بوفون يوضح سبب استمراره في الملاعب
رياضة

بوفون يوضح سبب استمراره في الملاعب


أكد جانلويجي بوفون، حارس مرمى بارما، على سعادته بالاستمرار في الملاعب حتى عامه الـ45.. مشيراً إلى أنه لا يحتاج إلى الفوز بالبطولات ليشعر بحب الجماهير.

تحدث بوفون خلال مهرجان ديلو سبورت في ترينتو عن مسيرته، والتي لا تزال مستمرة في دوري الدرجة الثانية على الرغم من حقيقة أنه يبلغ من العمر 45 عامًا في يناير المقبل.

قال بوفون: “أستمر في اللعب لأسباب عديدة، لأنني ما زلت أشعر بالقوة والقدرة على المنافسة، لأنني أشعر أنني أشارك في عصر ذهبي للرياضة”.

تابع: “أنا في سن يمكنني فيها أن أقرر التقاعد وقتما أريد، لذلك أنا مسيطر على الموقف، لكن اختياراتي كانت دائمًا جيدة، عُدت إلى بارما لأنني رجل سعيد، لأنني أرى مدى فخر الجماهير، لأنني أرتدى قميص الفريق مرة أخرى”.

أضاف: “لقد فُزت ببطولات كثيرة في حياتي، لكنني خسرت أيضًا ألقابا أخرى، أنا سعيد لأنني كافحت من أجل الفوز بها، لكنني شخصيا حققت نجاحا أيضا بالحصول على حب الجماهير”.

أردف: “لست بحاجة على سبيل المثال إلى ثمانية ألقاب في دوري أبطال أوروبا لأعرف كم أنا جيد، حتى بدون الفوز بها، أعرف ما أستحقه”.

أتم: “إنني أستخدم النقد كوقود وحافز لي على تقديم الأفضل، لا سيما كلما تقدمت في السن، عندما كنت صغيرًا، كنت أتأثر بالنقد السلبي، لكن عندما تكون لاعباً ناضجًا، تراه حافزًا، في بعض الأحيان، كنت أحتاج حقًا إلى هذا النقد، وكنت أسجل بعض الملاحظات الهامة”.

تريند أفاق عربية

To Top