الرخصة الذهبية.. كل ما تريد معرفته عنها بعد قرارات الدولة

الرخصة الذهبية.. كل ما تريد معرفته عنها بعد قرارات الدولة


افاق عربية

تتصدّر الرخصة الذهبية بحث الكثير من الأشخاص في مصر، بعد إعلان الحكومة عن منح "الرخصة الذهبية" لعدد من أصحاب المشروعات. وخلال السطور التالية نستعرض الهدف من الرخصة الذهبية التي تُقرها الدولة لزيادة الاستثمار.

كشفت الحكومة أن قرارها بشأن الرخصة الذهبية جاء كمُحفز اقتصادي لجذب الاستثمارات للدولة، وأنها ستُمنح مرة واحدة لبعض المشروعات في المجالات التي حددتها الدولة، وذلك كبداية لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، وذلك في إطار خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية.

الرخصة الذهبية

وزير المالية: «وثيقة ملكية الدولة» و«الرخصة الذهبية» انطلاقة قوية لتمكين القطاع الخاص

«مدبولي»: حريصون على تقديم كافة التيسيرات لإقامة منطقة الصناعات البولندية

سمير عارف: "الرخصة الذهبية" تؤكد جدية الدولة في تحفيز الإستثمار الصناعي

تسعى الدولة المصرية إلى دفع عجلة الاستثمار وجذب المستثمرين من الداخل والخارج، من خلال الرخصة الذهبية عبر إنشاء المجمعات الصناعية فى مختلف القطاعات الإنتاجية، مع وضع قوانين ولوائح لتسهيل التراخيص اللازمة بدء عملية التشغيل، ومنع أى عقبات أمام المستثمرين.

الرخصة الذهبية

وحددت الحكومة المصرية 3 مجالات كبداية لمنحها هذه الرخصة وهي:

- الهيدروجين الأخضر.

- صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية.

- مشروعات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة في إطار التسهيل على قطاعي الصناعة والاستثمار.

الرخصة الذهبية

تفاصيل الرخصة الذهبية

تهتم الدولة المصرية بالصناعة وتسهيل المعوقات والمصاعب التي تقابل أصحاب المشروعات، تسهيلا عليهم ما أمكن من الإجراءات المطلوبة التي تأخذ وقتا كبيرا من المستثمرين لخروج المشروعات الاستثمارية إلى النور. لذا أصدر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عدد من التيسيرات على القطاع الصناعي والاستثماري في مصر، أبرزها إصدار "الرخصة الذهبية" لبعض المشروعات، حيث تمنح مرة واحدة للمشروعات. فيما يتم إعطاء "الرخصة الذهبية" بناءً على اشتراطات خالصة من الجهات المختلفة لكي يكون المستثمر أو رجل الصناعة الذي يريد الدخول للعمل لا يحتاج لوقت كبير في الإجراءات الإدارية التي تعمل في مثل هذا المجال.

وحسب قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، يحصل المشروع على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار، حيث تمنح الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية بهدف تنمية الدولة.

الرخصة الذهبية

الرخصة الذهبية للمشروعات

تمنح الدولة الرخصة للمشروعات المشاركة مع القطاع الخاص في أنشطة المرافق العامة والبنية التحتية، وتحصل الشركات الحاصلة على «الرخصة الذهبية» على موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته وتراخيص لبناء المشروع وتخصيص المنشآت اللازمة له.

وتكون الموافقة للحصول على الرخصة الذهبية من الحكومة دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء أخر، حيث تستهدف الحكومة زيادة مشاركة القطاع الخاص إلى 65% من إجمالي الاستثمارات المنفذة بعد أن كانت 30% هذا العام، والتحول إلى نظام حق الانفتاع للأراضي الصناعية، والتسعير فقط لقيمة المرافق بالنسبة إلى التملك.

الرخصة الذهبية.. كل ما تريد معرفته عنها بعد قرارات الدولة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

اعتذرت عن مدرسة المشاغبين، سميرة أحمد تفتح صندوق ذكرياتها مع إيمان أبو طالب
اعتذرت عن مدرسة المشاغبين، سميرة أحمد تفتح صندوق ذكرياتها مع إيمان أبو طالب

#اعتذرت #عن #مدرسة #المشاغبين #سميرة #أحمد #تفتح #صندوق #ذكرياتها #مع #إيمان #أبو #طالب تواصل الإعلامية إيمان أبو طالب حوارها مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد في الجزء الثاني من اللقاء غدا الجمعة الساعة الثامنة مساءً على شاشة قناة الحياة ببرنامج بالخط العريض.وفي الجزء الثاني تفتح سميرة أحمد صندوق ذكريا…

رجل مصاب بالسرطان.. نمت رموشه بطريقة نادرة
رجل مصاب بالسرطان.. نمت رموشه بطريقة نادرة

رجل مصاب بالسرطان.. نمت رموشه بطريقة نادرة شاهد المقال التالي من صحافة الأفاق عربيةية عن رجل مصاب بالسرطان نمت رموشه بطريقة نادرة، عانى رجل إسباني من عرض جانبي غريب ينجم عن تناول الأدوية التي يتم استخدامها في معالجة السرطان حيث غدت رموشه طويلة للغاية.،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع م…

هيفاء وهبي تتصدر الترند في اطلالة شفافة
هيفاء وهبي تتصدر الترند في اطلالة شفافة

جريدة افاق عربيةنشرت الفنانة هيفاء وهبي على حسابها الشخصي على موقع إنستجرام مجموعة من الصور تظهر أحدث إطلالتها في شهر رمضان بعباء بيضاء رمضانية شفافة، يزينها الريش عند الأكمام، مع شنطة من Gucci سعرها 4900 يورو وهو ما يعادل 250 ألف جنيه مصري تقريباً، ونسقت العباءة مع مجوهرات قيمة من تصميم عبد الله سك…

إنفوجراف.. أسعد 10 شعوب في العالم
إنفوجراف.. أسعد 10 شعوب في العالم

إنفوجراف.. أسعد 10 شعوب في العالم تم تحديثه الثلاثاء 2021/8/17 01:03 م بتوقيت أبوظبي فنلندا تتصدر تقرير السعادة العالمي لسنة 2018 كأسعد دولة في العالم. يحتفل العالم، الأربعاء، باليوم العالمي للسعادة الذي بدأ الاحتفال به منذ عام 2013 بعد أن اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012.وصنف تقرير …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر