كل ما تريد معرفته عن كسوف الشمس 2020.. التوقيت والطرق الأكثر أمانًا للمشاهدة اعرف التفاصيل

حدث

كل ما تريد معرفته عن كسوف الشمس 2020 التوقيت والطرق الأكثر أمانًا للمشاهدة

كسوف الشمس 2020، من المقرر أن يحدث الكسوف الحلقي، الذي يُطلق عليه غالبًا حلقة النار في 21 يونيو 2020، ويطلق عليه عادةً “Surya Grahan.
 
كسوف الشمس استعد لرؤية حلقة من النار في السماء 21 يونيو
 
يعد كسوف الشمس 2020 ظاهرة تنتظرها عشرات من هواة ومحبي النظر للسماء وهو أول سوريا جراهان لهذا العام، سيكون كسوف الشمس 2020 هو الكسوف الحلقي الثاني بعد ديسمبر 2019.
 
كسوف الشمس 2020 ننشر توقيت ومكان مشاهدة حلقة النار في السماء

ما هو كسوف الشمس؟
يشهد الكسوف الشمسي عندما يمر القمر بين الأرض والشمس، خلال ظاهرة Surya Grahan، يتم حجب صورة الشمس كليًا أو جزئيًا، وفي حالة حدوث كسوف سنوي للشمس  يكون قطر القمر الظاهر أصغر من قطر الشمس.
كما تمنع هذه الظاهرة معظم ضوء الشمس، مما يجعل الشمس تبدو وكأنها حلقة، يظهر الكسوف الحلقي كسوف جزئي على مساحة من الأرض بعرض آلاف الكيلومترات.
 
أنواع الكسوف الشمسي 
يمكن تقسيم الكسوف الشمسي إلى ثلاث فئات كلي وجزئي وحلقي، يشهد الكسوف الشمسي عندما يمر القمر بين الأرض والشمس.
في الكسوف الجزئي ، يغطي القمر جزءًا من الشمس ويجعل بقايا الشمس مرئية.
وأخيرًا، خلال كسوف الشمس الحلقي، يغطي القمر الشمس بالكامل، ولكن نظرًا لصغر حجمها نسبيًا؛ فإن حلقة الشمس الخارجية مرئية تمامًا للناس.

كسوف الشمس 2020 أين سيكون مرئيًا؟
سيظهر كسوف الشمس 2020 من خلال جمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو وإثيوبيا وجنوب باكستان وشمال الهند والصين. سيظهر كسوف جزئي في شمال وشرق أفريقيا ومنها مصر، وفي جنوب شرق

أوروبا، ومعظم آسيا باستثناء الجزء الشمالي من روسيا، وفي شمال أستراليا قبل غروب الشمس، وفي أوروبا، سيكون الكسوف الجزئي مرئيًا لأماكن جنوب شرق الخط يمر تقريبًا عبر بيروجيا، ميسكولك، لفيف وياروسلافل.

توقيت كسوف الشمس 2020
ستبدأ رؤية كسوف الشمس فى الساعة السادسة والدقيقة 24 صباحا بتوقيت القاهرة، وستكون ذروته فى الساعة السابعة والدقيقة 20 بالتوقيت المحلي، وعندها يغطى قرص القمر نحو 46% من كامل قرص الشمس، وينتهى الكسوف الجزئى فى الساعة الثامنة والدقيقة 24

كيفية مشاهدة كسوف الشمس 2020
وفقا للخبراء، لا ينبغي للمرء أن ينظر مباشرة إلى الشمس في وقت كسوف الشمس، يجب مشاهدة الشمس من خلال جهاز عرض مربع أو استخدام مناظير أو تلسكوب لمشاهدة كسوف الشمس.
 
هل هناك كسوف للشمس في عام 2020؟
سيشهد عام 2020 كسوفين للشمس، الأول في 21 يونيو، بينما الثاني في 14 ديسمبر.
 
كم عدد الكسوف ستكون في عام 2020؟
يحتوي عام 2020 على 6 خسوف و 2 خسوف شمسي و 4 خسوف على سطح القمر.
https://youtu.be/8vJO2cmaRi4

هذا الخبر منقول من : الوفد

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.


#كل #ما #تريد #معرفته #عن #كسوف #الشمس #التوقيت #والطرق #الأكثر #أمانا #للمشاهدة

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top