الخدمات الذاتية جامعة الإمام محمد بن سعود وشروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام

الخدمات الذاتية جامعة الإمام محمد بن سعود وشروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام


كشفت جامعة الإمام محمد بن سعود ذات الخدمة الذاتية عن رابط يتيح للطلاب الالتحاق بجامعة الإمام محمد بن سعود عبر الخدمة الذاتية ، كما يتيح هذا الرابط للطلاب معرفة كيفية الالتحاق بالجامعة وتاريخ البدء ، وتوفر أمانة الشؤون الوصول إلى القبول الجامعي و اعلنت عن تسجيلها وتبدأ التسجيلات للبنين والبنات حتى يتم ترتيبها في الفصل الدراسي الاول من العام الجامعي ١٤٤٠ قسائم تحديد موعد التسجيل ابتداء من ١٢/١٧ ١٤٤٠.

تم تقسيم هذا الموعد إلى قسمين ، وقسمت الفترة الأولى على الطلاب ابتداءً من الساعة الثانية بعد الظهر ومن الساعة السادسة مساءً ، وخصص للطالبات الساعة العاشرة مساءً ، وخصص للطالبات والطالبات بفرع الأحساء ، واستمر هذا السجل حتى يوم السبت وهو 1. فعل. / 1/1441 هـ.

جامعة الإمام محمد بن سعود الخدمة الذاتية

جامعة الإمام محمد بن سعود هي إحدى الجامعات السعودية الحكومية التي تقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، وقد تأسست هذه الجامعة عام 1373 هـ ويمثلها كلية العلوم الشرعية ، المعروفة الآن باسم كلية الشريعة ، مما جعل هذه الجامعة من أفضل الجامعات. تطورت حتى أتت. على مستوى المملكة العربية السعودية ، تم تأسيسها عام 1982 في عهد الملك خالد ، وافتتحت عام 1990 ولديها العديد من المعاهد العلمية ، وقد سعت هذه الجامعة لخدمة المجتمع والدين ونجحت في نشر التعاليم الإسلامية. والقيم الدينية في المجتمع السعودي وهذه الجامعة تهتم بالتواصل بينه وبين الجامعات الأخرى حتى يتمكن من الوصول إلى المعرفة المتبادلة مع وجود القيم الإسلامية ، وهناك نوعان من العمل ، العمل المنتظم والعمل عن بعد.

لمعرفة المزيد حول الالتحاق بجامعة الملك خالد وأهدافها ومتطلبات التسجيل الإلكتروني ، انقر هنا: التسجيل بجامعة الملك خالد وأهداف وشروط التسجيل الإلكتروني

عمل منتظم

هو النوع التقليدي للدراسة المعروف بالدراسات العليا العادية ، حيث يحضر الطلاب جميع الدورات المطلوبة منهم وفقًا للجدول الزمني الذي تحدده كل كلية من كليات الجامعة.

التعلم عن بعد

إنها طريقة تعليم متقدمة متصلة بالإنترنت حيث يمكن للطلاب أخذ جميع المعلومات والدروس من أي مكان في العالم وفي أي وقت يريدون.

لمزيد من المعلومات حول شروط الالتحاق والتسجيل في جامعة الطائف ، انقر هنا: شروط القبول والتسجيل في جامعة الطائف

شروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام

  • يعتبر الطالب أو الطالب الراغب في الالتحاق بهذه الجامعة متخرجًا من الثانوية العامة أو أي شهادة معادلة لها ، سواء درس في المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى خارج الدولة.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم لهذه الجامعة حديث التخرج لأن الجامعة لا تقبل الطلاب الذين تخرجوا من كليات العلوم الصحية لأكثر من عامين ، بينما تسمح جميع الكليات الأخرى للطلاب الذين تخرجوا من فصل دراسي لمدة لا تزيد عن 5 سنوات. .
  • يا أسطا رضا قبول طلاب أصحاء وصالحين وخاليين من جميع أنواع الأمراض وخاصة الأنواع الطبيعية والمزمنة بالإضافة إلى الصرع
  • تفترض الجامعة أن المتقدمين يتمتعون بسمعة طيبة وليس لديهم أي شوائب أمنية.
  • في حالة ارتباط الطلاب بوظيفة ، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص ، يجب عليهم الحصول على موافقة جهة العمل للسماح لهم بإكمال مراحل تعليمهم.
  • يجب أن يكون الطلاب ناجحين في الرعاية الصحية ، وخاصة في كلية الطب.
  • معظم كليات جامعة الإمام محمد بن سعود علمية فقط ، وهي كلية العلوم ، وكلية العلوم ، وكلية علوم الحاسب ، وكلية الإعلام والاتصال ، وكلية الطب ، وكلية الهندسة.
  • يجب الاحتفاظ بكلمة مرور الخدمة الذاتية وعدم الكشف عنها لأي شخص ، وإذا حدث ذلك فهي مسؤولية الطالب.

خطوات الخدمة الذاتية للتسجيل في الدورات وإضافة واحدة

طورت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، الكائنة في المملكة العربية السعودية ، نظام الخدمة الذاتية لخدمة جميع الطلاب والطلاب المسجلين عند مدخل الجامعة عند دخولهم الجامعة ، وتم إدخالها في جميع مقرراتها هذا العام من خلال القبول والطلاب. تساعد هذه الأنواع من الخدمات الذاتية في تأكيد عمليات الحذف أو الإضافات الخاصة بالمقررات ، خاصة عن طريق إدخال الأرقام المرجعية للدورات ، ولا يمكن لجميع الطلاب الجدد تلقي برامج متعددة ، لكن يمكنهم الحصول على الكثير من خلال هذه الخدمة. معلومات.

ولا تنس أن تقرأ موضوع البلاك بورد في جامعة جازان ، اشترك في موقع البلاك بورد ، جامعة جازان: السبورة ، جامعة جازان وموقع البلاك بورد جامعة جازان.

تعليمات إضافة مقررات أكاديمية إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  • يجب أن يأخذ الطلاب في الاعتبار عملية التقدم عند التسجيل في الدورات الأكاديمية ، لذلك يجب أن تكون وفقًا للجدول الزمني الذي يسمح لهم بالانتقال من مستوى تعليمي إلى آخر.
  • في حالة عدم إضافة المقررات ، يمنع منعاً باتاً التداخل مع البرامج الدراسية ، ويجب على الطالب البدء في قراءة هذه المواد في نهاية الفصل الدراسي.
  • بإدخال الرقم المرجعي يحتاج الطالب إلى التأكد من إدخاله بدقة كافية ، ويختلف هذا الرقم من فصل دراسي إلى آخر في جميع المقررات لكل جزء من أجزاء الشخص.
  • لا يمكن للطلاب الجدد تغيير البرامج ولا يسمح لهم بإضافتها أو حذفها إلا بقرارات الجامعة.
  • يستغرق التسجيل مدة لا تزيد عن 12 ساعة وفي حال تقليص عدد الساعات المسجلة تصبح هذه العملية غير منتظمة ويتم حذف جميع البرامج ويتم احتساب هذا الطالب من الطلاب الذين يتركون الجامعة.
  • الطلاب الذين لا يجدون صعوبة في الالتحاق ببرامج الفصل الدراسي يرفضون تمامًا الحق في حذف بعض أجزاء المقررات ، بشرط ألا تقل مدة هذا التسجيل عن 12 ساعة.
  • يجوز للطالب غير الملتحق تأجيل الدراسة والدورات الأكاديمية التي يفشل فيها ، ولكن هناك بعض الشروط ، بما في ذلك وجود المتطلب السابق ، يمكنه / يمكنها إجراء الفصول بشكل كامل في المستوى التالي.
  • يحق للطالب التسجيل في دورات من مستويين بعد المستوى الحالي حتى يكمل عدد الساعات في البرنامج المحدد.
  • إذا كان الطالب مسجلاً في البرنامج ، فيحق له حذف المقرر البديل ، أو إذا فشل في الدورة البديلة ، فيمكنه أيضًا التسجيل في دورات أخرى ، ويمكنه / لها تسجيل هذه الدورة في الفصل الدراسي التالي ، بشرط أن يتحمل المسؤولية الكاملة.
  • لا يمكن للطالب المحول حذف المقررات التي يريد موازنتها ، أو التحق بمقررات أخرى ، وإذا رفضت الجامعة معادلته ، يمكنه التسجيل في الفصل الدراسي التالي.
  • إذا التحق الطالب في الدورات بالطريقة التلقائية ثم تأكد من اجتيازه لهذه الدورات ، فيجب عليه / عليها الاستمرار في قسمه حتى يكمل هذه المشكلة ولا يقوم بإعادة التسجيل في هذه الدورات.
  • لا يسمح للطالب بتغيير المقررات خلال أسبوع الإضافة أو الحذف لأن هذه المقررات مغلقة وفي حالة عدم موافقة وكيل القسم أو أستاذ المادة لا يسجل هؤلاء الطلاب لهذه المواد وهناك حاجة كبيرة للدراسة.
  • يجب على الطلاب تعبئة استمارة طلب التغيير للقسم مع توقعات الجهات مثل المندوب ، وتقديم السجل الأكاديمي في حالة فشل الطالب في هذا القسم بشكل متكرر.
  • يمكن للطالب الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الإمام محمد بن سعود وإدخال الخدمات الذاتية والحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالحذف والإضافات وغيرها من الموضوعات.
  • يوفر الموقع الإلكتروني الرسمي للخدمة الذاتية بجامعة الإمام محمد بن سعود كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب ، خاصة فيما يتعلق بالحذف والإدراج ، ويعتبر من أكثر المواقع فاعلية في تقديم الخدمات.

في هذا المقال تحدثنا عن الخدمات الذاتية لجامعة الإمام محمد بن سعود بكل التفاصيل التي تمكن الطالب من الاستفادة من هذه الخدمات إلكترونياً عبر موقع الخدمات ، وأن هذا الموقع مستمر في خدمة الطلاب حتى بداية العام الهجري الجديد ، وقد أوضحنا فترة التسجيل. تحدثنا عن تعليمات حذف الدروس أو إضافتها عندما تبدأ وتنتهي ، ويجب على جميع الطلاب تحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمات.

الخدمات الذاتية جامعة الإمام محمد بن سعود وشروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر