة صدمة للكثيرين، حيث جاء فسخ الخطوبة قبل أيام قليلة من موعد زفافهما المقرر. قصة فسخ الخطوبة…

الطلقة الثالثة ..هل حدث الطلاق بين أحمد السقا والإعلامية مها الصغير ؟
الطلقة الثالثة ..هل حدث الطلاق بين أحمد السقا والإعلامية مها الصغير ؟

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا جدلية حول انفصال الفنان أحمد السقا عن زوجته الإعلامية مها الصغير، وقد أثار هذا الخبر استفسارات وتساؤلات كثيرة لدى الجمهور، ولكن رغم انتشار هذه الأنباء بشكل واسع، لم يصدر أي تأكيد رسمي من الطرفين لتأكيد صحة الأخبار أو نفيها، ونستعرض في التقرير الآتي حقيقة الطلاق…

رواية فيروز وأيوب الفصل الثالث 3 بقلم إيمان الرشيد
رواية فيروز وأيوب الفصل الثالث 3 بقلم إيمان الرشيد

رواية فيروز وأيوب الفصل الثالث 3 بقلم إيمان الرشيدرواية فيروز وأيوب الجزء الثالثرواية فيروز وأيوب البارت الثالثرواية فيروز وأيوبرواية فيروز وأيوب الحلقة الثالثةلقراءة أو تحميل رواية فيروز وأيوب الفصل الثالث : اضغط هنالقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية فيروز وأيوب)يجب أن تكتب 5 تعليقات اولًا كي ت…

المخرج العراقي خيون: المملكة تعيش زمناً ثقافياً ناهضاً ...السعودية
المخرج العراقي خيون: المملكة تعيش زمناً ثقافياً ناهضاً ...السعودية

ثقافة وفن أفاق عربية .. جريدة الرياض شاهد المخرج العراقي خيون: المملكة تعيش زمناً ثقافياً ناهضاً والان مشاهدة التفاصيل. عزيز خيون الباحث والمخرج المسرحي العراقي الشغوف جدا بعالم المسرح والثقافة والأدب يقول في حديثه لـ»الرياض»: كنت أُتابع ثمار هذا الحراك الثقافي في هذه المنطقة العربية الطيبة من وطننا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر