مصاريف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول بها

مصاريف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول بها


مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بعد صدور نتائج الثانوية العامة يحاول الطلاب التعرف على أفضل الجامعات للمشاركة ومتابعة رحلتهم التعليمية ، وفي هذا المقال سنشرح نفقات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا على موقع افاق عربية.

يمكنك معرفة المزيد عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا: الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، مدينة برج العرب الجديدة

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

قبل الحديث عن مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا يجب أولاً معرفة الجامعة وتاريخ إنشائها على النحو التالي:

  • ومع ذلك ، تم إنشاء هذه الجامعة في فبراير 2009 من خلال شراكة بين المؤسسات المصرية واليابانية والغرض الرئيسي من إنشاء الجامعة هو تعزيز العلاقات بين مصر واليابان.
  • تستعد الجامعة لافتتاح حرم جامعي كبير هذا العام ، ويعتبر هذا التصميم متماشيا مع أحدث التطورات التكنولوجية وقد غطت الحكومة المصرية جميع تكاليف بنائه.
  • تعتبر الجامعة اليابانية في مصر بحثا لأنها تسعى إلى البحث لتطبيق النظم اليابانية وأساليب التعليم الحديثة ، وتحاول تخريج طلاب يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
  • تتم الدراسة داخل الجامعة باستخدام اللغة الإنجليزية والتي تعتبر من أهم مميزات الجامعة ، فهي أول لغة رسمية تستخدم في جميع الدول اليوم.

يمكنك الحصول على معلومات حول متطلبات التقديم للجامعة المصرية اليابانية حول هذا الموضوع: شروط التقديم والتكاليف للجامعة اليابانية في مصر

التنسيق داخل الكليات والجامعات ومراكز البحوث

  • تضم الجامعة كلية الهندسة ، وهما أهم كليتين في مصر ، وتشمل التخصصات التالية: هندسة الطاقة الكهربائية ، والهندسة الكيميائية والبتروكيماوية ، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات.
  • إلى جانب علوم وهندسة الكمبيوتر وهندسة موارد الطاقة وهندسة الميكاترونكس وعلوم وهندسة اللحام ، تعد هذه التخصصات من بين أهم الأقسام في كلية الهندسة.
  • الكلية الثانية هي كلية إدارة الأعمال الدولية ومن أهم تخصصات هذه الكلية داخل الجامعة قسم المحاسبة ونظم المعلومات وإدارة الموارد البشرية والعلوم الإنسانية.
  • مركز أبحاث ومراكز بحثية متخصصة في العديد من المجالات مثل إدارة الطاقة ومركز أبحاث تقنية النانو والتعليم المستمر ومركز التنمية البيئية والصناعات الإلكترونية ومركز الميكاترونيك
  • تنسيق كلية الهندسة داخل الجامعة هو الحد الأدنى لمعدل القبول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها 80٪ والحد الأدنى 75٪ لطلاب مدرسة Steam.

لا تنسى قراءة هذا المقال للتعرف على نظام الساعات المعتمدة وشروط التسجيل: ما هو نظام الساعات المعتمدة ومزاياها وشروط التسجيل والكليات التي يطبق فيها نظام الساعات المعتمدة.

شروط القبول في الجامعة اليابانية في مصر

هناك العديد من الشروط والضوابط التي يجب على الطالب استيفاؤها للالتحاق بالجامعة ، ومن أهمها:

  • من أجل قبول الطلاب المصريين ، يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة ، ويجب أن يكون الطلاب المتقدمون من الخارج حاصلين على شهادات معادلة لشهادة الثانوية العامة.
  • يجب على حاملي الشهادات الأجنبية تقديم دليل على أنهم أكملوا 12 عامًا دراسيًا ، ويجب ألا يتجاوز عمر الطالب 21 عامًا ، ويجب على الرجال تقديم مستندات توضح وضعهم في الخدمة العسكرية.
  • يجب على الطلاب الحاصلين على شهادة أجنبية اجتياز امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية للمرحلة الثانية ، ويجب على جميع الطلاب اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية حتى يتم قبولهم.
  • إذا فشل امتحان اللغة الإنجليزية ، فمن الممكن دخول الجامعة مؤقتًا ، ويجب على الطلاب الذين حصلوا على مدرسة ثانوية قيمة تقديم نسخة من إقامتهم في الدولة التي حصلوا فيها على المدرسة الثانوية.
  • يجب على الطلاب المتقدمين إلى الكلية الدولية للأعمال اجتياز اختبار في الرياضيات وامتحان في التفكير المنطقي بالإضافة إلى امتحان اللغة الإنجليزية.

يوفر لك الموقع رؤية متزايدة لرسوم كليات جامعة بدر 2020 والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي: رسوم كلية جامعة بدر 2020 والمستندات المطلوبة وطريقة التسجيل في جامعة بدر

المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعة

  • أصل شهادة ميلاد الطالب بالحاسوب.
  • يجب أن تكون الصورة الشخصية الحديثة والخلفية بيضاء.
  • أصل شهادة الثانوية العامة.
  • في حالة إتقان اللغة الإنجليزية ، يجب إحضار شهادة تثبت ذلك.
  • بالإضافة إلى دفع 500 جنية عند الطلب ، لا يتم تحصيلها مرة أخرى.

مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تختلف رسوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا من كلية إلى أخرى داخل الجامعة ، ولا تشمل المصاريف الإقامة في المدينة الجامعية وسنوضح مصاريف كل جامعة على النحو التالي:

  • التكاليف المطلوبة للالتحاق بكلية الهندسة وتخصصاتها تشمل الطلاب المصريين 80 ألف جنيه والطلاب غير المصريين 15 ألف دولار ، ويتم دفع الرسوم على دفعتين متساويتين على فصلين دراسيين.
  • المصاريف المطلوبة للالتحاق بالكلية الدولية للأعمال وتخصصاتها للطلاب المصريين 62000 جنيه مصري والطلاب غير المصريين 12000 دولار وتدفع على دفعتين متساويتين.

نقدم لكم الرسوم وشروط التقديم للجامعة الأمريكية بمصر الجديدة والكليات التابعة لها في مقال: مصروفات الجامعة الأمريكية بمصر الجديدة بالتفصيل

كيفية دفع رسوم الطلب

هناك العديد من الطرق التي يمكن للطالب من خلالها الدفع مقابل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، ومن أهمها:

  • الطريقة الأولى هي الدفع بالبريد المصري ، واسم الحساب هو الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ورقم الحساب 0454812000001818.
  • الطريقة الثانية هي الدفع باستخدام خدمة فوري حيث تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب على الموقع الرسمي للجامعة ، وسيظهر رمز الدفع أمامك بعد الدخول.
  • الطريقة الثالثة هي التوجه مباشرة إلى مقر الجامعة الموجود في منطقة برج العرب الجديدة ، ومن ثم تقوم بدفع الرسوم مباشرة وعند استخدام طرق أخرى يجب تقديم نسخة من إيصال الدفع مع ورقة الطلب.

يمكنك معرفة ما إذا كانت جامعة بدير معتمدة وماهي الرسوم الجامعية والمستندات المطلوبة للتقديم من الرابط المرفق: هل جامعة بدير معتمدة وماهي الرسوم الجامعية والمستندات المطلوبة للتقديم.

المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة

  • تقدم الجامعة منحا دراسية للطلاب المتفوقين ، ويتم إعفاء الطلاب بنسبة معينة من إنفاق الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
  • تقدم الجامعة منحاً دراسية للتميز الأكاديمي للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة ، محسوبة على نسب متساوية من الإجمالي الذي حققه طالب الثانوية العامة ودرجة امتحان القبول.
  • تقدم الجامعة منحتين دراسيتين لكل محافظة لطالبان ، والتي تحصل على أعلى معدل بين شهادة الثانوية العامة وامتحان القبول ، وتُعفى من 75٪ من رسوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
  • تقدم الجامعة أيضًا مجموعة من المنح الدراسية الجزئية للطلاب المتفوقين حيث يتم إعفاء الطلاب الحاصلين على 95٪ فما فوق من 40٪ من الرسوم الدراسية بالجامعة.
  • يتم إعفاء الطلاب الذين يحصلون على ما بين 95-90٪ من 30٪ من الرسوم ، والطلاب الذين يحصلون على ما بين 90-85٪ معفون من 20٪
  • كما تقدم الجامعة منحاً لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة بحيث يتم إعفاؤهم بالكامل من الرسوم الدراسية للجامعة وإن كان يجب تقديم ما يثبت ذلك عند التقديم للجامعة.
  • تقدم الجامعة منحا دراسية لطلاب مدرسة Steam حيث يتم إعفاؤهم من 40٪ من الرسوم ، وطلاب مدارس Steam ببرج العرب معفون من نصف رسوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
  • كما قدمت الجامعة خمس منح دراسية لأبناء المهندسين وموظفي الخدمة المدنية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، ويعفى أبناء المدارس الحكومية وموظفي الجامعة من 25٪ من رواتبهم.

يمكنك التعرف على تكاليف الجامعة البريطانية في مصر وكليات الجامعة البريطانية من خلال قراءة هذا الموضوع: تكاليف الجامعة البريطانية في مصر وكليات الجامعة البريطانية.

عنوان الجامعة المصرية اليابانية وطرق الاتصال

  • حيث أن الجامعة تقع في حوض سكرة بمنطقة أبو حمد ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية ، يمكن للطلاب الذهاب إلى الجامعة والتعرف عليها.
  • كما يمكنك التواصل مع إدارة الجامعة بالاتصال على 55550430121 أو 38371518.
  • كما يمكنك التواصل مع الجامعة من صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والاستعلام عن المعلومات التي تريد معرفتها أو التحقق منها عن الجامعة.
  • الموقع الرسمي للجامعة https://ejust.edu.eg

  • الموقع لدفع الرسوم https://ejust.edu.eg/ug-application-fees-ar/

لا تفوت التعرف على شروط القبول في الجامعة الأمريكية والتي جمعناها لك تحت الموضوع التالي: شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر وكلياتها

في نهاية المقال سنتحدث عن مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والكليات وتنسيقها ، والشروط والضوابط التي يجب توافرها للقبول في مراكز البحث بالجامعة.

مصاريف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول بها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر