نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 .. تعرف على الموعد النهائي
افاق عربية

نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 .. تعرف على الموعد النهائي

افاق عربية
يتصدّر موعد نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 محرك البحث جوجل تزامنا مع فتح باب تقليل الاغتراب، حيث يرغب الطلاب في معرفة كل ما يتعلق بمرحلة تقليل الاغتراب.
كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، موضحة أنه متاح الآن تدوين رغبات تقليل الاغتراب، للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022 والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، والطلاب الناجحين في الدور الثاني.
ومن المقرر إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، حيث تبدأ الوزارة في فرز جميع الرغبات المتقدمة للكليات.

بعد مدها يوماً إضافياً.. تعرف على قواعد تحويلات تقليل الاغتراب

التعليم العالي: مد فترة التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب.. اعرف الموعد ورابط التسجيل

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022.. رابط طباعة بطاقة الترشيح

موعد نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022
نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 (الخطوات)
نستعرض خلال السطور التالية خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة :

– يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات.
– يدخل الطالب على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
– يختار الطالب مصدر شهادة الثانوية العامة.
– يكتب الطالب رقم الجلوس.

– يكتب الطالب الرقم السري.
– الحصول على النتيجة فور إعلانها مباشرة.
نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة
آخر موعد لتقليل الاغتراب
يُعتبر آخر موعد لتقليل الاغتراب هو غدا الاثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري، وفقا لبيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. والتي شددت فيه على الطلاب بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لذلك، واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقديم عقب إعلان النتيجة وطباعة بطاقة الترشيح وإرفاقها ضمن أوراق التقديم.
وأكدت الوزارة أنه لن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد. إذ يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة، بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر، بشرط استيفاء الحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه.
تقليل الاغتراب.. التنسيق الداخلي للكليات
من المقرر أن يستمر التنسيق الداخلي للكليات حتى الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، حيث تستمر الجامعات في استقبال طلبات التنسيق الداخلي للكليات، في ظل اتباع كافة الإجراءات الوقائية. وفي حال تساوي المجموع الاعتباري، يلجأ تنسيق الأقسام إلى المفاضلة بين الطلاب. كما أن هُناك بعض الأقسام تتطلب أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.
نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022
ويواصل “افاق عربية” تقديم خدماته التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلبة والطالبات، في مختلف المراحل التعليمية المختلفة. حيث يمكن متابعة خدماتنا من هنـــــــا.

تريند أفاق عربية

To Top