تعرف علي سعر الدولار مساء اليوم السبت 20 يونيو 2020 اعرف التفاصيل

تعرف علي سعر الدولار مساء اليوم السبت 20 يونيو 2020

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق المحلية مساء اليوم السبت 20 يونيو 2020،عند أخر تعاملات البنوك أول أمس الخميس، وسجل سعر الصرف في البنك المركزي المصري 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للبيع.
وسجل سعر صرف الدولار في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، 16.11 جنيه للشراء و16.21 جنيه للبيع، وسجل سعر الصرف في بنك القاهرة 16.013 جنيه للشراء و16.23 جنيه للبيع.
واستقر سعر العملة الأجنبية في كل من بنك الإسكندرية 16.12 جنيه للشراء ونحو 16.23 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي CIB والبنك العربي الأفريقي ومصرف أبوظبي الإسلامي والمصرف المتحد، والبنك الكويتي الدولي، وHSBC، وبنك البركة وبنك التعمير والإسكان، بلغ سعر الدولار نحو 16.13 جنيه للشراء و16.23 جنيه البيع.
وتراجع الاحتياطي النقدي إلى نحو 36 مليار دولار في نهاية مايو الماضي، مقابل نحو 37 مليار دولار في نهاية أبريل.
وتراجع بذلك الاحتياطي النقد الأجنبي للشهر الثالث على التوالي ليفقد نحو 9.4 مليار دولار في 3 أشهر.
وكان الاحتياطي سجل تراجعًا في شهر أبريل الماضي بنحو 3 مليارات دولار ليصل إلى 37.037 مليار دولار، كما تراجع 5.4 مليار دولار في شهر مارس الماضي.
ويأتي تراجع الاحتياطي في شهر مايو، رغم حصول مصر على قرض سريع من صندوق النقد الدولي بقيمة 2.77 مليار دولار وطرح سندات دولية بقيمة 5 مليارات دولار.
وقال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، إن الاحتياطي النقدي الأجنبي واحتياطيات البنوك كانا حائط صد قوي ضد صدمة كورونا التي دفعت الأجانب لسحب نحو 17 مليار دولار استثمارات أجنبية غير مباشرة.
وأكد أن السوق المصرية قوية والاحتياطيات تكفى أكثر من 7 أشهر من الواردات، كما أن البنوك تمتلك سيولة قوية، وهو ما عزز استقرار سعر صرف العملة المحلية.
ومع جائحة كورونا هبطت استثمارات الأجانب في أذون الخزانة فقط بقيم ضخمة، حيث أظهرت تقارير البنك المركزي الشهرية أن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة، فقدت نحو 10.42 مليار دولار خلال شهر مارس الماضي، نتيجة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 التي أثرت على توجهات المستثمرين في العالم وأحدثت اضطرابات عالمية.
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.


#تعرف #علي #سعر #الدولار #مساء #اليوم #السبت #يونيو

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top