كأس العالم 2022.. أبرز 5 نجوم في منتخب ألمانيا بـ مونديال قطر

كأس العالم 2022.. أبرز 5 نجوم في منتخب ألمانيا بـ مونديال قطر



سلَّط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأضواء على خمسة لاعبين محوريين في المنتخب الألماني، وهم أبرز العناصر المؤثرة في المنتخب الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلَين.

وسيلعب المنتخب الألماني (الفائز بكأس العالم أربع مرات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014)، في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات: إسبانيا وكوستاريكا واليابان، وسيقص شريط مبارياته في البطولة بمواجهة اليابان في الثالث والعشرين من نوفمبر على استاد خليفة الدولي.

وتستضيف سلطنة عمان المعسكر التحضيري للمنتخب الألماني في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر المقبل، تتخلله مباراة ودية مع منتخب عمان على الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

النجم هو الفريق

وأشار فيفا في تقرير على موقعه الرسمي، إلى القدرات الفنية للمنتخب الألماني، وأن المنتخب لا يضم نجما عالميا صاحب قدرات فنية خارقة للعادة.. مبينا أن "النجم هو الفريق"، وهو الوصف الذي أطلقه مدرب المنتخب السابق بيرتي فوجتس على فريقه المتوج بلقب بطولة أوروبا 1996، لكنها في حقيقة الأمر تنطبق في كل مرة تقريبا على المنتخب الألماني عندما يشارك في بطولة كبرى.

ولاتزال هذه المقولة مناسبة لوصف المنتخب الألماني، الذي تقوده مجموعة من لاعبي بايرن ميونخ، حيث تكمن قوة المنتخب الذي يقوده المدرب هانسي فليك في التجانس والتكاتف بين لاعبيه، وهذا ما يجعل انتقاء خمسة لاعبين أمرا في غاية الصعوبة.

أبرز 5 نجوم في منتخب ألمانيا

وفيما يلي خمسة لاعبين بارزين في تشكيلة المنتخب الألماني الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، والذي سيحاول تعويض جماهيره عن الإقصاء المرير من الدور الأول في نسخة روسيا 2018.

مانويل نوير

وأول هؤلاء اللاعبين هو حارس المرمى مانويل نوير (36 عاما)، ولا يمكن أن يغيب نوير عن هذه القائمة بأي حال، فحارس نادي بايرن ميونخ سيلعب في مونديال قطر أيضا دورا محوريا بصفته الكابتن واللاعب القيادي والحارس الأمين في التشكيلة.

وأحدث الحارس المتوج بنسخة كأس العالم 2014 ثورة في حراسة المرمى بأسلوبه المميز الذي يعتمد على المشاركة في بناء اللعب، وكأنه لاعب ميدان إضافي على أرض الملعب، وهو مازال يُعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم، وسيحاول في كأس العام قطر 2022 أن يقود أبناء بلده مرة أخرى إلى التتويج بأغلى الألقاب.

وتتحدث الأرقام لفائدة الحارس صاحب الـ113 مباراة دولية، ففي الموسم الماضي لدوري البوندسليجا، وفي الطريق نحو تتويج آخر بدرع الدوري الألماني مع بايرن ميونخ، لم يدخل شباك نوير سوى 26 هدفا في 28 مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في 10 مناسبات.

وتمكن مانويل نوير الحائز على جائزة القفاز الذهبي في نسخة البرازيل 2014، من تقديم مستويات قوية في يونيو من العام الماضي خلال مباريات دوري الأمم الأوروبية، كما أنه في المباريات الست التي خاضها ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر لم يستقبل مرماه أي هدف.

أنطونيو روديجر

أما اللاعب الثاني فهو متوسط الدفاع أنطونيو روديجر (29 عاما)، فمنذ تخلي يواكيم لوف عن المدافعين المتمرسين ماتس هاملز وجيروم بواتنج، تغيَّر وسط دفاع المنتخب الألماني تغيرا واضحا، فقائد الدفاع الحالي هو أنطونيو روديجر، المنتقل قبل بداية الموسم الجاري من نادي تشيلسي، الذي تُوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2021-2020، إلى ريال مدريد، ليؤكد بذلك مرة أخرى قيمته العالية في كرة القدم العالمية.

وارتدى اللاعب القميص الألماني في 53 مناسبة، وخاض سبع مباريات بأكملها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العام FIFA قطر 2022، وسجل هدفه الدولي الثاني عند الفوز برباعية نظيفة على أرض أيسلندا.

يوشوا كيميش

ويُعتبر اللاعب الثالث المدافع يوشوا كيميش (27 عاما) من أهم عناصر المنتخب الألماني إلى جانب مانويل نوير، حيث يتمتع بقوة ذهنية هائلة ظل يبرزها دائماً مع بايرن ميونخ.. ويملك كيميش في رصيده الكثير من الألقاب، من بينها سبعة ألقاب دوري وثلاثة كؤوس ألمانية، إضافة إلى تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس العالم للأندية مرة واحدة أيضا.

توماس مولر

أما اللاعب الرابع فهو لاعب الوسط المتقدم توماس مولر (33 عاما) الذي يشكل دعامة أساسية في صفوف المنتخب، وبخلاف هوملز وبواتنج تمكن من الحفاظ على مكانته بعد عملية تجديد الدماء التي قام بها المدرب الوطني السابق يواكيم لوف.. ويجيد نجم نادي بايرن ميونخ المتألق في خط الوسط الهجومي وجميع المراكز على مستوى الجبهة الهجومية، ويتمتع بخبرة دولية كبيرة وخزانة مليئة بالكؤوس والجوائز، ما يجعله عنصرا لا غنى عنه في المنتخب الألماني.

وبرصيد 116 مباراة دولية و44 هدفا يحتل مولر حاليا المركز الخامس في ترتيب اللاعبين الأكثر تمثيلا للمنتخب الألماني، وهو يقترب من تجاوز رقم باستيان شفاينشتايجر (121 مباراة دولية)، كما أن حصيلة ثمانية أهداف و21 تمريرة حاسمة في 32 مباراة في موسم 2021-2022 من الدوري الألماني تعكس بوضوح أن مولر مازال قادرا على العطاء والتألق.

ويشكل مولر الحاصل على جائزة أفضل لاعب شاب في نسخة جنوب إفريقيا 2010 حضوره الدائم في التشكيل الأساسي، وتمكن خلال أربع مشاركات له فقط في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات العالمية من المساهمة مباشرة في ستة أهداف (3 أهداف، و3 تمريرات حاسمة).

تيمو فيرنر

أما اللاعب الخامس والأخير فهو المهاجم تيمو فيرنر (26 عاما) الذي تتضارب حوله الآراء، حيث يكون دائما محط الانتقادات سواء من المشجعين أو الخبراء، فعند إضاعته فرصا سانحة توجَّه إليه أسهم الانتقادات، ومع ذلك فأرقام الموسم الماضي تبدو إيجابية ومبشرة بالنسبة لفيرنر، فخلال مساره مع ناديه تشيلسي في دوري أبطال أوروبا عام 2021 الذي تُوج بلقبه، تمكن من تسجيل أربعة أهداف في خمس مباريات، وفي المقابل اكتفى بأربعة أهداف في 21 مباراة.

ويتميز فيرنر بتحركاته السريعة والذكية التي تخلق ثغرات لصالح زملائه في دفاعات الخصوم، كما يعرف طريق المرمى تمام المعرفة، بدليل حصيلته التهديفية في الدوري الألماني البالغة 89 هدفا في 221 مباراة.

وفي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أحرز فيرنر خمسة أهداف في ثماني مباريات إضافة إلى تمريرة حاسمة واحدة، وستكون الأشهر المتبقية قبل انطلاق المونديال، وعروضه المقبلة مع ناديه لايبزيج حاسمة في مستقبله مع المنتخب، لكن الأكيد هو أن تيمو فيرنر وهو في أفضل أحواله سيساعد المنتخب الألماني على خلق مشاكل كبيرة في دفاعات الخصوم في كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويملك فيرنر مع منتخب بلاده معدلا تهديفيا جيدا، ففي 53 مباراة دولية تمكن من هز الشباك في 24 مناسبة، كما يُعتبر المهاجم الوحيد في تشكيل المنتخب الألماني، تجعل منه لاعبا محوريا.

ويضع المدرب هانسي فليك ثقة كبيرة في إمكانيات فيرنر الهجومية، ففي المباريات الدولية الأخيرة كان حاضرا دائما في التشكيل الأساسي، وتمكن من تسجيل ثنائية خلال المواجهة التي فاز بها المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي بخمسة أهداف مقابل هدفين في دوري الأمم الأوروبية.

يشار إلى أن فيرنر انتقل في أغسطس الماضي من نادي تشيلسي الذي قضى معه سنتين، عائدا إلى نادي لايبزيج الذي كان قد تألق معه بين عامَي 2016 و2020.


كأس العالم 2022.. أبرز 5 نجوم في منتخب ألمانيا بـ مونديال قطر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر