غدا.. السكة الحديد تفتح اشتراكات القطارات لطلاب المدارس والجامعات.. وتحذر من الغرامات (تفاصيل)

غدا.. السكة الحديد تفتح اشتراكات القطارات لطلاب المدارس والجامعات.. وتحذر من الغرامات (تفاصيل)



أعلنت هيئة السكة الحديد طرح اشتراكات استقلال القطارات لطلاب المدارس والجامعات ضمن عدد من الامتيازات المقدمة من قبل الهيئة، وذلك بداية من غدا السبت الموافق 24/9/2022.

ويتم السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة العادية (تحيا مصر) بالسفر على قطارات التهوية الديناميكية مع دفع فرق الأجرة بشباك التذاكر.

ونبهت الهيئة على الطلاب أنه في حالة ركوب حامل اشتراك الدرجة الثالثة العادية ( تحيا مصر) بدون حجز فرق درجة السفر بقطارات التهوية الديناميكية يحصل منه قيمة التذكرة بالكامل بالإضافة إلى الغرامة المقررة.

وتبدأ مكاتب الاشتراكات بالهيئة القومية للسكك الحديدية فتح أبوابها يوميا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، 2022-2023.

وتقرر اعتبارا من يوم غدا، السبت 24-9-2022 إتاحة صرف اشتراكات الطلبة، على أن يبدأ عقد الاشتراك بتاريخ 1-10-2022 حتی 30-6-2023.

مواعيد عمل مكاتب اشتراكات قطارات السكة الحديد

يبدأ العمل بمكاتب الاشتراكات من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 11 مساء، ورديتين صباحية ومسائية خلال الفترة من 1-10-2022 حتى 30-10-2023 على أن يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات المميكنة أيام الجمع والعطلات الرسمية، وردية واحدة فقط، وذلك للمحافظة على الأجهزة الموجودة بالمكاتب.

ونبهت السكة الحديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية في التعامل مع جمهور الركاب وفي حالات الضرورة يمكن جمع طلبات الاشتراكات من جمهور الركاب على أن يتم تسليمها لهم في وقت لاحق.

خطوات الحصول على اشتراكات قطارات السكة الحديد لطلاب المدارس والجامعات

ووفقا لتعليمات هيئة السككة الحديدية، يتم تحديث اللوحات الإرشادية على شبابيك صرف الاشتراكات وتوضيح شروط استخراج الاشتراكات ومواعيد العمل بالمكتب وأسماء المحطات التي تقوم بصرف الاشتراكات، وكذلك المحطات الرئيسية، لإرشاد الجمهور بأماكن محطات صرف الاشتراكات وأسماء المحطات اليدوية التي ستقوم بتجميع استمارات الاشتراكات.

ونبهت السكة الحديد على مديري عموم التسويق والمبيعات بالمناطق تدبير العمالة اللازمة بالمكاتب وتنظيم العمل.

في حالة الزحام الشديد على مكاتب صرف الاشتراكات، يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات اليدوية لتجميع نماذج الاشتراكات بها، وإرسالها إلى المحطات المميكنة.

ويتم صرف الاشتراكات وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول.

شروط استخراج اشتراكات قطارات السكة الحديد لطلاب المدارس والجامعات

تصرف هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط بقطارات تحيا مصر.

تستخرج اشتراكات الطلبة لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومى إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك، وفى حالة الطلبة التى تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور خلال فترة التدريب العملي.

يستخدم الاشتراك شأنه شأن اشتراك الجمهور أيام الجمع والعطلات الرسمية خلال مدة صلاحيته.

الأوراق المطلوبة لاشتراكات الطلبة

شراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها خمسة جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات.

عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.

ملء الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية.


غدا.. السكة الحديد تفتح اشتراكات القطارات لطلاب المدارس والجامعات.. وتحذر من الغرامات (تفاصيل)

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر